روتين العناية بالشعر فى 6 خطوات.. التنظيف أولها والعلاج آخرها

السبت، 22 مايو 2021 06:00 ص
روتين العناية بالشعر فى 6 خطوات.. التنظيف أولها والعلاج آخرها روتين العناية بالشعر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عملية العثور على روتين العناية بالشعر قد تبدو شاقة بعض الشيء، لاسيما عندما تكون هناك خيارات عديدة للأشخاص الذين يمتلكون نفس نوع الشعر، ويعتمد اختياره على بعض العوامل، منها ملمس شعرك ونوعه، حيث تميل أنواع الشعر إلى أن تكون ناعمة أو سميكة أو خشنة، ولكل منها إيجابيات وسلبيات، وإليكِ نقلًا عن موقع "healthline" الطريقة الصحيحة لاختيار روتين العناية بالشعر المناسب.

العناية بالشعر.. التنظيف

العناية بالشعر
العناية بالشعر

التطهير هو التوازن بين إزالة أشياء مثل الجلد الميت وبقايا منتجات العناية بالشعر دون تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، فبدون غسل جيد له، سوف تتراكم الدهون تاركة فروة رأسك دهنية بشكل غير مرغوب فيه.

كما أن الجلد يجدد نفسه كل 28 يومًا تقريبًا، وقد يكون ذلك ملحوظًا إذا كان الشعر غير نظيف، لذا يجب إزالة الجلد الميت بشكل دوري.

العناية بالشعر.. البلسم

العناية بالشعر3
العناية بالشعر

مرطبات الشعر لها فوائد لا تعد ولا تحصى، يعد العامل الرئيسي فيها هو الترطيب، لكن البعض الآخر يشمل فك التشابك واللمعان وتقليل التجعد، ويسمى المكون الرئيسي للبلسم بخافض التوتر السطحي الكاتيوني.

عندما يكون الشعر مبللاً، يلتصق البلسم به، ويغطي الخيوط لتجديد الرطوبة التي قد يكون الشامبو قد أزالها، لذا فهو من الخطوات المهمة.

العناية بالشعر.. الترطيب

العناية بالشعر2
العناية بالشعر

لإضافة المزيد من الترطيب إلى الشعر، قد ترغبين في الشروع في عملية من خطوتين تعرف باسم الترطيب والختم، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في العناية بالشعر المجعد التي تبدأ من غسله وترطيبه، أو ذلك المتعرج الذي يميل إلى الجفاف، والهدف منها هو عزل الرطوبة، وليس حبس الجفاف، باستخدام منتج مرطب وزيت مانع للتسرب.

العناية بالشعر.. فك التشابك

روتين العناية بالشعر1
روتين العناية بالشعر

فك التشابك ضروري لإيقاف الكسر ولجعل تصفيف شعرك أسهل كثيرًا، لكنك تحتاجين إلى استخدام الأداة الصحيحة، مثل المشط واسع الأسنان، لتجنب نتف الشعر عن طريق الخطأ، واعتمادًا على نوع شعرك، قد تحتاجين إلى فك تشابك الشعر يوميًا أو أقل.

العناية بالشعر.. الحماية

روتين العناية بالشعر- رئيسية
روتين العناية بالشعر

بفضل عدد من الأدوات والحيل مثل المكثفات والمواد الهلامية، يمكنك تصفيف شعرك عمليًا بالطريقة التي تريديها، لكن إذا كنت من محبي الأدوات الساخنة مثل السيشوار أو المكواة، فستحتاجين إلى حماية خصلات شعرك برذاذ الحماية من الحرارة.

العناية بالشعر.. العلاج

روتين العناية بالشعر
روتين العناية بالشعر

تعني معالجة الشعر الموضعية ببساطة انتقاء منطقة معينة تزعجك والقيام بشيء لمعالجتها، على سبيل المثال، إذا لاحظتِ أن فروة رأسك تعاني من جفاف شديد، يمكنك تطبيق منتج مغذي للغاية مصمم لتلك المنطقة، وتجنبى العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بجفاف فروة الرأس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة