اتحاد الكرة يتراجع عن حضور الجماهير مباريات الدورى لتكافؤ الفرص ويطبقها بالكأس

الإثنين، 24 مايو 2021 10:29 ص
اتحاد الكرة يتراجع عن حضور الجماهير مباريات الدورى لتكافؤ الفرص ويطبقها بالكأس اتحاد الكرة
محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر مسئولو اتحاد الكرة عن مقترح عدم تواجد الجماهير في الدوري خلال الفترة المقبلة لعدة أسباب، أهمها هو استمرار إنتشار فيروس كورونا إلي جانب مبدأ عدم تكافؤ الفرص والتخوف من اعتراض بعض الأندية بحضور جماهيرها في مباريات دون أخري، وطلب استمرار المسابقة حتى النهاية كما بدأت وهي غياب الجماهير.

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أنه من المرجح بدأ تجربة حضور أعداد قليلة من الجماهير لمباريات كأس مصر والسوبر المحلي في ظل انتشار فيروس كورونا، مع البدء في الموسم الجديد بتطبيق حضور عدد معين من الجماهير لمباريات الدورى بشروط معينة علي رأسها أن يكون المشجع الذى يحضر حاصلا علي المصل ضد كورونا.

تابع المصدر أن هناك استقرار داخل اتحاد الكرة علي عدم حضور الجماهير في مباريات الدوري المتبقية إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، إلي جانب الإنتهاء من وضع شروط كاملة لحضور الجماهير.

في سياق متصل، كشف ممدوح الششتاوى، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، أن انتخابات الأندية والاتحاد في موعدها عقب أولمبياد طوكيو، ولا نية لتأجيل أي انتخابات، موضحا أنه لن يتم استثناء اتحاد الكرة من تطبيق الانتخابات في موعدها مهما كانت الظروف.

وقال الششتاوى، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج مساء أون تايم، على فضائية أون تايم سبورتس2، مع الإعلامي مدحت شلبي: إن اللجنة الأولمبية المصرية، هدفها في هذا التوقيت مصلحة الرياضة، وإن قانون الرياضة كان هدفه مصلحة الأندية والاتحاد ولا تهدف لمصلحة خاصة، موضحا أن جميع التحركات تهدف لعدم مخالفة الميثاق الأولمبي.

ويرى الششتاوى أنه آن الأوان أن تكون مصر حاضرة في الألعاب الفردية التي تساهم في رفع عدد ميداليات البلدان في التي تشارك في الدورات الأولمبية قائلا: "الصين التي تصنف من ضمن أفضل عشر بلدان تتويجا بالميداليات الأولمبية كانت حتى الثمانينات رصيدها صفر من الميداليات، ويجب أن تهتم مصر ببعض الألعاب التي تتفوق فيها بلدان مثل بريطانيا وأمريكا والصين وروسيا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة