النمسا تعيد فرض حظر هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا بسبب السلالة الهندية لكورونا

الثلاثاء، 25 مايو 2021 11:53 ص
النمسا تعيد فرض حظر هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا بسبب السلالة الهندية لكورونا كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت النمسا قرار فرض حظر هبوط الطائرات القادمة من بريطانيا، مرة أخرى؛ للحد من انتشار السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور، وذلك اعتبارا من أول يونيو المقبل وحتى يوم 20 من نفس الشهر.
 
وذكرت لائحة صادرة عن وزارة الصحة النمساوية اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا مدرجة بالفعل في قائمة مناطق الفيروسات المتحورة اعتبارًا من اليوم، وذلك إلى جانب الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.
 
وأوضحت اللائحة أن الدخول إلى النمسا من بريطانيا سيكون على نطاق محدود للغاية، لأسباب إنسانية وللمقيمين بشكل دائم في النمسا، مؤكدة ضرورة تقديم اختبار سلبي من فيروس كورونا إلى جانب البقاء في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام.
 
يشار إلى أن الطائرات القادمة من جنوب أفريقيا والبرازيل محظور هبوطها في النمسا منذ يناير الماضي، وقد تم تمديد الحظر ليشمل الهند في نهاية أبريل الماضي.
 
وكان قد فرض حظر هبوط لطائرات بريطانيا بسبب متغير الفيروس البريطاني في شهور سابقة وتم انتهاء العمل به في 21 مارس الماضي، حيث استؤنفت الرحلات الجوية بين البلدين.
 
يذكر أن السلالة الهندية المتحورة انتشرت - مؤخرا - على نطاق واسع في بريطانيا، وكانت منطقة بولتون في مدينة (مانشستر) الكبرى هي الأكثر تضرراً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة