أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان إسرائيل على غزة..ومواعيد غلق المحلات بعد العيد..فيديو

الأحد، 16 مايو 2021 11:12 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان إسرائيل على غزة..ومواعيد غلق المحلات بعد العيد..فيديو عدوان إسرائيل على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض تلقزيون اليوم السابع فى تغطية خاصة ، الأخبار التى تصدرت محركات البحث على مدار الساعات الماضية ، وكانت البداية مع ما يحدث فى فلسطين حاليا حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن انزعاجه الشديد بسبب "تزايد أعداد الضحايا المدنيّين، ولا سيّما مقتل 10 أفراد من نفس العائلة، بينهم أطفال، في غارة جوية إسرائيلية ليلة أمس".

وأورد تليفزيون فلسطين، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع حتى اللحظة إلى 145 شهيدا، وذلك بعد استشهاد فلسطينيين متأثرين بجروحهما.

أما عن الموقف المصرى المشرف فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية حيث تبذل  الدبلوماسية المصرية، نشاطا مكثفا فى الوقت الحالى، من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية، واحتواء الانتهاكات التى شملت العديد من المناطق، بدءُ من مدينة القدس، مرورا بالضفة الغربية وحتى قطاع غزة، وهى الممارسات التى لاقت إدانات دولية كبيرة، بسبب ما أسفرت عنه من ضحايا وإصابات، بالإضافة إلى تهجير آلاف المواطنين، والتى ترقى إلى حد الجرائم.

والخبر التالى الذى تصدر محركات البحث حيث نشر الفنان الشاب إسلام إبراهيم، صورة له وهو نائم على فراش المرض في المستشفى ومعلق بذراعه أنابيب الجلوكوز، لتلقى العلاج والمحاليل اللازمة، وطالب الجمهور بالدعاء له وذلك بتعليقه على الصورة التي نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، حيث قال: "دعواتكم بقالي أسبوع مش فاهم أنا عندي ايه".

أما عن الخبر الثالث المتصدر لمحركات البحث أيضا.. فهو فوز فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى على نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بثنائية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، باستاد الأهلي فى السلام بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، سجل ثنائية الأهلي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن، ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع صن داونز في مباراة الإياب بجنوب أفريقيا السبت المقبل.

وأخيرا.. تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتماعا لها خلال ‏أيام، لبحث وتقييم الوضع الوبائى فى مصر، وتحديد مدى الاحتياج لمد الإجراءات التى كانت قد اتخذتها ‏وطبقتها قبل عيد الفطر ولمدة أسبوعين، لمدد أخرى من عدمه.‏

ومن المقرر أن تقيم اللجنة الأوضاع الحالية بعد الإجراءات التى اتخذتها، ومنها غلق المحال ‏والمقاهى والكافتيريات والمولات فى التاسعة مساء، وحظر إقامة أي أنشطة وفعاليات وتأثير ذلك على أعداد ‏الإصابات، موضحة أنه فى حالة إذا وجدت اللجنة وأعضاؤها أن هناك انخفاضا فى الإصابات فسيتم العودة ‏لما كان عليه الوضع قبل هذه الإجراءات من حيث مواعيد الغلق الصيفية التى كانت قد حددتها الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة