أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أبو الغيط يؤكد دعم السودان وضرورة الحفاظ على حقوقه المائية.. بايدن: حان وقت خطة الوظائف.. انتقادات للأمير هارى لوصفه تعديل الدستور الأمريكى بالجنونى

الثلاثاء، 18 مايو 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أبو الغيط يؤكد دعم السودان وضرورة الحفاظ على حقوقه المائية.. بايدن: حان وقت خطة الوظائف.. انتقادات للأمير هارى لوصفه تعديل الدستور الأمريكى بالجنونى أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
رئيس وزراء بولندا يحث المواطنين على التسجيل للتطعيم ضد كورونا

حث رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافتسكي، المواطنين على التسجيل لتلقي التطعيم ضد كورونا لتجنب حدوث موجة رابعة من جائحة كورونا والسماح بحدوث انتعاشة اقتصادية.

انتقادات للأمير هارى لوصفه التعديل الأول للدستور الأمريكى بالجنونى

تعرض الأمير هارى، حفيد ملكة بريطانيا، لانتقادات من قبل البعض فى الولايات المتحدة، بعدما وصف التعديل الأول للدستور الأمريكى بأنه جنونى، وذلك خلال مقابلة بودكاست الأسبوع الماضى.

 
نشرت كوريا الشمالية مدفعية مضادة للطائرات بالقرب من حدودها الجنوبية بعد أن أرسلت منظمة غير حكومية كورية جنوبية مئات آلاف المناشير المناهضة، محمولة على بالونات، إلى كوريا الشمالية، حسب موقع روسيا اليوم.
 
 

بايدن: حان وقت خطة الوظائف.. ولن أترك أمريكا تتخلف وتسبقها دول أخرى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على ضرورة تطبيق خطة الوظائف الامريكية للاستثمار في مستقبل الولايات المتحدة، مشددا على أنه لن يترك بلاده تتخلف وتسبقها الدول الأخرى، وغرد بايدن على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "أرفض أن أقف مكتوفي الأيدي وأترك أمريكا تتخلف بينما تتسابق الدول الأخرى، حان الوقت لأن نستثمر في مستقبلنا مرة أخرى. حان الوقت لخطة الوظائف الأمريكية".
 
 

لافروف: روسيا مستعدة لاستضافة المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن بلاده مستعدة لاستضافة المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين.
 
 
قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إن الوضع الغير مستقر الذى يمر بكولومبيا الآن بسبب الاحتجاجات المستمرة منذ حوالى 3 أسابيع ضد الحكومة الكولومبية والرئيس إيفان دوكى ، خلق حالة من الشك حول مصير مسابقة كوبا أمريكا 2021 المؤجلة من العام الماضى ، قبل شهر من موعد انطلاقها.
 
 

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية أن القوات الأمريكية المتمركزة فى البلاد عرضت تقديم جزء من لقاحات فيروس كورونا المستجد للحكومة الكورية، لمساعدتها فى تخفيف النقص فى اللقاحات فى البلاد.

 
 

البرهان: الثورة السودانية قدمت نموذجا متفردا بسلميتها وبطولاتها وتضحياتها

قال عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان "إن الثورة السودانية في ديسمبر 2018، قدمت نموذجا متفردا بسلميتها وبطولاتها وتضحياتها التي قدمها الشباب والشابات السودانيات".

نائبة وزير الخارجية الإيطالي: يجب الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

أكدت نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي مارينا سيريني ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

 

أبو الغيط يؤكد دعم السودان.. وضرورة الحفاظ على حقوقه المائية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن تقديره الكامل للرؤية الواضحة التي تسير عليها الدولة السودانية بكل مسئولية رغم كل الصعاب، موضحا أنها قطعت شوطاً كبيراً في التوافق على وتنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية، وهي مسيرة التزم الشركاء بالوقوف بجانبهم فيها على النحو الذي تجلى في اجتماعات مجموعة أصدقاء السودان، ومؤتمر الشراكة الذي استضافته برلين، وغير ذلك من فعاليات دولية ومبادرات اقليمية ومساندة ثنائية.
 
 
 
السعودية: مطار الملك عبدالله يشهد تسيير أولى الرحلات الدولية إلى القاهرة

شهد مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان تسيير أولى الرحلات الدولية إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك مع سريان قرار رفع تعليق السفر للخارج عبر مختلف المطارات الدولية بالمملكة.

 
 
أعلنت الشرطة العراقية تنفيذ عمليات تفتيش واسعة لملاحقة بقايا الخلايا الإرهابية في محافظة كركوك.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة