أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ139..تغطية تليفزيون اليوم السابع

السبت، 15 مايو 2021 03:00 م
ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة لـ139..تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ـ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية عاجلة حول تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث ذكرت  مصادر طبية فلسطينية، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي ارتفعت إلى 139 شهيدا.

وأوضحت المصادر، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم، أن الشهداء بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، ومسن، و1050 جريحا، أكثر من 40 منهم في حالة خطرة.

وقصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وعلى شاطئ بحر غزة. حيث أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خان يونس وبيت حانون، عشرات القذائف المدفعية صوب أراضي الفلسطينيين وبالقرب من منازلهم، ما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار في منازل وممتلكات المواطنين.

واستشهد فجر اليوم السبت، 13 مواطنا فلسطينيا، بينهم 8 أطفال وسيدتين، وأصيب آخرون في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصف منزل في مخيم الشاطئ لللاجئين، غرب مدينة غزة، حيث تسبب في مقتل 10 فلسطينيين بينهم 8 أطفال وامرأتان، ومازالت أعمال البحث عن مفقودين تحت ركام المنزل جارية.

كما أشارت التغطية إلى بيان الرئاسة الفلسطينية، والتي أكدت أنه من دون دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لن يكون هناك سلام أو أمن لأحد، مشددة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية الدولية، لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها بشكل فوري، والبدء بالعمل الجاد لإنهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأدانت الرئاسة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم، الجريمة البشعة التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، وراح ضحيتها عائلة كاملة من أبناء غزة، موضحة أنها جريمة لا يمكن السكوت عليها.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن أي دعوات بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها هي تحريض على استمرار القتل، وضوء أخضر للعدوان واستمرار عمليات التهجير وتدمير الممتلكات وتشريد المواطنين، وتشجيع للعنف والتطرف ضد الشعب الفلسطيني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة