أكرم القصاص - علا الشافعي

فاينانشيال تايمز: إنجلترا تستخدم جوازات لقاح كورونا محليا بدءا من الصيف

الجمعة، 21 مايو 2021 02:19 م
فاينانشيال تايمز: إنجلترا تستخدم جوازات لقاح كورونا محليا بدءا من الصيف جواز سفر لقاح كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن جوازات لقاح كورونا المحلية سيتم استخدامها فى الفعاليات الكبرى فى إنجلترا هذا الصيف، بحسب ما قال مسئولون حكوميون مطلعون على الأمر.

وبموجب الخطط، فإن شهادة إثبات الحصول على لقاح كورونا، المخزنة على تطبيق خدمات الصحة الوطنية البريطانية، ربما تستخدم فى الفعاليات التى يحضرها أكثر من ألف شخص بمجرد دخول بريطانيا المرحلة القادمة والأخيرة من خارطة الطريق لرفع قيود الإغلاق فى 21 يونيو المقبل، عندما يتم السماح بإعادة فتح أماكن مثل النوادى الليلية.

وتوضح الصحيفة أنه كانت هناك حالة من الغموض بشأن ما إذا كانت إنجلترا ستتبنى خطة لاستخدامات شهادات اللقاح محليا، حيث جادل البعض بأنها ستكون إقصائية للشباب والاقليات، فيما حذر شكك آخرون عما إذا كان  لها قيمة صحية عامة واضحة.

ويشير مؤيدو الاقتراح إلى أن جواز المرور سيسمح بدليل على إجراء اختبار سلبى حديث لكورونا أو وجود إصابة سابقة من الفيروس كبديل للتطعيم ولمنع التمييز.

ويعتقد أنه سيكون هناك حاجة إلى تشريع بشكل ما للسماح بتطبيق خطة جوازات مرور محلية، وأى خطوة تشريعية سيتعين التصويت عليها فى البرلمان.

 

 ومن المقرر أن تنتقل الحكومة البريطانية قريبا إلى المرحلة القانية من تقييمها للأحداث الكبرى ودور الشهادة الرقمية فيما يصل إلى 10 فعاليات قبل 21 يونيو، وبالنسبة لغير الحاصلين على التطعيم، سيتعين عليها تقديم اختبار سلبى لكورونا.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة