أكرم القصاص

مصر تنتصر لفلسطين.. رسائل حاسمة للرئيس السيسى: لابد من إنهاء العنف فورا

الإثنين، 17 مايو 2021 11:35 ص
مصر تنتصر لفلسطين.. رسائل حاسمة للرئيس السيسى: لابد من إنهاء العنف فورا تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تطورات الوضع في فلسطين، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمها هشام عبدالتواب.

وتحدثت التغطية عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق اليوم، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذى أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلى، خلال مواجهات فى البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن مواجهات اندلعت، فجرا، غرب الحرم الابراهيمى الشريف، فى منطقة "رأس سوق السكافية وحارة العقابة"، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلى على أبناء شعبنا فى مدينة القدس، وقطاع غزة، ومحافظات الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.

وجددت طائرات الاحتلال الإسرائيلى ومدفعيته، صباح اليوم الاثنين، غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن طائرات الاحتلال شنت عشرات الغارات استهدفت منازل ومصانع وأراضى زراعية فى مناطق متفرقة من غزة وجباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وكذلك فى مخيمى البريج والنصيرات وسط القطاع، ومحافظة خان يونس جنوبه.

كما تحدثت التغطية عن آخر المساعى المصرية لمساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانب قضيتهم المشروعة، توجيه وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى ، توجيهات بفتح المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة.

وعلى الفور توجهت العديد من الحافلات التى تحمل المساعدات المصرية للشعب الفلسطينى فى طريقها إلى معبر رفح.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الوضع المشتعل فى الأراضي الفلسطينية، قائلا فى تصريحات تليفزيونية على هامش زيارته الحالية لباريس: "بصفة عاجلة جدًا وبمنتهى الوضوح لابد أن يعود الهدوء وينتهى العنف وتنتهى أعمال القتل التى تتم".

وفي رده على سؤال حول "هل الجهود المصرية فيها أمل؟"، قال الرئيس: "نحن نبذل جهود وهنفضل، والأمل دائمًا موجود والأمل مع بعضنا كلنا إننا نتحرك عشان ننهى هذا الصراع".

فيما تداول عدد من رواد السوشيال ميديا، صورا لعدد من الشاحنات التى تنقل المساعدات المقدمة من مصر إلى الشعب الفلسطينى، وعلق المتداولون: "مصر الكبيرة العظيمة دائما أبدا.. مصر ثم البقية تأتى، كل الدعم والمساندة من الشعب المصرى للشعب الفلسطينى، اللهم اجعل مصر واهلها فى معيتك ليوم الدين".

بينما قررت هيئة الإسعاف المصرية تسخير كافة إمكانياتها لصالح نقل المصابين الفلسطينيين من معبر رفح إلى المستشفيات المصرية.

وفى المقابل، وجه مواطن فلسطيني رسالة للشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك أثناء عبوره معبر رفح البرى بين مصر وفلسطين، حيث قال: "أشكر الشعب المصرى وعلى رأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبو العرب، وحاضن الأمة العربية".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة