أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالمحافظات فى ثانى أيام العيد لمواجهة كورونا.. لجان مرورية لتأكيد الإغلاق.. كورنيش الإسكندرية والسويس والإسماعيلية بلا مواطنين.. منع التجمعات بمراكز شباب شمال سيناء.. صور

الجمعة، 14 مايو 2021 05:00 م
استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالمحافظات فى ثانى أيام العيد لمواجهة كورونا.. لجان مرورية لتأكيد الإغلاق.. كورنيش الإسكندرية والسويس والإسماعيلية بلا مواطنين.. منع التجمعات بمراكز شباب شمال سيناء.. صور
المحافظات – السيد فلاح - جاكلين منير - عماد عرفة - حسن عبد الغفار - محمد حسين - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمر غلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ فى جميع المحافظات فى اليوم الثانٍ لعيد الفطر المبارك، فى إطار الالتزام بتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

استمرار غلق شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (1)

وفى أسيوط أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن استمرار حملات متابعة غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات خلال ثانى أيام عيد الفطر المبارك ومنع إقامة أى تجمعات أو احتفالات أو فعاليات جماهيرية تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء واستمرار حملات تطبيق غلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات في تمام الساعة التاسعة مساءا حتى 21 مايو، مشيرًا الى تكليف الأجهزة التنفيذبة بالمرور والمتابعة الميدانية لتنفيذ تلك القرارات بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية وتنفيذ القانون وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

استمرار غلق شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (2)

وأشار محافظ أسيوط، فى بيان له اليوم الجمعة، إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تستهدف منع انتشار فيروس كورونا وتنفيذ القرارات الصارمة التي أقرها مجلس الوزراء لمنع التجمعات حيث نفذت الوحدات المحلية عدة حملات للتأكد من غلق كافة الحدائق مؤكدا أنه لا تهاون فيما يتعلق بصحة المواطن التي تعد خطا أحمر لافتًا أنه يتابع بشكل يومي الإجراءات الوقائية التي يتم تنفيذها في جميع المراكز والأحياء للتأكد من استمرار غلق كافة الحدائق والمتنزهات ومنع التجمعات وفقًا للقرارات الصادرة فى هذا الشأن ،موجها مديرى المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية بتفعيل غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للتعامل مع المشكلات الطارئة وحلها فوراً .

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (7)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (7)

 

وجدد محافظ أسيوط مناشدته للمواطنين منع التجمعات والالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد حفاظاً على صحتهم مشيراً الى استمرار الغلق الكامل لأية حدائق عامة أو متنزهات وأية أماكن قد تشهد تجمعات أو التي بها مراكب نيلية وكذا الميادين العامة التي بها مناطق خضراء ومنع الاحتفالات خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا ومنع أية محاولة لمخالفة القرارات المتخذة بالتعاون مع مديرية الأمن معلنًا عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتعامل الفورى مع أية حالات اشتباه وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رسائل الواتس آب (01000623873) بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745(.

استمرار غلق شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (3)

 استمرار غلق كورنيش الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر

 

وفى الإسكندرية شهدت محافظة الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، استمرار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء خلال عيد الفطر المبارك، بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا بغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدا على تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا.

وأصدر "الشريف" تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد والاستمرار في الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الإلتزام بمواعيد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءاً مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وشدد محافظ الإسكندرية، علي تكثيف الجولات الميدانية للتصدي بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات كان علي رأسها؛ غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح 9 مساء مع استمرار خدمة توصيل الطلبات ولمدة أسبوعين وتكون إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء  12 مايو وحتى الأحد 16 مايو لمدة 5 أيام، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة في العيد صلاة العيد في المساجد الكبرى بنفس إجراءات صلاة الجمعة وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات.

 

استمرار غلق المتنزهات والحدائق ومنع التجمعات بالإسماعيلية

وفى الإسماعيلية تم تأكيد الاستمرار فى غلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأندية أمام المواطنين، تنفيذَا لقرار مجلس الوزراء لمواجهة كورونا، كما تم منع أى احتفالات أو تجمعات للمواطنين، وتم غلق كورنيش نمرة 6 فى المحافظة.

 

الشباب والرياضة بشمال سيناء تمنع إقامة التجمعات بمراكز الشباب

وفى شمال سيناء قال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء ، إنه تقرر ألا يسمح بأي تجمعات احتفالية داخل مراكز الشباب والرياضة خلال فترة العيد.

أضاف "راشد"، ان لجان متابعة من المديرية والإدارات تتابع تنفيذ القرار والذى يأتى ضمن تطبيق بصرامة لكافة الإجراءات الاحترازية لمنع أى انتقال لعدوى كورونا، وأنه سبق من خلال متابعة مراكز الشباب التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية كما قامت مديرية الشباب والرياضة ممثلة فى الأندية ومراكز الشباب بتعقيم  المساجد التى تم بها أداء صلاة العيد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف.

وبدوره أكد ماجد محمد رئيس مدينة العريش أن كافة إجراءات إغلاق شواطئ العريش ستتواصل، لافتًا إلى أنه فى أول أيام العيد سجل الأهالى تجاوب تام للتعليمات وعدم اختراق أى منهم للإجراءات المتبعة، مشيرًا إلى أن غرفة عمليات مجلس المدينة تتابع مع جهات الاختصاص تنفيذ إجراءات الإغلاق.

 

شواطئ السخنة بالسويس تلتزم بقرار الإغلاق

وفى السويس التزامت الشواطئ العامة بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس، اليوم الجمعة، بقرار الإغلاق خلال إجازة عيد الفطر المبارك، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء فى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وخرجت لجان تفتيش مختلفة من مديرية السياحة وحى عتاقة و شرطة السياحة وعدد من الجهات الرقابية للتأكد من الالتزام الشواطئ العامة بقرار مجلس الوزراء.

فيما خرجت لجان تفتيش على المنشآت الفندقية لتاكد من الالتزامها بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية وضوابط التشغيل.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الله رمضان،  نائب محافظ السويس،  على وجود غرفة عمليات من قبل المحافظة متصلة بكافة الاحياء و المديريات والهيئات لتعامل مع اى طوارئ خلال عيد الفطر المبارك .

وأضاف الدكتور عبد الله رمضان،  فى تصريحات صحفية له اليوم،على وجود متابعة من قبل احياء السويس الخمسة لمنع تواجد المواطنين خلال عيد الفطر المبارك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء و التأكد من الالتزام أصحاب المحلات بكافة الإجراءات الاحترازية.

 

كورنيش السويس والحدائق العامة خالية من المواطنين

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا من كورنيش السويس الجديد، رصد خلوه من المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وكذلك خلو الممشي السياحي بالكورنيش من المواطنين وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.

 

وتأمن قوات شرطية الكورنيش وتنفذ قرارات مجلس الوزراء لمنع تواجد المواطنين علي الكورنيش في أيام عيد الفطر، بالإضافة إلي الحدائق العامة داخل المحافظة مثل السوايسة 1 والسوايسة 2.

كما تم إغلاق الشاطئ العام في السويس، وهناك لجان للمرور علي شواطئ العين السخنة من أجل متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وحرص الأهالي علي عدم التجمعات سواء في الشوارع الرئيسية أو داخل المحافظة.

وأكد محافظ السويس علي ضرورة تطبيق قرارات مجلس الوزراء والإجراءات الاحترازية خلال أيام العيد عقب أداء صلاة العيد بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأهالي السويس.

 

غلق كورنيش المنيا أمام المواطنين

وفى المنيا قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا من كورنيش المنيا الذي أغلق أمام المواطنين لتطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء والإجراءات الاحترازية لمنع تواجد المواطنين في أيام العيد.

الكورنيش تم الانتهاء من تطويره خلال الشهر الماضي لاستقبال الزائرين بعد انتهاء جائحة كورونا، ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة إغلاق شارع الكورنيش والحديقة الدولية.

يذكر أن الشارع مفتوح أمام السيارات فقط ولكن يمنع تواجد المواطنين داخل الكورنيش أو الحديقة المحلقة بالكورنيش وميدان طه حسين.

واليوم الثاني من عيد الفطر المبارك في السابق كان يتكدس بالمواطنين ولكن لتطبيق الإجراءات الاحترازية كان الإغلاق لكورنيش النيل بالإضافة إلى الأماكن العامة وشن حملات لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومواعيد غلق المحلات المنيا.

 

لجان مرورية من مجالس المدن بالبحر الأحمر للتأكيد على أغلاق الشواطئ العامة

وفى البحر الأحمر شكلت مجالس المدن المختلفة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية عدة لجان للتأكد من غلق الشواطئ العامة وعدم السماح للمواطنين بالدخول في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

في مدينة الغردقة منعت إدارة مرور البحر الأحمر التوقف بالسيارات علي طريق الكورنيش، والكورنيش القديم ووضعت لجانا أمنية مختلفة لمنع توقف السيارات في اليوم الأول والثاني لعيد الفطر المبارك.

وفي مدينة سفاجا نظم مجلس مدينة سفاجا لجانا للتأكيد علي غلق الشواطئ تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء كاجراء احترازي لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد .

وشدد اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة القصير، على تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بشأن غلق الشواطئ والمنتزهات خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة للسيطرة على أى طارئ.

وأكد أنه تم المرور الميدانى على الشواطئ والمنتزهات، حيث تابع أعضاء غرفة الأزمات والطوارئ خلو الشاطئ بالكيلو 14 شمالا والكيلو 10 جنوب المدينة والكورنيش بشارع بورسعيد والممشى الشمالى وكافة الحدائق من المواطنين.

 

استمرار غلق شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (4)
استمرار غلق شواطئ الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (4)

 

استمرار غلق كورنيش الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (1)
استمرار غلق كورنيش الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (1)

 

استمرار غلق كورنيش الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (2)
استمرار غلق كورنيش الإسكندرية فى ثانى أيام عيد الفطر (2)

 

حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (1)
حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (1)

 

حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (2)
حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (2)

 

حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (3)
حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (3)

 

حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (4)
حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (4)

 

حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (5)
حملات للتأكيد على غلق الحدائق فى أسيوط (5)

 

شواطئ السخنة بالسويس تلتزم بقرار الإغلاق (1)
شواطئ السخنة بالسويس تلتزم بقرار الإغلاق (1)

 

شواطئ السخنة بالسويس تلتزم بقرار الإغلاق (2)
شواطئ السخنة بالسويس تلتزم بقرار الإغلاق (2)

 

شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (1)
شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (1)

 

شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (2)
شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (2)

 

شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (3)
شواطئ الغردقة خالية من المواطنين (3)

 

كورنيش المنيا
كورنيش المنيا

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (1)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (1)

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (2)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (2)

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (3)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (3)

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (4)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (4)

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (5)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (5)

 

كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (6)
كورنيش النيل بالمنيا خالى من المواطنين (6)

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة