أكرم القصاص - علا الشافعي

الزعيم عادل إمام.. "مش أنا عيد ميلادى النهاردة".. فيديو

الإثنين، 17 مايو 2021 09:00 ص
الزعيم عادل إمام.. "مش أنا عيد ميلادى النهاردة".. فيديو الفنان عادل إمام
إعداد بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية، الزعيم عادل إمام بدأ حياته الفنية عام 1960م، وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

عيد ميلاد الزعيم عادل امام

ولد عادل إمام في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر، وتخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم بدأت شهرته في مرحلة سبعينيات القرن العشرين من خلال أفلام أدى فيها دور البطولة، مثل: البحث عن فضيحة مع ميرفت أمين وسمير صبري، وعنتر شايل سيفه مع نورا، والبحث عن المتاعب مع محمود المليجي وناهد شريف وصفاء أبو السعود، احنا بتوع الأتوبيس ويعتبر من أهم الأفلام السينما المصرية، حيث تطرق لأمور ذات طابع سياسي حاد، وفيلم رجب فوق صفيح ساخن مع سعيد صالح وناهد شريف عام 1979.

الزعيم عادل امام يتربع على عرش الفن

سيطر وتربع على عرش الفن، حيث أصبح أحد الممثلين الأكثر شراء تذاكر لأعماله السينمائية في ثمانينات القرن العشرين، حيث شارك بشخصيات كوميدية جسد فيها دور المصري بمختلف مراحله ومستوياته، مثل الشاب المتعلم أو الريفي البسيط وتصدى لقسوة الحياة وفي نفس الفترة لعب أدوار أكثر جدية لينافس فيه ممثلي جيله المميزين أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز ونور الشريف، ووجد ترحيباً من النقاد في عدد من الأفلام.

عيد ميلاد الفنان الكبير عادل امام

في تسعينات القرن العشرين أخذت أفلامه الصبغة السياسية الاجتماعية التي تعكس اهتمامات رجل الشارع العادي في المجتمع المصري والعربي بشكل كوميدي، وشكل فريق عمل ناجح مع السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة.

افلام الزعيم عادل امام

حقق الزعيم نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة على المستوى المحلي والعالمي في دور وتلته نجاحات في أفلام، مثل: مرجان أحمد مرجان وحسن ومرقص مع الفنان عمر الشريف، وبوبوس مع الفنانة يسرا، كما عرف عنه تشجيعه المواهب الجديدة بمشاركتهم ببطولته أعماله، حيث شاركت أمامه الممثلة نيللي كريم ببطولة فيلم زهايمر عام 2010.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة