بدون مقابل.. 6 بيانات مطلوبة للاستعلام عن الجلسات بالمحاكم باختلاف أنواعها

الخميس، 27 مايو 2021 04:47 ص
بدون مقابل.. 6 بيانات مطلوبة للاستعلام عن الجلسات بالمحاكم باختلاف أنواعها محكمة القاهرة الجديدة - أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة العدل، جهودها فى التحول الرقمى من خلال تطوير وتحديث الخدمات التى تقدمها الوزارة بهدف الارتقاء بالمنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة عن طریق تطویر آلیات التقاضى أمام المحاكم باختلاف أنواعها ودرجاتها، وتعظیم الاستفادة من الأدوات التى تتیحها تكنولوجیا المعلومات.

ومن بين الخدمات التى استحدثتها وزارة العدل بشكل إلكترونى عبر "بوابة الحكومة المصرية" أو من خلال "بوابة مصر الرقمية" خدمة الاستعلام عن الجلسات بالمحاكم الجنائية والمدنية، وذلك بدرجات المحاكم الابتدائية والاستئناف والجزئية ومنها الاستعلام عن قرار آخر جلسة صدر من المحكمة في دعوى محددة، والاستعلام عن جميع الدعاوي المقيدة برول معين، وكذا الاستعلام عن حالة الدعوى وجميع قراراتها السابقة وجلستها القادمة والخدمة عامة ولا تحتاج معاملات خاصة لحجبها عن بعض من جمهور المستعلمين.

وتقدم وزارة العدل، خدمات الاستعلام إلكترونيا بدون مقابل لجمهور المتقاضين في هذه المرحلة، حيث يقوم المستخدم "صاحب الدعوى أو الخصوم" باختيار خدمة من خدمات الاستعلام المتاحة ثم إدخال بيانات الدعوى أو الجلسة المستعلم عنها.

يقوم المستخدم بالدخول على خدمات المحاكم من خلال بوابة الحكومة المصرية واختيار خدمة الاستعلام التي يرغب بها (الاستعلام عن قرارات الجلسات أو رول جلسة أو حالة جلسة) ثم يقوم بادخال البيانات المطلوبة على الشاشة والضغط على مفتاح بحث.

وتتضمن البيانات المطلوبة:

1- درجة التقاضى (استئناف - ابتدائى - جزئى)

2-اسم المحكمة (المنظور بها الدعوى ويكون الاسم مطابق لدرجة التقاضى)

3-رقم وسنة الدعوى (رقم وسنة اقامة الدعوى)

4-نوع الدعوى (حسب قيدها بجداول المحكمة)

5-اسم الدائرة التى تنظر الدعوى

6-تاريخ الجلسة وذلك بحسب المستعلم عنه (في حالة الاستعلام عن الرول)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة