الموندو تشيد بدور مصر: مفتاح تحقيق الهدنة بين إسرائيل وحماس

الأحد، 23 مايو 2021 11:43 ص
الموندو تشيد بدور مصر: مفتاح تحقيق الهدنة بين إسرائيل وحماس الرئيس عبد الفتاح السيسى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن مصر هى الوحيدة التى استطاعت تحقيق هدنة بين إسرائيل وحماس، فهى مفتاح الهدنة بين الطرفين، فالشريك المخضرم المصرى ساهم فى إنهاء 11 يوما دمويا فى الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكترونى، إلى أن وساطة القاهرة استطاعت وقف الدمار والعنف وإطلاق النار بين الطرفين، وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى إشادة من الأمم المتحدة والولايات المتحدة بعد تحقيق هذه الهدنة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن توجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دوره الواضح فى الهدنة، التى وصفها بأنها فرصة حقيقية لإحراز تقدم بعد الصراع.

وقالت الصحيفة إن مصر قدمت العديد من المساعدات للفلسطينيين وتبرعت بـ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، كما أنها قامت بفتح معبر رفح لاستقبال وعلاج جرحى القصف الإسرائيلى.

وتابعت الصحيفة الإسبانية على موقعها الإلكترونى إلى أن الحكومة المصرية أيضا أعلنت أنها ترسل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى تصريحات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والتي أعلنت خلالها إرسال مساعدات طبية بقيمة 891 ألف دولار، من بينها 65 طنا من المستلزمات الجراحية واسطوانات الأكسجين والمضادات الحيوية ومراهم الحروق".

وبخلاف ذلك ، أعلنت الدولة المصرية توفير 11 مستشفى و165 سيارة إسعاف و 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية للسلطات الفلسطينية.

ورحب الاتحاد الأوروبى بوقف اطلاق النار فى قطاع غزة وتعزيز الجهود من أجل حل قياسى طويل الأمد لحل الازمة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة