قرأت لك.. "أوقف الأعذار" ابدأ حياة جديدة أساسها الوعى والشغف

الإثنين، 17 مايو 2021 07:00 ص
قرأت لك.. "أوقف الأعذار" ابدأ حياة جديدة أساسها الوعى والشغف غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نلقى الضوء على كتاب "‫أوقف الأعذار!.. كيف تغير الأفكار الملازمة لك طوال حياتك؟‬" تأليف واين دبليو داير، وينطلق الكتاب من فكرة: كيف تتغلب على ذلك الصوت الخافت بداخلك الذى يقول "لا أستطيع"؟
 
يوضح واين دبليو داير ردا على هذه الفكرة أنها ليست صعبة، وأننا نستطيع فعل ذلك وسنفعله من خلال الكف عن الشك والبدء فى الإيمان، ويشرح بإسهاب كيف تجعلنا أفكارنا ومشاعرنا وسلوكياتنا ننتهج التصرفات التى ننتهجها وكيف يمكن تغييرها لإمداد تقديرنا لذاتنا بالإلهام والتشجيع والدعم اللازم.
 
والكتاب، حسبما يقول المؤلف، يخضع لتأثير المعلم البارز "لاو تزو" فقد علمنى نوعا من التفكير المتناغم مع الكون، فقد طلبت من "لاو تزو" أن يسدينى النصح حول كيفية تغيير عادات التفكير المتأصلة منذ فترة طويلة، فأدركت أن معرفة ما يجب التفكير بشأنه لا توضح لنا بالضرورة كيفية تغيير فكر ظل يلازمنا طوال حياتنا.
 
ومن الدروس المهمة فى الكتاب من أجل تغيير العادات السيئة "رصد عادات التفكير والقضاء عليها، ثم البحث عن المبادئ الأساسية لحياة بلا أعذار وذلك من خلال 7 مبادئ هى (الوعي، التناغم، الحاضر، التأمل، الاستعداد، الشغف، العطف"، وبعد ذلك يبدأ التحول إلى نموذج حياة بلا أعذار.
 
أوقف الأعذار
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة