الصحف العالمية: مصر تؤكد أنها وسيط لاغنى عنه بين الفلسطينيين وإسرائيل.. ترامب يقرر موقفه من الترشح بعد الانتخابات النصفية فى 2022.. الأميران ويليام وهارى يهاجمان BBC لخداعها الأميرة ديانا فى مقابلة عام 1995

الجمعة، 21 مايو 2021 02:32 م
الصحف العالمية: مصر تؤكد أنها وسيط لاغنى عنه بين الفلسطينيين وإسرائيل.. ترامب يقرر موقفه من الترشح بعد الانتخابات النصفية فى 2022.. الأميران ويليام وهارى يهاجمان BBC لخداعها الأميرة ديانا فى مقابلة عام 1995 الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف العالمية الصادرة اليوم، بجهود مصر فى التوصل إلى وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، فيما تناولت تقارير أخرى موقف ترامب من الترشح مجددا للرئاسة وانتقادات هارى وويليام لبى بى سى

 

الصحف الأمريكية:

أسوشيتدبرس : مصر تؤكد أنها وسيط لاغنى عنه بين الفلسطينيين وإسرائيل

تناولت وكالة أسوشيتدبرس دور مصر المحورى فى التوصل إلى وقف إطلاق النار، وقالت إن مصر سعت لإعادة تأكيد نفسها كوسيط لا غنى عنه فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هذه الحلقة الأحدث التى تعمل فيها مصر كوسيط بين إسرائيل والفلسطينين فى غزة، الذين اندلعت بينهم أربعة حروب خلال ما يقرب من 12 عاما.

 

ونقلت الوكالة عن مايكل حنا، الخبير فى مؤسسة القرن الأمريكية قوله إنه مصر بحكم الجغرافيا وعلاقاتها مع جميع الأطراف، فريدة فى هذا الأمر، وتسعى لإظهار أهميتها الإقليمية وتأثيرها على جميع الأطراف المعنية بما فى ذلك الولايات المتحدة.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة نيويورك بوست إن البيت الأبيض اضطر للدفاع عن تأخر بايدن فى إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس السيسى من أجل تنسيق الجهود للتوصل إلى تهدئة فى قطاع غزة. وسألت مراسلة NBC News المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى خلال مؤتمر صحفى أمس الخميس عما إذا كان بايدن قد تأخر فى المضى قدما فى وقف إطلاق النار، وما إذا كان ينبغى أن يبدأ مبكرا فى التواصل مع الرئيس السيسى والشركاء الآخرين فى المنطقة قبل عدة أيام.

 

وردت ساكى قائلة  إنهم كانوا على اتصال وثيق للغاية وبشكل متواصل وعملوا بشكل وثيق مع الشركاء فى المنطقة، مضيفة أن الطريقة التى تعمل بها الدبلوماسية لا تتطلب دائما مكالمة من زعيم عالمى. وتابعت ساكى قائلة: لقد عملنا معهم على قدم وساق".

 

واعترافا بالدور المصرى، ليس فقط فى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار ولكن أيضا الحفاظ عليه، نقلت قناة NBC الأمريكية عن مسئول رفيع المستوى فى إدارة بايدن قوله إن الولايات المتحدة متفائلة بأن الاتفاق سيستمر رغم الاعتراف بأنه سلام هش سيحتاج تواصل مستمر من الإدارة والدول فى المنطقة لاسيما مصر من أجل الحفاظ عليه.

 

أما وكالة بلومبرج الأمريكية، فقالت إن الحكومة المصرية التى لديها علاقات مع كل من إسرائيل وحماس دعيت للوساطة من أجل التوصل إلى هدنة، وأشارت إلى المكالمة الهاتفية التى أجراها الرئيس الأمريكى جو بايدن مع الرئيس السيسى أمس الخميس لمناقشة مفاوضات وقف إطلاق النار قبل الإعلان عنها.

 

مجلة فورين بوليسى من جانبها أبرزت إشادة الرئيس بايدن بالوساطة المصرية لوقف إطلاق النار، ونقلت تعهده بأن تواصل إدارته الدبلوماسية الصامتة للتوصل إلى السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

واشنطن بوست: الأنظار تتجه لمعاناة غزة ومستقبل نتنياهو بعد وقف إطلاق النار

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه مع التوصل لوقف إطلاق نار بين إسرائيل والفلسطينيين، تتجه الأنظار إلى المعاناة الإنسانية فى غزة والمستقبل السياسى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والتداعيات المحتملة التى يواجهها.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أنه فى إسرائيل، التى عزز الصراع فيها فرص نتنياهو فى البقاء فى السلطة بعد رابع انتخابات غير حاسمة خلال عامين، هاجم السياسيون اليمينون وقف إطلاق النار، وهدد البعض بسحب دعمهم لنتنياهو. وقال عتامار بن جفير، زعيم حزبى يمينى متشدد فى الدولة العبرية والذى كان نتنياهو يتودد إليه، إن وقف إطلاق النار مخزى و"استسلام للإرهاب". بينما وصف جدعون سار، حليف نتنياهو السابق الذى يقود الآن حزبا صغير لمعارضته، وقف إطلاق النار بأنه محرج.

 

 

وقال جادى يفاركان، المنتمى لحزب الليكود، إن إطلاق النار دون عودة جثامين الجنود الذين أسرتهم حماس فى عام 2014 واثنين من المدنيين الإسرائيليين تحتجزهم الجماعة كان جائزة للإرهاب، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

 

 ولم يعرف بعد كيفية تأثير وقف إطلاق النار على المستقبل السياسى لنتنياهو، الذى كان على بعد أيام وربما ساعات من الإطاحة به من دوره فى قيادة البلاد عندما بدأ القتال. وذكرت تقارير أن ائتلافا من أحزاب المعارضة كان قريبا لإعلان تأمين أغلبية من الأصوات البرلمانية لتشكيل حكومة جديدة عندما أطلقت حماس صواريخها. لكن الصراع قضى على هذه الجهود وفتح الباب لإجراء خامس انتخابات فى إسرائيل فى عامين.

 

 كما حذرت حركة حماس أيضا من استعداداها لمواصلة القتال لو لم يستمر وقف إطلاق النار، وقال قيادى فى المكتب السياسى للحركة عزت الرشيق فى تصريحات لرويترز إن نتنياهو والعالم بأسره ينبغى أن يعرفوا أن أيدينا على الزناد، وأننا سنواصل تطوير قدرات هذه المقاومة.

 

نيوزويك: ترامب يقرر موقفه من الترشح للرئاسة بعد انتخابات 2022

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إنه فى الوقت الذى تتواصل فيه المعركة على مستقبل الحزب الجمهورى، فإن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قال إنه سيتخذ قراره على الأرجح بشأن الترشح من عدمه فى انتخابات الرئاسة القادمة بعد إجراء الانتخابات النصفية المقررة العام المقبل.

 

 

وخلال مقابلة هاتفية مع مذيع برنامج التوك شو المحافظ جو باجز أمس، الخميس، تحدث ترامب مجددا عن الانتخابات الرئاسية العام الماضى، وردا على سؤال حول موعد اتخاذه القرار بشأن ترشحه فى انتخابات عام 2024، رد ترامب قائلا: لا أعرف تماما متى يمكننى البت، إلا أنه شيئا أبحث بقوة للغاية.

 

وتابع ترامب قائلا: الجميع يريدوننى أن أترشح، الاستطلاعات كلها تقول إن علي أن أفعل ذلك، ولكننى ربما سأتخذ القرار ربما قبل انتخابات 2022، لكن على الأرجح سيكون القرار بعدها. وأضاف أن لدينا انتخابات قادمة وأركز عليها، وتريد أن نفوز بمقاعد فى مجلس النواب، ونستطيع أن نفوز بمقعدين فى مجلس الشيوخ، لكنى أريد التركيز على ذلك.

 

 كرر ترامب خلال المقابلة مزاعمه بشأن تزوير الناخبين فى الانتخابات القائمة، وتحدث عن إعادة عد الاصوات فى ولاية أريزونا حيث يقوم الجمهوريون الوطنيين فى مجلس الشيوخ بالولاية بإعادة فرز أكثر من 2 مليون صوت فى مقاطعة ماريكوبا.

 

 وجدد ترامب انتقاداته لتشيل لجنة مستقلة للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير، والتى أيدها 35 من الجمهوريين فى مجلس النواب. وقال: غنهم يريدون الآن تشكيل لجنة، لكنهم لا يريدون تشكيل لجنة فى بورتلاند حيق حرقوا وقتلوا الناس، ولا يريدون ذلك فى سياتل.

 

أسوشيتدبرس: فجوة كبرى فى معدلات التطعيم ضد كورونا فى الولايات الأمريكية

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الفجوات الكبرى فى معدلات تلقى لقاح كورونا فى الولايات المتحدة تثير قلق خبراء الصحة فى البلاد، وأشارت الوكالة أنه فى الوقت الذى تدفق فيه عدد كبير من الأشخاص لتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا فى ولاية ماسوشستس، حيث تقترب من تحقيق هدفها بتطعيم أكثر من 4 مليون شخص، فإنه فى الولايات الجنوبية أغلقت بعض مراكز التلقيح بسبب تراجع الطلب الشديد على اللقاح.

 

 وبعد شهر من إتاحة لقاح كورونا لكل البالغين فى الولايات المتحدة، فإن نمط جغرافيا قد ظهر فى مسألة التطعيم، حيث تركزت أعلى معدلات الحصول على اللقاح  فى الشمال الشرقى، فإن أقل المعدلات تركزت فى الجنوب. ويقول الخبراء إن الفجوة تعكس عدة عوامل منها الميول السياسية والمعتقدات الدينية ومستويات التعليم والدخل.

 

 وتلقى ما يقرب من 160 مليون أمريكى، 48% من السكان جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، و125 مليون تم تطعيمهم بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

 

وأكدت الوكالة أن إغلاق الفجوة أمر حيوى للسيطرة على الفيروس الذى أودى بحياة 588 ألف شخص فى الولايات المتحدة، وفقا لخبراء الصحة، وأدت زيادة التطعيم إلى خفض الإصابات فى الولايات المتحدة لأدنى معدل لها منذ يونيو الماضى، حوالى 30 ألف حالة فى اليوم فى المتوسط، وخفضت الوفيات غلى 570 يوميا، فى مستوى غير مسبوق منذ يوليو الماضى.

 

وتقول تارا كيريك سيل، العالمة البارزة فى مركز جونز هوبكنز للأمن الصحى إن معدلات التطعيم المنخفضة تترك حيزا لانتشار الفيروس والعودة للظهور بفى سلالات جديدة. وأكدت أن معدلات التطعيم المرتفعة مهمة من أجل السيطرة على المرض لاسيما عند حلول الخريف والشتاء.

 

الصحف البريطانية:

فاينانشيال تايمز: إنجلترا تستخدم جوازات لقاح كورونا محليا بدءا من الصيف المقبل

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن جوازات لقاح كورونا المحلية سيتم استخدامها فى الفعاليات الكبرى فى إنجلترا هذا الصيف، بحسب ما قال مسئولون حكوميون مطلعون على الأمر.

 

 

وبموجب الخطط، فإن شهادة إثبات الحصول على لقاح كورونا، المخزنة على تطبيق خدمات الصحة الوطنية البريطانية، ربما تستخدم فى الفعاليات التى يحضرها أكثر من ألف شخص بمجرد دخول بريطانيا المرحلة القادمة والأخيرة من خارطة الطريق لرفع قيود الإغلاق فى 21 يونيو المقبل، عندما يتم السماح بإعادة فتح أماكن مثل النوادى الليلية.

 وتوضح الصحيفة أنه كانت هناك حالة من الغموض بشأن ما إذا كانت إنجلترا ستتبنى خطة لاستخدامات شهادات اللقاح محليا، حيث جادل البعض بأنها ستكون إقصائية للشباب والاقليات، فيما حذر شكك آخرون عما إذا كان  لها قيمة صحية عامة واضحة.

ويشير مؤيدو الاقتراح إلى أن جواز المرور سيسمح بدليل على إجراء اختبار سلبى حديث لكورونا أو وجود إصابة سابقة من الفيروس كبديل للتطعيم ولمنع التمييز.

ويعتقد أنه سيكون هناك حاجة إلى تشريع بشكل ما للسماح بتطبيق خطة جوازات مرور محلية، وأى خطوة تشريعية سيتعين التصويت عليها فى البرلمان.

 

 ومن المقرر أن تنتقل الحكومة البريطانية قريبا إلى المرحلة القانية من تقييمها للأحداث الكبرى ودور الشهادة الرقمية فيما يصل إلى 10 فعاليات قبل 21 يونيو، وبالنسبة لغير الحاصلين على التطعيم، سيتعين عليها تقديم اختبار سلبى لكورونا.

 

الأميران ويليام وهارى يهاجمان BBC

لخداع الأميرة ديانا فى مقابلة عام 1995

هاجم الأميران ويليام وهارى، حفيدا ملكة بريطانيا، هيئة الإذاعة البريطانية بعدما تم الكشف عن أن صحفى بى بى سى مارتن بشير الذى أجرى المقابلة الشهيرة مع والدتهما عام 1955، قد استخدام أساليب خداع لتشجيع ديانا على إجراء المقابلة.

 

 

وانتقد الأمير ويليام دوق كامبريدج "بى بى سى" لمساهمتها بشكل كبير فى الخوف والعزلة والبارانويا التى شعرت بها والدته الراحلة الأميرة ديانا فى السنوات التى سبقت وفاتها. واتهم الدوق "بى بى سى" بالتسويق لرواية زائفة عن والدته، لكنه قال إن أكثر ما أحزنه هو أنه لو كانت بى بى سى أجرت تحقيقا بشكل مناسب فى الشكاوى والمخاوف التى أثيرت لأول مرة فى عام 1995، لكانت والدته قد عرفت أنها تعرضت للخداع. لكن تم خذلانها ليس فقط من قبل صحفى مارق، ولكن أيضا من قبل قادة فى "بى بى سى" غضوا الطرف بدلا من أن يطرحوا الأسئلة الصعبة.

 

قال الأمير ويليام إن المقابلة كانت "مساهمة كبيرة فى تدهور علاقة والداى"، مضيفا أنها" أضرت منذ ذلك الوقت بآخرين لا حصر لهم".

 وتابع ويليام قائلا: إننى أرى بشدة أن برنامج البانوراما هذا ليس له أى شرعية ولا يجب أن يتم بثه مرة أخرى. فقد أسس بشكل فعال رواية خاطئة تم تسويقها على مدار نصف قرن، وتم تسويقه من قبل بى بى سى وآخرين.

 وكانت المقابلة الاصلية للأميرة ديانا قد ظهرت فى "بانوراما" الذى لا يزال يبث على الهواء، وعرض فيلم وثائقى عن الجدل يوم الخميس.

كما أصدر دوق ساسكس الأمير هارى بيانا قال فيه إن التأثير القوى لثقافة الاستغلال والممارسات غير الأخلاقية قد أودى بحياة والدته فى النهاية.

 وأضاف أن لديه مخاوف شديدة من أن مثل هذه الممارسات لا تزال منتشرة على نطاق واسع حتى اليوم، مضيفا أنها أكبر من مصة واحدة أو شبكة واحدة أو مطبوعة واحدة.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية:

صحيفة إسبانية عن مشاركة مصر فى معرض فيتور للسياحة: أفضل وجهات العالم أمانا

قالت صحيفة "انوت بياخيس" الإسبانية عن مشاركة وزارة السياحة والآثار المصرية هذا الأسبوع فى معرض السياحة الدولى "فيتور" الذى يقام من الأربعاء المقبل إلى الأحد فى العاصمة الإسبانية مدريد، إن مصر تعتبر من أكثر الوجهات الآمنة فى العالم للسياحة .

 

وأوضحت الصحيفة أن قطاع السياحة  المصرى ينفذ إجراءات صارمة للسلامة والنظافة ، متضمنة في خطة استئناف السياحة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني ، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة السياحة، وسمح التطبيق الصارم والرقابة الصارمة للتدابير الواردة في هذه الخطة ، بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية ، للبلاد بفتح حدودها تدريجياً للزوار والبدء في استقبال السياح الدوليين اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

 

بتأييد ختم "السفر الآمن"، الممنوح من المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، عملت مصر منذ ذلك الحين على تغيير موقع الوجهة دوليا، واستعادة النشاط السياحي والعودة إلى مسار النمو قبل الوباء.

 

في عام 2019، استقبلت مصر 13.6 مليون سائح دولي ، بزيادة 21٪ عن العام السابق ، مقتربة من رقم قياسي بلغ 13 مليار دولار في إيرادات السياحة.

 

ستكون مهمة أحمد يوسف، رئيس الهيئة العامة للسياحة، وماجد أبو سديرة، وكيل الدولة للسياحة، اللذين يرأسان الوفد المصرى فى معرض فيتور، تعزيز العلاقات مع منظمي الرحلات السياحية الإسبانية لاستعادة التدفق في أسرع وقت ممكن،  من المسافرين من إسبانيا.

 

تقليديًا ، ظل هذا السوق مصدرًا ثابتًا للإصدار لمصر، إن ملف السائح الإسباني هو صورة المسافر المهتم بالثقافة، الذي أسرته الإرث غير العادي للحضارة المصرية القديمة ويستمتع بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية ، وكذلك اكتشاف المدن المكتظة بالسكان في مصر الحديثة ، مثل القاهرة أو الإسكندرية. في السنوات الأخيرة، وبدأ السياح الإسبان أيضًا في التردد على وجهات البحر الأحمر، حيث يتمتعون ببنية تحتية فندقية ممتازة ومرافق للغوص في بيئة طبيعية مميزة.

 

وسيكون جناح السياحة المصرية الكبير في معرض فيتور FITUR في القاعة 6 (جناح 6D05). من خلال المونتاج المرئي ، سوف يجذب انتباه المحترفين والزوار الذين يأتون إلى المعرض بصوره الرائعة لبعض مناطق الجذب السياحي الرائعة في الوجهة. هناك ، سيتمكن الجمهور أيضًا من معرفة متطلبات الدخول إلى الوجهة ، والتي تتطلب منذ 1 سبتمبر 2020 من جميع المسافرين إجراء اختبار بى سى أر PCR سلبي في غضون 72 ساعة قبل الرحلة.

 

تلتزم الحكومة المصرية التزاما راسخا بالسياحة، مدركة ثقل هذا النشاط في اقتصاد البلاد. تقليديا كان أكبر تدفق للعملة الأجنبية وراء قناة السويس. إن تراث مصر التاريخي والثقافي المذهل ، إرث حضارة يزيد عمرها عن 5000 عام ، يجعل البلاد وجهة آسرة للمسافرين من جميع أنحاء العالم. نظرًا لقاع البحر والساحل ، تعد مصر أيضًا وجهة مفضلة لمحبي الغوص والرياضات المائية بشكل عام.

 

 مياه الصرف الصحى تكشف ارتفاع معدل استهلاك المخدرات فى أوروبا 3 أضعاف

تظهر دراسة أعدها المركز الأوروبى لمراقبة الأدوية صورة متنوعة جغرافيًا لتعاطي المخدرات من خلال تحليل مياه الصرف الصحي من مختلف المدن الأوروبية، أن استخدام المواد في أوروبا تظهر أنماطًا مختلفة اعتمادًا على المنطقة، مشيرة إلى أن استهلاك المخدرات زاد بمعدل ثلاث أضعاف .

 

وأشارت صحيفة "نيوترال" الإسبانية إلى أن المشروع يستكشف 82 مدينة في أوروبا لتحليل مياه الصرف الصحي واستكشاف عادات تعاطي المخدرات لأولئك الذين يعيشون في الإقليم. كما تشير الدراسة في نتائجه ، "كشف المشروع عن أنماط جغرافية وزمنية مختلفة في تعاطي المخدرات في المدن الأوروبية".

في عام 2011، في سانتياجو دي كومبوستيلا ، تم استهلاك متوسط 211 ملج من الكوكايين لكل 1000 شخص ، ولكن في عام 2020 كان 610 ملليجرام ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف. في حالة كاستيلون ، المدينة الإسبانية الأخرى، التي تم توفير البيانات عنها ، بلغ تعاطي الكوكايين 437 مجم لكل 1000 نسمة في عام 2020

من بين "الأنماط" التي تم إبرازها في هذه الدراسة ، التي تجمع البيانات من عام 2020 ، تُظهر حالات مثل هولندا حيث يوجد استخدام وفير للقنب او الماريجوانا ، وهو مادة قانونية في البلاد. في حالة الأمفيتامينات ، فإن استخدام هذا الدواء موجود في مناطق شمال أوروبا ، مثل السويد أو النرويج ، وفي أراضي كرواتيا. وفي الوقت نفسه ، في كاستيلون في إسبانيا من خلال محطة معالجة EDAR Castellón ، تم حساب متوسط استهلاك 437 ملليجرام من الكوكايين يوميًا لكل 1000 نسمة.

ومع ذلك، وفقًا للدراسة ، قد يكون لنتائج العينات التي تم جمعها نتيجة مختلفة عن الفترة العادية بسبب إغلاق المدن بسبب الوباء خلال عام 2020 ، وهو العام الذي تم فيه جمع العينات.

 

يوجد في ألمانيا الشرقية استهلاك مرتفع للميثامفيتامين، كما هو الحال في مدينة أوسترافا في جمهورية التشيك ، بمتوسط استهلاك يبلغ 702 ملليجرام لكل 1000 شخص في اليوم.

 

علاوة على ذلك، كما تشير الدراسة، فإن استخدام الميثامفيتامين الذي تركز بشكل عام في جمهورية التشيك وسلوفاكيا في عام 2020 ظهر أيضًا في قبرص وألمانيا الشرقية وشمال أوروبا.

 

فيما يتعلق باستهلاك الكوكايين ، فإن محطة أنتويرب الجنوبية في بلجيكا هي المحطة التي تحتوي على أعلى كمية: 1.174 ملليجرام في المتوسط يوميًا. من ناحية أخرى ، فإن عقار MDMA ، وهو عقار مشابه في تصميمه للأمفيتامين ، هو المادة التي لوحظ وجود متوسط أقل في المياه المدروسة.

ويُظهر تحليل مياه الصرف الصحي أيضًا أنماطًا على مدار الأسبوع. كان استخدام القنب والأمفيتامين والميثامفيتامين أكثر تكرارا خلال الأسبوع ، بينما تم استخدام المزيد من الإكستاسي من الجمعة إلى الاثنين ، كما تشير الدراسة.

 

 

 

حريق ضخم بإحدى جزر الكنارى يلتهم 4 آلاف فدان من غابات الصنوبر

قالت قناة "كناراياس7" الإسبانية إن حريق ضخم شب فى جزيرة تينيريفى ويقضى على 1500 هكتار من غابات الصنوبر "حوالى 4 آلاف فدان"، مشيرة إلى أن هذا الحريق يخرج عن السيطرة فى الوقت الذى يواصل أكثر من 170 من القوات البرية وما يصل من 7 طائرات العمل على اطفاءه.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى ان الحريق بدأ الخميس ، حوالي الساعة 11:30 صباحًا ، في واد شاجانا في أريكو لا يزال خارج نطاق السيطرة ويؤثر بالفعل على أكثر من 1500 هكتار من الغابات ، صعد نحو قمم الجزيرة ، ويتجه الجانب الأيمن نحو حديقة تيد الوطنية واليسار باتجاه الجنوب ، وحتى الآن أفادت السلطات أنه لا يوجد خطر من وصول النيران إلى مناطق مأهولة بالسكان.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مجلس الإدارة أمس  الخميس ، أفاد خوليو بيريز أن الوضع ليس إيجابيًا لأنه بالإضافة إلى كونه منطقة يصعب الوصول إليها ، كان من المتوقع أن يكون من الساعة الواحدة إلى الرابعة صباحًا. ستزيد الرياح شدتها.

في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب ، عمل أكثر من 100 من القوات البرية من مختلف الإدارات الليلة في مهام السيطرة على الحريق ، كما يشير مركز تنسيق الطوارئ والأمن التابع لحكومة جزر الكناري (CECOES 1-1-2) ، الذي قام غرّد قبل بضع دقائق أنه منذ الساعة الأولى من اليوم الجمعة ، تم دمج سبع وسائل جوية في الجهاز: أربع طائرات هليكوبتر من مجموعة الطوارئ والإنقاذ التابعة لحكومة جزر الكناري (GES) ، وواحدة من تينييريفى Cabildo de Tenerife ، و طائرة مائية من سلاح الجو ومروحية للحرس المدني تتولى تنسيق المهام.

في هذا الوقت، يعمل بالفعل أكثر من 170 جنديًا بريًا من مختلف الإدارات في جزر الكناري على السيطرة على الحريق.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة