أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا اليوم: وثيقة أوروبية تتبنى 5 مبادئ لدعم الديمقراطية فى روسيا

الإثنين، 17 مايو 2021 03:36 م
روسيا اليوم: وثيقة أوروبية تتبنى 5 مبادئ لدعم الديمقراطية فى روسيا البرلمان الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت وكالة روسية إنها اطلعت علي وثيقة لإعلان مبادى للتعامل مع روسيا، أصدرها البرلمان الأوروبى تشمل  خمسة مبادئ يلتزم بها قادة  البرلمان .
 
 ونشرت وكالة روسيا اليوم، أن المبدأ الأول بالوثيقة شمل  دعم الديمقراطية من خلال  مواجهة الدعاية الروسية، وضرورة إنشاء الاتحاد الأوروبى قناة  تلفزيونية تبث برامجها على مدار 24 ساعة في اليوم.
 
كما تحدثت الوثيقة عن ضرورة  تحفيز رغبة الروس في التحول للديمقراطية، وأوصت بأن يضع الاتحاد الأوروبي خطة خاصة بروسيا لتطوير "الشراكة الشرقية" وهي نفس الخطة التي وضعها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق لتعزيز التعاون مع جمهوريات سوفيتية سابقة.
 
و حتى يتحقق مبدأ "الديمقراطية قبل كل شيء"، من الضرورى أن يشدد الطرف الأوروبي على ضرورة التزام الطرف الروسي بحقوق الإنسان وإجراء انتخابات حرة.
 
كما لفتت الوثيقة التى اطلعت عليها الوكالة الروسية على ضرورة تضافر  جهود الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وأن يتخذا إجراءات عقابية مشتركة ضد روسيا، من أجل "الدفاع عن الديمقراطية في العالم".
 
وشملت الوثيقة أيضًا مبدأ وقف العدوان الروسي، وضرورة أن يواصل الاتحاد الأوروبي الضغط على موسكو بغية إرغامها على وقف التدخل في شؤون الشراكة الشرقية وإعادة أراضٍ محتلة إلى أصحابها من جيران الاتحاد الأوروبي، وإذا واصلت روسيا أعمالا عدوانية،  فيجب على الاتحاد الأوروبي أن يطرح مسألة فصلها عن نظام سويفت، ويضع خطة لتقليل الاعتماد على الغاز والنفط الروسيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة