رئيس البرازيل يقود مظاهرات بالدراجات لدعم قرار إنهاء قيود كورونا.. صور وفيديو

الإثنين، 24 مايو 2021 10:08 ص
رئيس البرازيل يقود مظاهرات بالدراجات لدعم قرار إنهاء قيود كورونا.. صور وفيديو رئيس البرازيل جايير بولسونارو يقود مسيرة بالدراجات النارية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد رئيس البرازيل ، جايير بولسونارو ، أمس الأحد ، مجددا موكبا لآلاف من راكبى الدراجات النارية الذين تظاهروا فى شوارع ريو دى جانيرو لدعم حكومته فى قرارات إنهاء قيود كورونا، وتسببت هذه المظاهرات فى تجمعات حاشدة بدون الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد وسط وباء كورونا.

وأشارت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إلى أنه برفقة العديد من رجال الأمن ، كان العرض الآلي - الذي تم بثه مباشرة على حساب الرئيس على فيسبوك - مصحوبًا بالعديد من المتظاهرين الذين لوحوا على طول الطريق ، بالأعلام البرازيلية، وبعد رحلة استغرقت نصف ساعة ، توقفت الدراجات النارية لبضع دقائق ، ووقف بولسونارو ، مع خوذته ولكن بدون كمامة ، أمام سيارته لتحية الحشد.

وردد المتظاهرون صيحات "الأسطورة"، وهو لقب الرئيس البرازيلى بين أتباعه، وذلك وسط أصوات محركات الدراجات النارية.

رئيس البرازيل جايير بولسونارو
رئيس البرازيل جايير بولسونارو

وعاقبت حكومة مارانهاو الرئيس بولسونارو الجمعة الماضي، بسبب التجمعات أيضا بدون ارتداء الكمامة الذى أصبح استخدامه إلزاميا، كما أن القانون يحظر تنظيم اجتماعات لأكثر من 100 شخص، وسيتم تحديد مبلغ الغرامة بعد أن يقدم الرئيس دفاعه ، والتي أمامه حوالي 15 يومًا.

مظاهرات فى البرازيل بالدراجات النارية
مظاهرات فى البرازيل بالدراجات النارية

في أواخر أبريل ، قال الرئيس اليميني المتطرف إنه ينتظر إشارة من الناس لإنهاء القيود المفروضة محليًا من قبل رؤساء البلديات أو المحافظين لمحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا ، ملمحًا إلى أنه قد ينشر الجيش.

وقبل أسبوع ، جاء رئيس الدولة على ظهور الخيل في مظاهرة للمزارعين في برازيليا.

رئيس البرازيل
رئيس البرازيل

ويسعى الرئيس إلى إعادة تعبئة قاعدته الأكثر تطرفاً في وقت وصلت فيه شعبيته إلى أدنى مستوياتها منذ وصوله إلى السلطة في عام 2019. وتظهر الاستطلاعات الأخيرة أنه سيخسر أمام الرئيس اليساري السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية عام 2022.

تم تفعيل لجنة تحقيق برلمانية في مجلس الشيوخ قبل ثلاثة أسابيع لمراجعة "إغفالات" الحكومة خلال الأزمة الصحية وتلقت شهادات ساحقة في أولى جلسات الاستماع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة