أكرم القصاص - علا الشافعي

مئات الأشخاص يتجمعون في مليلية بإسبانيا للتنديد بـ"مجزرة إسرائيل فى فلسطين"

الإثنين، 17 مايو 2021 03:08 م
مئات الأشخاص يتجمعون في مليلية بإسبانيا للتنديد بـ"مجزرة إسرائيل فى فلسطين" احتجاجات فى مليلية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع مئات الأشخاص فى مدينة مليلية الإسبانية  فى تجمع حاشد أمام وفد الحكومة لإظهار تضامنهم مع شعب فلسطين للمذبحة التى يتعرض لها على يد إسرائيل، حيث دعت جمعية بلاتافورما مليلية الى هذا الاحتجاج الذى حضره ثلاثة من أعضاء مجلس حكومة مليلية .

وأشارت صحيفة "لابانجودريا" الإسبانية إلى أن لحزب بوديموس فى مليلية أعرب عن انتقاده لما يحدث وقال "اسرائيل قتلت العديد من الأبرياء بينهم عشرات الأطفال".

وأوضحت المنظمة التي يرأسها خوسيه أوفينا أنها أرادت إظهار رفضها للوضع في فلسطين بسبب "نظام الفصل العنصري ، والتطهير العرقي ، وتعميق نموذج الاستعمار الاستيطاني بمظهره الإبادة الجماعية ، والسرقة المستمرة للأراضي ، و الموارد ، حصار غزة ، بناء جدار العار ، أعمال نفذت خلال أكثر من 70 عاما من الاحتلال الإسرائيلي العنيف للأراضي الفلسطينية".

وأشارت المنظمة إلى أن عدد الأسرى الفلسطنيين فى السجون الإسرائيلية يزيد عن 700 شخص برئ ، كثير منهم مرضى ، مشيرة إلى أن هناك استمرار فى الهدم للمنازل والبنى التحتية والتهجير القسرى للسكان.

كما اظهر الحاضرون الذين حملوا لافتات كتب عليها "اس او اس فلسطين" او "فلسطين الحرة" دعمهم "لنضال الشعب الفلسطيني وتعزيز حقه في المقاومة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة