مدرسة السعيدية تعلن طلاب الثانوية توزيع امتحان بابل شيت آخر أيام الاختبارات التجريبية

الثلاثاء، 25 مايو 2021 10:57 ص
مدرسة السعيدية تعلن طلاب الثانوية توزيع امتحان بابل شيت آخر أيام الاختبارات التجريبية امتحانات الثانوية التجريبية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبهت مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، على طلاب الثانوية العامة بضرورة الحضور فى آخر أيام الامتحان التجريبى الخميس المقبل 27 مايو الجارى، مؤكدة أنه سيتم تسليم الطلاب امتحان بابل شيت بجانب الامتحان الإلكترونى لتدريب الطلاب على شكل امتحان البابل شيت، مؤكدة أن هذه تعليمات وردت من وزارة التربية والتعليم بتطبيق تجربة البابل شيت على مدرستين أحدهم السعيدية الثانوية.
 
وطالبت المدرسة من طلابها بضرورة الحضور الخميس المقبل للاستفادة من تجربة البابل شيت بجانب انتهاء أخر أيام الامتحان الإلكترونى على التابلت.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن تجربة الامتحانات الإلكترونية هى الأساس فى امتحانات الثانوية العامة والبابل شيت بديل ضمن البدائل التى تجهزها الوزارة بشأن امتحانات الثانوية العامة لأنه قد يتم تطبيقه.
 
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الملاحظات حول الامتحانات، قائلة: أن الامتحان التجريبى الثانى خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان فى المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت فى المدرسة (إن وجدت) أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة فى التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.
 
وتابعت الوزارة: يعد الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية ويعد هذا امتحان تجريبى بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.
 
وكشفت الوزارة أنه سيتم طرق تصحيح إلكترونية جديدة فى عدد محدود جدًا من المدارس ثم نطبق هذه التجربة على كافة المدارس فى الامتحان التجريبى الثالث والذى سينعقد لطلاب التابلت فى المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيا لطلاب المنازل فى نفس التوقيت فى منتصف يونيو المقبل. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة