سناء يونس في فيديو نادر تتحدث عن كواليس " سك على بناتك" مع فؤاد المهندس

الأربعاء، 19 مايو 2021 07:00 م
 سناء يونس في فيديو نادر تتحدث عن كواليس " سك على بناتك" مع فؤاد المهندس سناء يونس و فؤاد المهندس
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل غدا الخميس، ذكرى رحيل الفنانة سناء يونس، التي رحلت عن عالمنا في 20 مايو 2006 عن عمر ناهز 64 عاما بعد معاناة مع المرض.

وتحدثت سناء يونس في فيديو قديم، عن كواليس تصوير مسرحية " سك على بناتك" مع فؤاد المهندس، حيث قالت:" مسرح فؤاد المهندس يشبه الجامع أو الكنيسة فى الالتزام، فهو يأتى قبل موعده بساعتين ونصف، وهو ما تعلمته من الأستاذ فؤاد المهندس حينما قدمت معه فيلم "حالة حب"،  كنت أشاهده وأتعلم منه، كما أنه ممنوع التدخين والهمس واللمس، وهناك اجتماع يومى قبل المسرح، يقرأ آيات قرآنية بنفسه، وأكون سعيدة حينما أعمل معه، فأنا مدينة له بسبب نجاحى معه، والدليل على ذلك نجاح تلاميذه مثل عادل إمام ومحمد صبحى، فهو مثال للاحترام".

 

ولدت سناء يوم 3 مارس 1942،  في مدينة الزقازيق، وبدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

عملت سناء يونس بفرق المسرح الحر منذ شبابها، وكانت من الفنانات المتميزات على خشبة المسرح الكوميدي، حين جاء اكتشافها الحقيقي على يد الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي قدمت معه عدة مسرحيات شهيرة منها مسرحية سك على بناتك وحالة حب وهالة حبيبتي.

و قدمت في السينما أكثر من 40 فيلما، بينها "جنون الشباب" "سري للغاية"، "حد السيف" "اليوم السادس" "الجوع "اليوم السادس" و"المصير" و"الغضب" وكان آخر أفلامها فيلم حرب أطاليا مع أحمد السقا.

 

عملت سناء يونس أيضا في الدراما التلفزيونية، وكانت أحد الوجوه المميزة في مسلسل "الدم والنار"، " بوابة الحلوانى"، " ليالى الحلمية"، " البشاير"، وكان آخر أعمالها التليفزيونية مسلسل "العميل 1001".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة