أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالأظافر الهشة فى 7 خطوات.. قصيها بانتظام وتجنبى كشط المانيكير

الأحد، 16 مايو 2021 04:00 ص
العناية بالأظافر الهشة فى 7 خطوات.. قصيها بانتظام وتجنبى كشط المانيكير العناية بالأظافر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أحد يحب الأظافر الهشة والمتشققة، بدءا من العوامل البيئية إلى التعرض للمواد الكيميائية، يمكن أن تؤثر الكثير من الأشياء على أظافرك، ويمكن أن يكون أيضًا نتيجة لبعض المشاكل الصحية مثل فقر الدم وأمراض الغدة الدرقية وتصلب الشرايين.

 من المهم للغاية العناية بالأظافر بشكل منتظم، لكن المانيكير ليس هو الطريقة الوحيدة، حيث يمكن أن تساعد بعض الحيل البسيطة أيضًا، و فيما يلي بعض الطرق لإصلاح الأظافر الهشة والحفاظ عليها بصحة جيدة، وفقا لموقع "بولد سكاى":

- حافظى على أظافرك جافة ونظيفة:
 

نظفى أظافرك بانتظام لتجعليها جافة ولمنع الجراثيم والبكتيريا من التكاثر، كما أنه يمنع تراكم الأوساخ تحت الأظافر، ويجب أيضًا تجنب غمر يديك في الماءلأنه قد يجعل أظافرك ضعيفة وهشة، وإذا كان الأمر ضروريًا للغاية، يمكنك ارتداء القفازات لتقليل التعرض للماء.

العناية بالأظافر - حافظى على أظافرك جافة ونظيفة
 حافظى على أظافرك جافة ونظيفة

 

- حافظى على رطوبة جسمك:
 

شرب كمية كافية من الماء يحافظ على صحتك العامة تحت السيطرة عن طريق إبعاد العديد من المشاكل، و يمكن أن يؤدي الجفاف إلى هشاشة الأظافر التي تتشقق وتتكسر بسهولة، لذلك من الضروري أن تبقى جسمك رطبًا للاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ على أظافرك قوية.

 

- تناولى نظام غذائي سليم:

 يلعب نظامك الغذائي دورًا محوريًا في الصحة العامة، بما في ذلك أظافرك، لذلك تأكدى من أنك تتناولين نظامًا غذائيًا صحيًا مليئًا بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تؤثر على جسمك بالكامل، وأضيفى الكالسيوم وفيتامين هـ والبروتين والحديد والزنك وفيتامين د والمغنيسيوم لتقوية أظافرك.

- استخدمى مرطب:

رطبي أظافرك جيدًا للحفاظ عليها قوية، خاصةً إذا كانت عرضة للجفاف والقشور، واختارى كريمات اليد أو كريمات البشرة أو زيوت الترطيب للحفاظ على صحة أظافرك والبشرة.

العناية بالاظافر- استخددى مرطب اليدين
استخدمى مرطب اليدين

 

- قلمى أظافرك بانتظام:
 

تمامًا مثل شعرك، تحتاج إلى تقليم أظافرك بانتظام في خط مستقيم بين الحين والآخر للحفاظ على صحتها، أيضًا، حافظي على أظافرك على الجانب الأقصر لأن الأظافر الطويلة تكون أكثر عرضة للكسر أو التشقق.

العناية بالأظافر- تقليم الأظافر
تقليم الأظافر

 

- لا تكشطى طلاء أظافرك:
 

سواء كنتى متأخرة أو لم تتمكنى من العثور على مزيل طلاء الأظافر، لا تكشطى طلاء الأظافر أبدًا، حيث يجعل سطح الظفر خشنًا وعرضة للتشقق، احتفظى ببعض مناديل إزالة طلاء الأظافر لتجنب مظهر طلاء الأظافر المتكسر.

العناية بالأظافر- طلاء الأظفر
طلاء الأظافر

 

- تجنبى المنتجات القاسية:

يمكن أن تتسبب المنتجات القاسية مثل الأسيتون في إتلاف أظافرك وبشرتك أيضًا، و يمكن أن تجعل بشرتك جافة وتجعلها عرضة للتكسر، تأكدي من استخدام مزيل طلاء أظافر لا يحتوي على الأسيتون، ويمكن أن تكون معقمات اليدين ضارة أيضًا لأظافرك، و يمكن أن تؤدي إلى أظافر جافة وهشة، تأكدى من وضع كريم اليد في الأعلى لتجنب الجفاف.

العناية بالأظافر- لا تستخدمى الأسيتون
لا تستخدمى الأسيتون

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة