أكرم القصاص - علا الشافعي

عبده الحامولى وألمظ.. أشهر قصة حب بدأت بعداوة وانتهت بزواج تاريخى.. فيديو

الثلاثاء، 18 مايو 2021 10:01 ص
عبده الحامولى وألمظ.. أشهر قصة حب بدأت بعداوة وانتهت بزواج تاريخى.. فيديو عبده الحامولى
إعداد بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبده الحامولى وألمظ واحدة من أشهر قصص الحب فى القرن التاسع عشر بدأت بعداوة فنية وانتهت بالزواج وتغنت بها السينما والدراما المصرية.
 
عبده الحامولى ابن قرية الحامول بالمنوفية التى حمل اسمها، وولد فيها فى 18 مايو 1836، جاء إلى القاهرة مع شقيقه بحثا عن عمل، فالتقى مصادفة بـ"شاكر الحلبى" أحد من يجيدون فن التواشيح وعلى يديه تلقى أصول الغناء فحقق شهرة واسعة وأصبح حديث القاهرة، وعندما سمعه الخديوى إسماعيل أعجب به وألحقه بحاشيته واصطحبه إلى الأستانة، وهناك اتطلع على نوع آخر من الموسيقى.
 
 
حينها كانت الفنانة "ألمظ" واسمها الحقيقى "سكينة" ابنة الإسكندرية أشهر مغنية مصرية فنشأت العدواة الفنية بين المطرب المفضل للخديوى والمطربة الأشهر فى زمانها على اعتلاء القمة بلا منافس.
 
وفى إحدى الحفلات التقى الاثنان وقررا تحويل التنافس إلى تمازج وحالة فنية خاصة، بتقديم دويتوهات أعجبت الجمهور، وأشعلت شرارة الحب بينهما فتزوجا، وكانت ليلة زفافهما من الليالى الخالدة والتى حضرها خديوى مصر.
 
وفجأة فى عام 1868 توفيت ألمظ فحزن "الحامولى" عليها وبكى فى وداعها، حتى رحل بعدها بخمس سنوات فى 12 مايو 1901.
 
قصة حبهما خلدتها السينما المصرية فى فيلم "ألمظ وعبده الحامولى" بطولة عادل مأمون ووردة الجزائرية، وفى مسلسل "بوابة الحلوانى" جسد فيه على الحجار دور "الحامولى" وشيرين وجدى فى دور "ألمظ".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة