أكرم القصاص - علا الشافعي

نكشف محتوى أحراز تنظيم "بيت المقدس الإرهابى" بعد عرض تفاصيل جرائمهم الدنيئة فى "الاختيار2" .. العثور على قذائف "آر بى جى" وأسلحة متنوعة داخل المقرات التنظيمية .. وقنابل يدوية وأجهزة تفجير عن بعد أخطر المضبوطات

الجمعة، 14 مايو 2021 07:00 م
نكشف محتوى أحراز تنظيم "بيت المقدس الإرهابى" بعد عرض تفاصيل جرائمهم الدنيئة فى "الاختيار2" .. العثور على قذائف "آر بى جى" وأسلحة متنوعة داخل المقرات التنظيمية .. وقنابل يدوية وأجهزة تفجير عن بعد أخطر المضبوطات الاختيار 2
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض في شهر رمضان مسلسل "الأختيار2"، والذى تناول العديد من الجرائم الإرهابية التي نفذها تنظيم "بيت المقدس" الإرهابى، وذكرت حيثيات القضية التي ادانت المتهم بالإعدام والمؤبد والمشدد أحراز القضية والتي عثر عليها في بعض المقار التنظيمية، وتنوعت ما ببن أسلحة نارية وطلقات وقنابل متنوعة، ومطبوعات تنظيمية لأفكار التنظيم، وقاذفات "أر بى جى" دوائر التفجير والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات.

 

ـ المقر التنظيمى بمركز بلبيس

وتعرض هذا المقر لانفجار وحريق بسبب ما به من مواد مفرقعة، ومن المضبوطات التى عثر عليها، 9 قنابل وعشر دانات وثلاث قذائف هاون، بندقية آلية محترقة وخمس خزن محترقة، قاعدتي إطلاق محترقتين.

وجاء فى تقارير الأدلة الجنائية حول فحص المضبوطات، أن السلاح الناري المضبوط مجري الصنع بماسورة مششخنة عيار 9 مم طويل مملوك لهيئة الشرطة، أن الطلقة النارية المضبوطة مما تستخدم على الأسلحة النارية عيار 7.62×39مم وهي سليمة وصالحة للاستعمال، أن أربع عبوات من العبوات المضبوطة عبوات مفرقعة موجهة جرى تشكيلها من عبوة معدنية بيد حاملة مزودة بقاعدة مخروطية الشكل عُبئت بمادة ثلاثي نيتروتولوين شديدة الانفجار، وكل منها معدة لتجهيزها بمفجر، وأن ثلاث عبوات أخرى جرى تشكيلها من كوع معدني عُبئت بذات المادة ومتصل بكل منها فتيل إشعال.

كما جاء في التقرير أن أربع عبوات من العبوات المضبوطة جرى تشكيلها من عبوات بلاستيكية أسطوانية الشكل عُبئت بمخلوط مادة نترات الأمونيوم وبرادة الألومنيوم والكبريت، وأن ثلاث عبوات أخرى جرى تشكيلها من سرنجات طبية عُبئت بذات المخلوط المنصوص عليه بالبند رقم 79 من قرار وزير الداخلية المشار إليه، وأن العبوات الستة كل منها معدة لتجهيزها بمفجر، المواد الكيميائية المضبوطة منها مادة الكبريت ومادة برادة الألمنيوم ومادة نترات الأمونيوم المشكلة في صورة سماد وحال خلطهم تنتج أحد أنواع المخاليط المفرقعة المنصوص عليها بالبند رقم (79) من قرار وزير الداخلية المشار إليه، وأن مادة بيروكسيد الهيدروجين، بعد زيادة تركيزها، ومادة الأسيتون وحامض الهيدروكلوريك في حالة خلطهم ينتج مادة ثلاثي أسيتون ثلاثي بيروكسيد المنصوص عليها بالبند رقم (10) من ذات القرار.

 

المقر التنظيمى بالشروق

وعثر داخل هذا المقر على 13بندقية آلية، 3 مسدسات وخمس وعشرون طلقة، خزنة مسدس، 25 خزنة لبنادق آلية، و2477 طلقة مما تستخدم على البنادق الآلية، 87 طلقة عيار 9 مم، جهاز حساس أسود اللون، بوصلة، جهاز لاسلكي، مجموعة من المقاومات الكهربائية، توصيلات وأسلاك كهربائية، 38 بطارية جافة، سبع بطاريات لهواتف محمولة، دائرتين كهربائيتين موصلتين بهاتف محمول، 13 هاتفاً محمولاً، عدسة مكبر، أدوات وآلات لقص ولحام الأسلاك الكهربائية، رشاش وقود، جهاز إنذار، قناعَيْن.

 

كما عثر بداخله على ـ4 شرائح لخطوط هاتفية، قفازات، مجموعة من الأوراق منها ملزمة مطبوع بها جدول ترانيم الكنيسة وأعمال خدم وخادمات الكنيسة، 12 أسطوانة مدمجة لوحات معدنية تحاكي لوحات السيارات مدونة بخط اليد.

 

المقر التنظيمى بأرض الجمعية بالإسماعيلية

ومن الأحراز التي تم ضبطها داخل هذا المقر، قذيفة "أر بى جى"، وبندقيتين آليتين و6 خزن بداخلهم 206 طلقة، خزنة مسدس و29 طلقةـ، جوالين لمادة نترات النشادر، وعبوتين معدنيتين بإحداهما مادة بيضاء، وطبق به مداة بيضاء، ثلاث عبوات لمادة "هيدروكسيد البوتاسيوم".

 

المقر التنظيمى ببرج العرب

وعثر بداخله على سلاحَيْن نارييْن وأربع خزن بها اثنتين وتسعين طلقة، وفوارغ طلقات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة