أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. أقرب بدر عملاق فى 2021 يزين سماء مصر والوطن العربي.. التعليم فى الصين.. مشاريع تخرج لطلاب ابتدائى وامتحانات فى خيام بلاستيكية للإعدادي.. فياريال يتوج بلقب الدوري الأوروبي..صور

الخميس، 27 مايو 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. أقرب بدر عملاق فى 2021 يزين سماء مصر والوطن العربي.. التعليم فى الصين.. مشاريع تخرج لطلاب ابتدائى وامتحانات فى خيام بلاستيكية للإعدادي.. فياريال يتوج بلقب الدوري الأوروبي..صور فوز فياريال
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية .

أقرب بدر عملاق فى 2021 يزين سماء مصر والوطن العربى

شهدت سماء مصر والوطن العربي مساء أمس أقرب بدر عملاق هذا العام 2021 ويتميز بتزامنه مع خسوف كلي للمرة الأولى منذ عامين ونصف إلا أن الخسوف غير مشاهد في العالم العربي لحدوثه نهارا. 

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها أن وصف القمر العملاق يطلق على القمر سواء كان في المحاق أو البدر المكتمل عندما تكون المسافة بين مركز القمر ومركز الأرض ضمن 362,146 كيلومتر، والتسمية العلمية هي بدر الحضيض بمعنى وصول القمر الى أقرب نقطة من الأرض.
 
القمر العملاق وصل لحظة الاكتمال عند الساعة (11:14 صباحا بتوقيت جرينتش) ليكون على مسافة 357,461 كيلومتر وذلك بعد 9 ساعات و24 دقيقة من وصوله إلى نقطة الحضيض وهذا التزامن سيجعل حجمه الظاهرى أكبر بحوالى 14% وإضاءته أكبر بحوالى 30% من أصغر قمر بدر (أوج) سيحدث في ديسمبر القادم، وهو أقرب قليلاً إلى الأرض بحوالي 157 كيلومتر فقط من البدر العملاق في 26 أبريل 2021. 
 
البدر العملاق أشرق بعد غروب الشمس من الأفق الجنوبي الشرقي ويبدو بلون برتقالي بسبب مكونات الغلاف الجوي حول الأرض التي ستبعثر الضوء الأبيض المنعكس عن القمر وتتشتت ألوان الطيف الأزرق، وسيتبقى ألوان الطيف الأحمر، ولكن بعد ارتفاعه وابتعاده عن الأفق سيظهر باللون الأبيض الفضي المعتاد.
 
 
البدر العملاق يزين سماء القاهرة
البدر العملاق يزين سماء القاهرة

البدر العملاق
البدر العملاق

البدر
البدر

القمر العملاق
القمر العملاق

القمر بدر عملاق
القمر بدر عملاق

بدر عملاق
بدر عملاق

 

التعليم فى الصين.. مشاريع تخرج لطلاب ابتدائى وامتحانات فى خيام بلاستيكية للإعدادى

نظمت مدرسة هواقانج الإبتدائية شرقي الصين عرض الابتكارات التكنولوجية للمخترع الصغير، في إطار فعاليات الأسبوع الوطني الصيني للعلوم والتكنولوجيا، لإتاحة الطلاب منصة لعرض أفكارهم الإبتكارية ومهاراتهم العالية في تحقيقها وتشجيعهم على دراسة العلوم والإبتكار، وحظيت الأنشطة بإقبال وإعجاب من قبل التلاميذ وأولياء أمورهم.

وواصل عدد كبير من طلاب المرحلة الإعدادية في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين دراستهم في المعسكرات المؤقتة بعد وقوع الزلزال المدمر بالمحافظة وذلك استعدادا لأداء امتحانات القبول بالجامعات التي تجري في يونيو القادم.

وجدير بالذكر أن سلطات التعليم أطلقت استجابة عاجلة للطوارئ بعد حدوث الزلزال، وخصصت عددا من المعسكرات المؤقتة في ساحات بمدارس إعدادية محلية. 
 
التعليم فى الصين (1)
عرض ابتكارات طلاب التعليم الابتدائي
 
التعليم فى الصين (2)
تنفيذ حيز مشاريع الطلاب الابتكارية
 
التعليم فى الصين (3)
فصول لعقد امتحانات الطلاب خوفا من تكرار الزلزال المدمر
 
التعليم فى الصين (4)
مشاريع ابتكارية لطلاب الابتدائي
 
التعليم فى الصين (5)
مراجعة الدروس قبل بدء الامتحانات
 
التعليم فى الصين (6)
عرض مشاريع التخرج
 
التعليم فى الصين (7)
فصول عقد الامتحانات
 
التعليم فى الصين (8)

استذكار الدروس

فياريال يتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى على حساب مانشستر يونايتد

حصد فريق فياريال الإسباني لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "إنيرجا" في مدينة جدانسك البولندية في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

ولجأ الفريقان إلى تسديد 22 ركلة جزاء إلى أن أهدر الإسباني ديفيد دي خيا الركلة الأخيرة لليونايتدوانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيحوبتلك النتيجة ضمن فريق فياريال المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نهائي الدوري الأوروبي للأشواط الإضافية منذ نسخة موسم 2013-2014، حين فاز إشبيلية بقيادة أوناي إيمري على بنفيكا بركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف سجله المهاجم المتألق جيرارد مورينو في الدقيقة 29، بعد أن استقبل الكرة العرضية إثر ركلة حرة، ليضعها مباشرة في مرمى ديفيد دي خيا حارس اليونايتد.

ووصل مورينو بهذا الهدف إلى هدفه رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات، ليعادل رقم الإيطالي جوسيبي روسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ فياريال برصيد 82 هدفا.

وكان فريق مانشستر يونايتد الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى خلال الشوط الأول إلا أن دفاع فياريال كان بالمرصاد.

ونجح الأوروجوياني إدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 55 إثر ارتباك بين مدافعي فياريال لتتهيأ الكرة أمامه أمام منطقة الست ياردات ويضعها في المرمى.

وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة روما الإيطالي في الدور نصف النهائي بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.

احتفال لاعبي فياريال بهدف مورينو
احتفال لاعبي فياريال بهدف مورينو

احتفال مورينو بالهدف

احتفال مورينو بالهدف

الاحتفال بالفوز

الاحتفال بالفوز

باكا ولينديلوف

باكا ولينديلوف

برونو فيرنانديز يتقدم بالكرة

برونو فيرنانديز يتقدم بالكرة

بوجبا يستقبل الكرة بمهارة

بوجبا يستقبل الكرة بمهارة

بوجبا يسدد على المرمى

بوجبا يسدد على المرمى

جيرارد مورينو وبوجبا

جيرارد مورينو وبوجبا

حسرة فيرنانديز على هدف فياريال

حسرة فيرنانديز على هدف فياريال

راوول البيول وكافاني

راوول البيول وكافاني

صراع على الكرة

صراع على الكرة

فرحة فياريال بالفوز

فرحة فياريال بالفوز

كافاني بعد تسجيل هدف التعادل

كافاني بعد تسجيل هدف التعادل

كافاني وبوجبا

كافاني وبوجبا

كافاني يسجل هدف التعادل

كافاني يسجل هدف التعادل

لينديلوف وخوان فويث

لينديلوف وخوان فويث

مورينو يسجل هدف فياريال الأول

مورينو يسجل هدف فياريال الأول

وان بيساكا يحاول قطع الكرة

وان بيساكا يحاول قطع الكرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة