ضوابط حضور الجمهور للسوبر الأفريقي.. وكاف: المباراة فى فقاعة بيولوجية آمنة

الأحد، 23 مايو 2021 01:57 م
ضوابط حضور الجمهور للسوبر الأفريقي.. وكاف: المباراة فى فقاعة بيولوجية آمنة السوبر الإفريقي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي "توتال 2020" إقامة مباراة السوبر الأفريقى بنسختها 29 ضوابط واشترطات الحضور الجماهيرى بنسبة 30%.، والتى ستجمع فريقي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا 2020، وفريق نادى نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)2020

السوبر الأفريقي.. الأهلي ضد نهضة بركان
 

ونشر الاتحاد القطري لكرة القدم على موقعه بياناً أكد فيه أن المباراة ستُقام يوم الجمعة 28 مايو الجاري باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
33333
 
وأكد البيان أنه سيتم السماح بالحضور الجماهيرى بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة، وفق خطة الرفع التدريجى للقيود التى تم فرضها مؤخراً فى الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19)، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتى يُسمح فيها بالحضور الجماهيرى بنسب معينة فى الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم .

وفرضت وزارة الصحة العامة، بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة، حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالى :

66
66

 

السوبر الافريقي .. الأهلي ضد نهضة بركان
 

يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19، وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجى للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك.

يلتزم المنظمون والحضور بجميع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض .

لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات، ولا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.

وكذلك الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

السوبر الافريقي .. الأهلي ضد نهضة بركان
 

وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الأفريقي توتال 2020 للمرة الثالثة على التوالي في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

من جهته أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا بعنوان.. "كأس السوبر في قطر في فقاعة بيولوجية"، وقال ستقام بطولة توتال CAF كأس السوبر فى الدوحة مساء الجمعة 28 مايو 2021 في بيئة آمنة بيولوجيًا فقاعة حيوية.

3
 
وأضاف البيان، "المباراة تجمع بين بطل توتال CAF دوري الأبطال 2019-2020 ، الأهلي (مصر) ، ضد بطل توتال CAF كأس الكونفيدرالية 2019-2020 ، نهضة بركان (المغرب) على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وواصل البيان :"يعني ذلك أن كلا الفريقين والمسؤولين الذين سيشاركون في المباراة سيكونون في "فقاعة بيولوجية" عند الوصول. يتضمن ذلك المباراة التي تُلعب خلف أبواب مغلقة وعدم الاتصال بأشخاص خارج البيئة الآمنة بيولوجيًا قبل المباراة.

وأتم البيان :"هذه هي المرة الأولى التي يتبنى فيها CAF نظام فقاعة بيولوجية كاملة في مباراة منذ بداية الوباء العام الماضي.

استضافت العاصمة القطرية الدوحة نسختين سابقتين من توتال CAF كأس السوبر وستكون مرة أخرى مضيفة للمباراة السنوية الفاصلة، وأقيمت النسخة الأولى في عام 1993 بين الفائز بكأس إفريقيا للأندية الأبطال (المعروفة الآن باسم CAF دوري الأبطال) والفائز بكأس الكؤوس الأفريقية. منذ عام 2004 ، جمعت بين الفائزين بـ CAF دوري الأبطال  وCAF  كأس الكونفيدرالية.

السوبر الإفريقي .. الأهلي ضد نهضة بركان
 

وكان الزمالك المصري قد تُوج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي توتال 2019 في نسختها الثامنة والعشرين ، فيما تُوج فريق الرجاء المغربي بالنسخة السابعة والعشرين ، وذلك على حساب الترجي الرياضي التونسي في النسختين.

ويتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقي توتال بانتزاعه اللقب في (6) نهائيات من أصل 8 خاضها ، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب فريق الصفاقسي التونسي .

فيما لم يسبق لنادي نهضة بركان المغربي الفوز بكأس السوبر الإفريقي ، وستكون مشاركته ضد الأهلي الأولى له في البطولة، فبطولته الإفريقية الأولى كانت كأس الكونفدرالية في نسختها الأخيرة.

يُذكر أن فريق الأهلي المصري تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه الزمالك ، فيما جاء تتويج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي ( الكونفدرالية) على حساب فريق بيراميدز المصري .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة