وزير خارجية أمريكا: الاستثمار فى الشباب هو أفضل طريقة لتنمية أفريقيا

الإثنين، 24 مايو 2021 06:36 م
وزير خارجية أمريكا: الاستثمار فى الشباب هو أفضل طريقة لتنمية أفريقيا أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنتونى بلينكن، وزير الخارجية الأمريكى، أن أفضل طريقة لتوسيع وزيادة الفرص وتعزيز حقوق الإنسان وتنمية الاقتصادات فى القارة الإفريقية، هى الاستثمار فى قادتها الشباب، مشيرا إلى مبادرة القادة الأفارقة من الشباب، كان لها تأثير قوى على مدى العقد الماضى.

وقال وزير الخارجية الأمريكى فى تغريدات عبر حسابه الرسمى بتويتر :"يبلغ عدد سكان القارة الأفريقية 1.3 مليار نسمة، بمتوسط ​​عمر 19 عامًا، أفضل طريقة لتوسيع الفرص، وتنمية الاقتصادات، وتعزيز حقوق الإنسان هي الاستثمار في قادتها الشباب، كان من اللافت للنظر أن نرى مبادرة القادة الأفارقة من الشباب تبقى وفية لتلك الفكرة على مدار العقد الماضي.

وزير الخارجية الأمريكى
وزير الخارجية الأمريكى

 

وتابع :"وأعتقد أن هذا هو السبب في أن مبادرة القادة الأفارقة من الشباب كان لهت مثل هذا التأثير القوي على مدى العقد الماضي، لقد ألهمتني دائمًا هذه المجموعة من القادة وخريجي برامجها، وأتمنى لكم جميعًا النجاح والإنتاجية".

وفى سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتونى بلينكن سيزور القدس ورام الله والقاهرة وعمان في الفترة من 24 إلى 27 مايو، وأكدت الخارجية أن بلينكن سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله، ومحمود عباس أبو مازن ونتنياهو وزعماء آخرين في المنطقة.

ومن جانبه كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في وقت سابق أن بلينكن سيواصل جهود إعادة بناء العلاقات مع الشعب الفلسطيني وزعمائه وتقديم المساندة له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة