مانشيت يتحدث غدا عن تجديد الخطاب الدينى على إكسترا نيوز

الخميس، 13 مايو 2021 04:00 ص
مانشيت يتحدث غدا عن تجديد الخطاب الدينى على إكسترا نيوز رانيا هاشم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتحدث برنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، غدا الجمعة ثانى أيام عيد الفطر المبارك، حول دور واعظات الأزهر فى تجديد الخطاب الدينى والرسالة والأهداف التى يسعون لتحقيقها فى كافة المحافظات.

ويستضيف البرنامج عددا من واعظات الأزهر الشريف، يتحدثون عن مفهومهم بشأن تجديد الخطاب الدينى، حيث يستضيف الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية لشئون الوعظ ومجموعة من الواعظات من محافظات مختلفة.

وكان مجمع البحوث الإسلامية عقد، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، دورة تدريبية لواعظات الأزهر الشريف بعنوان: منهجية الرد على الشبهات، شارك فيها 25 واعظة من مختلف مناطق الوعظ عن طريق برنامج تيمز.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، إن الدورة تأتى ضمن مجموعة من الدورات التأهيلية المتنوعة التى تستهدف تنمية المهارات الدعوية لدى واعظات الأزهر بما يخدم دورهن الدعوي والتوعوى، خاصة فى تلك القضايا التي يحتاج إليها أفراد المجتمع بفئاتهم المتنوعة.

وأضاف عياد أن البرنامج يتناول مجموعة من المحاور المهمة التى تحتاج إليها الواعظة فى الوقت الحالى لمواجهة الشبهات، والتواصل المستمر مع جميع فئات المجتمع المصرى، ومخاطبة كل فئة بما يناسبها، والمساهمة فى البناء الإيجابي للمجتمع؛ حيث يشرف على تنفيذ الدورة أكاديمية الأزهر برئاسة الدكتور حسن الصغير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة