أكرم القصاص - علا الشافعي

استعداد مبكر لعيد الأضحى.. توفير 2000 رأس ماشية بأسعار مخفضة فى بورسعيد

الإثنين، 17 مايو 2021 03:04 م
استعداد مبكر لعيد الأضحى.. توفير 2000 رأس ماشية بأسعار مخفضة فى بورسعيد اجتماع محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، اجتماعا، لمتابعة سير العمل وتجهيزات محطة تسمين الماشية بمنطقة القابوطى الجديد، وذلك ضمن الاستعداد المبكر لاستقبال عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة، والدكتور فؤاد البدويهى مدير محطة تسمين الماشية. 

وأكد محافظ بورسعيد، فى بيان له ، أن محطة تسمين الماشية التى تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية ستوفر حوالى 2000 رأس ماشية، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن المحطة توزع لعدد من المحافظات وكذلك منافذ البيع بالمحافظة لتغطية احتياجات السوق بأسعار تنافسية تقل عن أسعار السوق المحلى، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك. 

وأشار المحافظ، إلى أن محطة تسمين الماشية حققت أعلى معدل نمو فى تربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن حققت الهدف الرئيسى منها وهو الاكتفاء الذاتى من إنتاج اللحوم الحمراء للمحافظة بعد تطويرها وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، وواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر. 

وأضاف أنه سيتم الحجز لعجول الأضاحى والخراف الحية بأسعار مميزة أقل من مثيلاتها فى الأسواق قريبا، وسيتم توفير اللحوم بأسعار مناسبة أيضا بجميع المنافذ والسيارات المنتشرة بكافة الأحياء ومدينة بورفؤاد استعدادا لعيد الأضحى. 

يشار إلى أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستويين المحلى والدولى ومنافذ ثابتة، وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر فى أنحاء المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة