أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة.. وحدى لون بشرتك وتخلصى من الإحراج

الثلاثاء، 18 مايو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة.. وحدى لون بشرتك وتخلصى من الإحراج تفتيح الرقبة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه بعض النساء مشكلة شائعة وهى الرقبة الداكنة، نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس أو التلوث وكذلك الإفراط فى استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوى على مواد كيميائية وغيرها من الأسباب التى يمكن علاجها، من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع "fashionlady".

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: الخيار وماء الورد 

ينصح بمزج الخيار المبشور مع ماء الورد بكميات متساوية وتطبيق المزيج على الرقبة وتركه لمدة 10 دقائق، ثم فرك الرقبة بالخيار بلطف ثم غسل الرقبة، وغمس قطعة قطنة فى ماء الورد وتطبيق القليل منه على الرقبة.

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: خل التفاح 

يعمل خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة مشرقة، ويمكن استخدامه من خلال تناول ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء، وخلط المزيج معًا، ثم وضع الخليط على الرقبة من خلال قطعة قطن، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء ثم ترطيب الوجه.

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة
بشرة ناعمة 
 

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: صودا الخبز 

تساعد صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية، لذلك ينصح باستخدامه من خلال إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لعمل عجينة ناعمة، ثم وضعها على الرقبة وتركها حتى تجف، ثم شطف الرقبة بالماء، وترطيب البشرة، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

وصفات  لتفتيح الرقبة الداكنة
بشرة فاتحة 

 

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: البطاطس

تحتوى البطاطس على خصائص تبييض، وتساعد على تفتيح البشرة إلى حد كبير، وإزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة ويمكن استخدامها من خلال تحضير حبة بطاطس صغيرة وبشرها وعصرها ووضع العصير على الرقبة وتركه حتى يجف ثم شطف الرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً .

تفتيح الرقبة الداكنة
تفتيح الرقبة الداكنة

وصفات طبيعية لتفتيح الرقبة الداكنة: الزبادي

يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض الموجودة في الليمون، وتجعل البشرة ناعمة وتساعد على تفتيحها من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونين ووضع الخليط على الرقبة، وتركه لمدة 20 دقيقة،  قبل شطف الرقبة بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة