6 مشاهد تفتح باب تتويج الأهلى بالسوبر .. خبرة كتيبة موسيمانى بالفرق الأفريقية.. تواجد تقنية الفار.. عودة القوة الضاربة بقيادة معلول وحمدى فتحى..الحضور لجماهيرى لمشجعى الاحمر..الدفعة المعنوية بعد التأهل الافريقى

الخميس، 27 مايو 2021 09:30 ص
6 مشاهد تفتح باب تتويج الأهلى بالسوبر .. خبرة كتيبة موسيمانى بالفرق الأفريقية.. تواجد تقنية الفار.. عودة القوة الضاربة بقيادة معلول وحمدى فتحى..الحضور لجماهيرى لمشجعى الاحمر..الدفعة المعنوية بعد التأهل الافريقى فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موقعة كأس السوبر الأفريقى المقرر أن تجمع بين فريقي الأهلي ونهضة بركان المغربي، على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة في السادسة مساء الجمعة، فى لقاء تبدو فيه حظوظ المارد الاحمر كبيرة لاعتلاء عرش زعامة أفريقيا والتتويج باللقب السابع في السوبر الإفريقي، الغائب عن دولاب بطولات النادي الاحمر منذ عام 2014، عندما توج الفريق باللقب السادس في تاريخه، على حساب فريق الصفاقسي التونسي ونستعرض فى السطور التالية مشاهد تفتح باب تتويج الاهلى باللقب الافريقى.

خبرة نجوم الأهلى 

يملك فريق الاهلى بين صفوفه خبرات كبيرة تمنحه تفوق أمام منافسه نهضة بركان المغربى، ويعد الأهلي أكثر الفرق مشاركة فى نهائيات السوبر فى 8 مناسبات توج خلالها بـ6، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 ألقاب من 5 نهائيات، ويأتى الزمالك  فى المركز الثالث بمشاركته فى أربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.

فى المقابل فريق نهضة بركان يعيش وضعا صعبا بسبب النتائج السلبية للفريق في الفترة الماضية، رغم تولي بيدرو بيدو بنعلي قيادة الفريق مؤخرا، خلفا للمقال طارق السكتيوي.

ويحتل نهضة بركان المغربى المركز السابع بالدوري المغربي برصيد 23 نقطة، بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات وسجل 20 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا، كما ودع الفريق منافسات بطولة الكونفدرالية هذا الموسم من دور المجموعات محتلا المركز الثالث، فيما لم يسبق لبطل المغرب التتويج بالسوبر الأفريقى.

الحضور الجماهيرى 

يملك الأهلى ميزة تمنحه تفوق كبير فى مواجهة نهضة بركان المغربى وهى التسلح بالحضور الجماهيرى فى المباراة ، حيث حددت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي "توتال 2020" إقامة مباراة السوبر الأفريقى بنسختها 29 ضوابط واشترطات الحضور الجماهيرى بنسبة 30%، والتى ستجمع فريقي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2020، وفريق نادى نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)2020

وكشف مصدر بالنادى الاهلى عن نفاد التذاكر المطروحة من اللجنة المنظمة لمباراة بطولة السوبر الأفريقى  بعد أقل من يوم من طرحها عبر موقع الاتحاد القطرى وسط اقبال رهيب من رابطة مشجعى الاهلى بقطر.

وجود تقنية الفار 

سيتم الاستعانة بتقنية الفيديو في مباراة الأهلي و نهضة بركان بالسوبر الأفريقي في قطر، ومن المتوقع أن يلعب الفار دورًا مهمًا فى القرارات التحكيمية التي ستشهدها المباراة، وعانى المارد الأحمر من غياب تقنية الفار فى الدور ربع النهائى لدوري الأبطال الأفريقى أمام منافسه صن دوانز ، فرغم نجاح الأهلى فى تخطى عقبة بطل جنوب افريقيا بمجموع المباراتين 3-1 والتأهل لنصف النهائى الا أن المارد الأحمر تعرض لظلم تحكيمى فى مباراة الذهاب التى أقيمت بالقاهرة حينما أثار الحكم السنغالي ماغويت نداى، الذي أدار المباراة جدلا واسعا بسبب خطأ تحكيمي وصفه الكثيرون بـ "الفادح".

وشهد الشوط الأول من المباراة خطأ من قبل الحكم السنغالي ماغويت نداى، بعدما احتسب خطأ ضد مهاجم الأهلي محمد شريف في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، رغم أنه كان ضحية تدخل عنيف ومقصود من حارس مرمى صن داونز دينيس أونيانغو.

وجاء المشهد الجدلي عندما أرسل مدافع الأهلي رامي ربيعة كرة طولية داخل منطقة جزاء فريق صن داونز، ليخرج حارس مرمى الفريق الجنوب إفريقي متصديًا لها ولكنه ركل مهاجم الأهلي في ظهره، وهي اللقطة التي أثارت جدلا واسعا بشأن الحكم السنغالي في غياب تقنية الـ"الفار".

مصطفى غربال وش السعد 

ويعد الجزائري مصطفي غربال "وش السعد" على الأهلى، حيث أدار الحكم نفسه نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك فى نهائى القرن والتى انتهت بتتويج المارد الأحمر بطلا لقارة أفريقيا لأول مرة منذ 2013.

واستقرت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي  ونهضة بركان المغربي المقرر لها السادسة مساء الجمعة المقبلة باستاد جاسم بن حمد بنادى السد القطرى، ويعاون غربال، الطاقم التحكيمي المساعدين مواطنييه عبد الخالق تشيالي، وموكرين جوراري من الجزائر، والحكم الرابع جيان ندالت حكما رابعا من الكونغو، فيما يضم طاقم غرفة تقنية الفيديو "الفار" ستدار بالكامل بواسطة طاقم قطري، مكون من عبد الرحمن الجاسم حكم فيديو، إضافة لمساعديه، خميس الماري وسعود أحمد، وسيكون جاسم مساعد مستشارا لحكم الفيديو، ووائل السباعي مدير مشروع تقنية الفيديو في الكاف.

التأهل الافريقى 

يدخل فريق الاهلى مباراة نهضة بركان بمعنويات مرتفعة متسلحاً بتأهله الافريقى عقب تخطى عقبة  صن داونز فى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30، وبذلك يواصل الأهلي رحلة الزحف نحو الحفاظ على اللقب الأفريقي وحصد النجمة العاشرة.

رحلة الأهلى للصعود لنصف نهائي دوري الابطال كانت مليئة بالأشواك والتحديات والعقبات التي تمكن المارد الأحمر من عبورها بنجاح مما يدفعه لمواصلة الانجازات أمام بطل المغرب بالسوبر.

عودة القوة الضاربة للأهلى 

وترغب كتيبة موسيمانى فى استعادة العروض الجميلة بجانب الفوز لاسيما بعدما اقترب المارد الأحمر من استعادة القوة الضاربة مع عودة المصابين، فقد تلقى المارد الأحمرأخبارا أخرى سارة بجاهزية نجمي الفريق حمدي فتحي وعلى معلول للمشاركة فى السوبر بعد غيابهما فترة طويلة للإصابة، فالدولي التونسي على معلول يغيب عن الأهلي منذ 8 فبراير الماضي، وتحديداً منذ مباراة بايرن ميونيخ بكأس العالم للأندية أى أنه غائب منذ أكثر من 100 يوم.

كما عاد حمدي فتحي بعد إصابته فى "الكوع" خلال وجوده مع المنتخب الوطني الأول في مارس الماضي، وهي الإصابة التى استلزمت إجراء جراحة للاعب خاض بعدها برنامجا تأهيليا انتهى منه ليؤكد جاهزيته مؤخراً للسوبر الأفريقي.

الأهلي استعاد أيضا الثنائي أكرم توفيق وسعد سمير بعد غيابهما عن مباراة الذهاب أمام صن داونز  باستاد السلام والتى فاز فيها الاهلي بثنائية نظيفة للإصابة وهو ما جعل الجهاز الفني يتنفس الصعداء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة