"وحش النهر".. سمكة ضخمة عمرها 100 عام عثر عليها فى نهر أمريكى

الجمعة، 14 مايو 2021 09:00 م
"وحش النهر".. سمكة ضخمة عمرها 100 عام عثر عليها فى نهر أمريكى أنثى سمك الحفش على مركب صيد
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرف الأسماك بأن عمرها لا يتجاوز في أغلب الأحيان الـ50 عامًا، لكن أصيب عدد من العلماء بصدمة عندما واجهوا ما يمكن وصفه بـ"وحش نهر حقيقى" وهو عبارة عن سمكة عملاقة يعتقد أن عمرها أكثر من 100 عام.

ووفقًا لما نشره موقع "CNN"، اصطاد موظفو مكتب للحفاظ على الأسماك والحياة البرية، أنثى سمك الحفش من نهر ديترويت على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا، وهى السمكة التى تزن قرابة 108 كيلوجرام، فيما يتجاوز طولها المترين.

العثر على السمكة الضخمة
العثر على السمكة الضخمة

يعتقد الخبراء أن السمكة هي واحدة من أكبر أسماك الحفش التي تم تسجيلها على الإطلاق في الولايات المتحدة، وبناءً على محيط وحجم السمكة، قالوا إنه من المفترض أن يكون أنثى ويبلغ عمرها أكثر من 100 عام.

سمك الحفش هو نوع من أسماك المياه العذبة التي تعيش في أمريكا الشمالية، من خليج هدسون عبر مصارف نهر المسيسيبي، وتتنقل الكائنات بطيئة الحركة، التي تفضل الموائل الرملية أو الحصوية في قاع البحيرات أو مجاري الأنهار، إلى أعلى الأنهار خلال موسم التكاثر، هذا ويبلغ العمر النموذجي لذكور هذه السلالة من الأسماك 55 عامًا، وللإناث من 70 إلى 100 عام، وفقا لإدارة الموارد الطبيعية في ولاية ميتشيجان.

وتم إدراج اسماك الحفش على أنها مهددة في 19 من الولايات العشرين التي تم العثور عليها فيها، مع الإفراط في الحصاد وفقدان الموائل من أسباب تدهورها، فيما يمكن للصيادين الاحتفاظ بسمكة واحدة فقط في السنة، ولكن فقط إذا كانت السمكة بحجم معين ويتم صيدها في عدد قليل من المسطحات المائية في الولاية، كما يتوجب إطلاق سراح كل سمك الحفش الذي يتم صيده في نهر ديترويت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة