أكرم القصاص - علا الشافعي

شركة فرنسية تصمم أكبر صوبة زراعية فى العالم ذات قبة واحدة.. التفاصيل

الإثنين، 17 مايو 2021 07:00 م
شركة فرنسية تصمم أكبر صوبة زراعية فى العالم ذات قبة واحدة.. التفاصيل تصميم الصوبة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة هندسية فرنسية، عن أحدث مشروعاتها، وهى تصميم "صوبة زراعية" ذات قبة واحدة، هى الأكبر فى العالم، وتمتد على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع.

وأكد موقع "سى إن إن" عربية، أنه من المقرر الانتهاء من بناء الصوبة فى ساحل أوبال بفرنسا عام 2024، ومن المقرر أن يتم عرض التصميمات في الفترة من 22 مايو إلى 21 نوفمبر، في مؤسسة بينالي البندقية للهندسة المعمارية، وشركة "كولدفى" الفرنسية، وصفت هيكل البناء، بأنه "فقاعة من التناغم"، وفقا لبيان على موقعها.

تصميم الصوبة
تصميم الصوبة

 

ومن المنتظر أن تضم الصوبة غابة استوائية، وتحتضن مجموعة من النباتات والحيوانات، بدءا من بساتين الفاكهة إلى الفراشات، والأسماك، والزواحف، وبذلك، سيمتزج التصميم، الذي يبلغ ارتفاعه 35 متراً، مع المناظر الطبيعية، مع إضافة جدار خارجي ثانٍ من المساحات الخضراء.

وكشفت الشركة أنها ستصنع السقف من وسائد حرارية مضغوطة في إطار من الألومنيوم، وستكون درجة الحرارة داخل الصوبة 82.4 درجة فهرنهايت، وهي درجة حرارة تضمن "نباتات وافرة"، وأكدت الشركة أن الصوبة ستضم تقنية تسمى "Terraotherm" قادرة على إعادة تدوير الطاقة الحرارية للهيكل، مع تسريب الحرارة الزائدة إلى المباني المحيطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة