الصحراء الصينية.. قبائل وجمال وأغنام وسياحة كمان..ألبوم صور

الإثنين، 17 مايو 2021 12:00 ص
الصحراء الصينية.. قبائل وجمال وأغنام وسياحة كمان..ألبوم صور الصحراء فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزخر الصين بطبيعة ساحرة لا تقتصر على الجبال الثلجية والبحيرات المجمدة فحسب بل تنعم بالطبيعة الساحرة للصحراء وإن كانت تشبة صحراء الجزيرة العربية مع اختلاف الموقع الجغرافى.
 
تميزت صحراء الصين  بانتشار الإبل والأغنام وسرعان ما تجولت هذه لاأمان فى الصين لأماكن جذب سياحى، منها صحراء باداين جاران، صحراء تاكليماكان، صحراء قوربان تونغ قوت،  جبل مينغشا وينبوع الهلال بمقاطعة قانسو،  منتجع شابوتو بمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي
 
تعد صحراء كوبوكي، الموجودة في منطقة منغوليا الداخلية، بشمال غرب الصين، هي سابع أكبر صحراء في الصين ومعروفة باسم إقليم الصحارى، وتمتد على رقعة واسعة من الأراضي على الحدود مع منغوليا وروسيا.  
 
وتعتبر صحراء كوبوكي منطقة جذب سياحي نشط في الصين، حيث يفد إليها ملايين السياح سنويا للتمتع بطبيعتها الرائعة ويركبون الجمال ويمارسون أنشطة متنوعة.
 
وتنتشر في صحراء كوبوكي المنتجعات السياحية الفخمة والفنادق، وشقت فيها الحكومة الصينية طرقا متطورة وخدمات أخرى كثيرة لراحة السياح والزائرين. تقع قرية لوبو التي تعتبر واحدة من أكبر القرى في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وتغطي مساحة 72 كيلومترا مربعا وتعيش فيها أكثر من 20 أسرة محلية.
 
يرجع اكتشاف الصحراء الصينية إلى عامي 1874 و1875، حيث أرسلت الحكومة الروسية بعثة بحث وتداول إلى الصين للبحث عن طرق برية جديدة تؤدي إلى السوق الصينية وتقديم تقارير حول إمكانية زيادة التجارة ومواقع القنصليات والمصانع وتجميع معلومات حول ثورة دونغان التي كانت مشتعلة آنذاك في بعض أجزاء غرب الصين. 
 
الصحراء الصينى (1)
صحراء كوبوكي
 
الصحراء الصينى (2)
الأغنام فى صحراء الصين
 
الصحراء الصينى (3)
 منتجع شابوتو بمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي
 
الصحراء الصينى (4)
الصحراء لصينية مصدر جذب سياحى
 
الصحراء الصينى (5)
 صحراء باداين جاران
 
الصحراء الصينى (6)
صحراء تاكليماكان 
 
 
c03fd54abca81520886203
 صحراء قوربان تونغ قوت
 
 
الصحراء الصينى (7)
 جبل مينغشا وينبوع الهلال بمقاطعة قانسو
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة