العيد فرحة.. المحافظون يرسمون البهجة على وجوه أطفال دور الأيتام والمسنين ومرضى المستشفيات والأطقم الطبية.. محافظ بنى سويف "يُعيًد" فى مستشفى ناصر.. ومحافظا القليوبية والغربية يشاركان الأيتام الفرحة

الخميس، 13 مايو 2021 04:00 م
العيد فرحة.. المحافظون يرسمون البهجة على وجوه أطفال دور الأيتام والمسنين ومرضى المستشفيات والأطقم الطبية.. محافظ بنى سويف "يُعيًد" فى مستشفى ناصر.. ومحافظا القليوبية والغربية يشاركان الأيتام الفرحة
المحافظات : هانى فتحى - إبراهيم سالم - جاكلين منير - ماهر ابو النور - عادل ضرة - محمد طارق - محمد فتحى - السيد فلاح - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات الجمهورية جولات مكوكية للمحافظين  لتهنئة الايتام بعيد الفطر المبارك وتوزيع كعك العيد والهدايا عليهم ، كما زار المحافظين دار المسنين فى المحافظات المختلفة لتقديم التهنئة بالعيد ، فيما قام المحافظين بزيارة المستشفيات لتقديم التهنئة بالعيد.

 

بنى سويف
 

حرص الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف على أن يعيد على الطاقم الطبى والتمريض والعاملين بمستشفى ناصر العام ، وهى ضمن مستشفيات العزل بالمحافظة ، بجانب تقديم الخدمات الصحية المعتادة ، حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا أن تكون هذه المناسبة سعيدة على الجميع،وأن يأتى العيد بالخير على وطننا الغالى مصر،وأن يعم الخير والأمن والسلام على الوطن والمواطن،فى ظل قيادة سياسية حكيمة،ومؤسسات وطنية تعمل و تسابق الزمن للحفاظ على الوطن ومواصلة الجهود نحو تنمية شاملة.

وثمن محافظ بنى سويف الجهود المخلصة والتفانى فى أداء الواجب من كل عنصر من عناصر المنظومة الصحية ، مؤكدا على أن جيش مصر الأبيض ضرب أروع الأمثلة فى  حبه لوطنه وإخلاصه فى أداء واجبه المهنى والإنساني،حيث أن مهنة الطب هى فى المقام الأول مهنة إنسانية ، والذى وقف بجسارة فى الصفوف الأولى فى معركتنا ضد فيروس كورونا،والذى بذل قصارى الجهد ولم تنل منه المعوقات أو صعوبة المهمة المتمثلة فى جائحة كورونا التى أرهقت العالم بأكمله.

 

وخلال زيارته لمستشفى ناصر، اطمأن المحافظ على سير المنظومة الصحية بالمستشفى،وانتظام الخدمة الطبية والعلاجية بكل الأقسام الطبية ، خاصة أقسام الطوارئ والعمليات والغسيل الكلوي، والحضانات،وأقسام العزل الصحي،مطمئنا على توفير كافة أوجه الرعاية للمرضى بأقسام العزل،مناقشا موقف توافر الأدوية، ومخزون الأكسجين، والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، ومتابعة التزام العاملين بالمستشفى بالإجراءات الوقائية والاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبهم أعرب أعضاء الطاقم الطبى والتمريض والعاملين بالمستشفى عن شكرهم للمحافظ على تواجده اليوم معهم ، وحرصه على دعمهم وتحفيزهم، وذلك يجسد اهتمام الدولة بعناصر المنظومة الصحية وتقديرها لما يبذلوه من جهد غير عادى من منطلق المسؤولية الوطنية وأداء واجبهم المهنى والإنسانى على أكمل وجه ،مؤكدين على مواصلة الجهد والتضحية فى معركة ومواجهة فيروس كورونا ، وأنهم واثقين من أن الله سيكلل جهودهم بالانتصار على الفيروس.

رافق المحافظ خلال زيارته السيد بلال حبش نائب المحافظ، اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد،الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، على يوسف رئيس مدينة ناصر،الدكتور أحمد بغدادى مدير الطب العلاجى بمديرية  الصحة ،الدكتور عمرو نادى مدير مستشفى ناصر العام.

 

القليوبية

قدم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، التهنئة للأطفال الأيتام بعيد الفطر المبارك بمؤسسة البنين والبنات بمدينة بنها، مقدما لهم الهدايا العينية والمادية ليقضوا عيد سعيد، كما استمع لمشاكلهم ومطالبهم، مؤكدا حرصه على توفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدا فى توفير الدعم الكامل لهم من خلال العمل على دمجهم بالمجتمع فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع فيما عبر الأيتام عن سعادتهم بتلك الزيارة التى أدخلت الفرحة عليهم  متمنين تكرارها دائما.

وأكد "الهجان"، أنه يجب علينا جميعًا أن نهتم برعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلى بر الأمان، وشدّد على حسن الرعاية المقدمة لهم مشيرا إلى أن كل الأديان السماوية قدّمت الكثير من التعاليم التى تأمر برعاية اليتيم.

زيارة محافظ القليوبية (1)
 

 

زيارة محافظ القليوبية (3)
 

 

ثم توجه "الهجان"، عقب ذلك لتقديم التهنئة للسيدات والرجال نزلاء دار المسنين بمدينة بنها تقديرا لمكانتهم الكبيرة وتضحياتهم، وقدم بعض الهدايا الرمزية لهم ووجه القائمين على الدار تلبية أى متطلبات لهم، كما وفر عدد من المفروشات والملابس اللازمة للمعيشة بالدار.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه يحرص على التواجد معهم فى هذا اليوم تقديرا لهم، مؤكدا على أنهم قاما بتأدية رسالتهم على الوجه الأكمل تجاه أبنائهم والمجتمع، كما قام بتكريم عدد من أباء الدار مشيرا إلى أهمية دور الأب ورسالته السامية تجاه أبنائه والمجتمع.

وجاءت الجولة بحضور مجدى حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

قنا

قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بزيارة مرضى فيروس كورونا المستجد بقسم العزل بمستشفى حميات نجع حمادى لتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك والإطمئنان على حالتهم الصحية ورفع الروح المعنوية لهم للتغلب على المرض والشفاء منه ، حيث رافقه حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا. 

اطمئن محافظ قنا من المرضى على حالتهم الصحية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى انتظامهم فى تناول الأدوية طبقا لبروتوكول العلاج الذى اعتمدته وزارة الصحة متمنيا الشفاء العاجل لهم ووجه بضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم حتى تمام شفائهم بإذن الله تعالى .

وأكد الداودي، أن جميع المستلزمات الطبية والأدوية وكذلك أسطوانات الأكسجين متوفرة بكميات مناسبة، مضيفا أنه يوجد لجنة مُشكّلة من قِبل المحافظة  للمرور على مستشفيات العزل بشكل يومى لمتابعة انتظام سير العمل بها ورصد أى نقص مُحتمل فى المستلزمات الطبية والأدوية وإعداد تقرير بها حتى يتسنى للأجهزة المعنية توفيرها، وجدد الداودى مناشدته للمواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد داعيا الله أن يحفظ مصر وشعبها وأن يرفع البلاء والوباء.

 

الغربية

حرص الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية على تقديم التهنئة للأطفال الأيتام ومشاركتهم الفرحة بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث قام صباحاً بزيارة دار الرعاية الاجتماعية للبنين بالمحلة الكبرى والتى تكفل 17 طفل ومؤسسة التقى والنور الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام والتى تكفل 27 طفل، وذلك بحضور اللواء محمد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، الأ أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وقدم رحمى 500 جنيه عيدية لكل طفل، معرباً عن سعادته البالغة لمشاركة الأيتام فرحة العيد، مؤكداً أن رعاية اليتيم وإعطاؤه حقوقه كاملة يضمن بالضرورة نشأة طفلٍ مُحِبّ لمجتمعه تحت رعاية الجهات اَلْمَعْنِيَّة المتخصصة بتقديم الرعاية للأيتام التى تقدم لها المحافظة كل الدعم من أجل دمج هؤلاء الأطفال فى المجتمع.

محافظ الغربية يزور دار الايتام (3)
 

 

محافظ الغربية يزور دار الايتام (4)
 

 

كما حرص المحافظ على الجلوس مع الأطفال واطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، كما اطمأن من المسؤولين بالمؤسسة على توافر كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التى يحتاج إليها الأطفال موجهاً بحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم.

وخلال الزيارة، استمع المحافظ إلى مواهب الأطفال فى الغناء والإنشاد وحفظ القرآن الكريم، كما هنأهم بحصول العديد منهم على ميداليات وشهادات فى المجالات الرياضية والثقافية وغيرها.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار دعم المحافظة المستمر لدور الأيتام وحرصها الدائم على تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة لهؤلاء الأطفال، بوصفهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع، مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي.

 

المنوفية

زار اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صرف (50) ألف جنيه كدعم مالى لمؤسسة تربية البنات بسرس الليان ، جاء ذلك خلال تفقده المؤسسة لتوزيع العيدية والهدايا وكحك العيد من أجل إدخال البهجة والسرور على الأيتام ورسم البسمة على وجوههم، وأعرب المحافظ عن سعادته بالتواجد معهم ومشاركتهم أفراحهم تزامناً بالاحتفال بالعيد، رافقه خلال الزيارة نائبه الأستاذ محمد موسى ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى ورؤساء الوحدات المحلية لمركزى منوف وسرس الليان.

كما قام محافظ المنوفية بزيارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية للعجزة وكبار السن و المشردين بلا مأوى بمنوف وذلك فى إطار تقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر وتوزيع كحك العيد والاطمئنان على مستوى جودة تقديم الخدمات  المقدمة لهم وتوفير كل ما يلزمهم للارتقاء بالمستوى العام للمؤسسة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، هذا وتضم المؤسسة (55) حالة منهم (40 ) رجال و (15 ) سيدات، وأوصى القائمين بحسن معاملة المسنين والأطفال الأيتام وتقديم كافة الخدمات وتلبية مطالبهم ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والاجتماعية والنفسية لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.

محافظ المنوفية يزور دار الايتام والمسنين (2)
 

 

محافظ المنوفية يزور دار الايتام والمسنين (3)
 

 

وقد أكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على تقديم كافة أوجه الدعم المادى والمعنوى لكافة مؤسسات دور الرعاية الاجتماعية بنطاق المحافظة لتوفير جو من الأمان والراحة لهم، مشيراً إلى  تذليل كافة العقبات وتوفير الحلول لأى معوقات من شأنها تعكير صفو الحياة بهذه المؤسسات.

وعلى جانب آخر ناشد محافظ المنوفية مجدداً جموع المواطنين خلال الاحتفال بالعيد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعى للحد من فيروس كورونا، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وأن يعيد علينا وعلى الشعب المصرى هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

الوادى الجديد
 

قام اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، صباح اليوم الخميس ، بزيارة مستشفى الخارجة العام لتقديم التهنئة للمرضى بمناسبة عيد الفطر المبارك يرافقه عدد من القيادات التنفيذية والشعبية .

و تفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة وقدم الهدايا للمرضي، متمنياََ لهم الشفاء العاجل، كما اطمئن على الخدمة الطبية المقدمة وإنتظام العمل والجاهزية بأقسام الإستقبال والطوارئ وتواجد الأطقم الطبية بالنوبتجيات للتعامل مع أى طوارئ خلال خلال أيام العيد.

 وفى الإسماعيلية أجرى المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية ويرافقه مها الحفناوى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، بزيارة لمقرى قصر الضيافة للمسنين و دار الرحمه للأيتام  بنطاق حى ثالث  اليوم الأربعاء ، لتقديم التهنئة بمناسبة العيد للنزلاء وتوزيع الهدايا العينيه و الحلوى فى جو من البهجة و الفرحه .

من جانبه أكد المهندس أحمد عصام على أهمية هذه الزياره و أنها  من أهم الزيارات التى يقوم بها خلال جولاته و زياراته الميدانيه ، قائلاً " إحنا بنستنى يوم زى ده عشان نيجى نفرح معاهم " .

محلفظ الوادى الحديد يزور مستشفى الخارجة (3)
 

 

محلفظ الوادى الحديد يزور مستشفى الخارجة (4)

 

كما شدد نائب المحافظ  على تعليمات محافظ الإسماعيلية ، بالتعقيم والتطهير المستمر وتقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة احتياجاتهم و الرعاية الصحية .

وخلال لقائه بنزلاء الدار أستمع إلى مطالبهم ، والتى تضمنت رفع كفاءة الحديقة الخاصة بقصر الضيافة ، وعمل مطب صناعى أمام مقر القصر.

وعلى الفور وجه نائب المحافظ ، مديرة جهاز التطوير والتجميل وحى ثالث برفع كفاءة الحديقة ، وكلف مدير مديرية الطرق بعمل مطب صناعى .

وفى الإسكندرية زار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، ترافقه الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، مؤسسة دار الهنا لرعاية السيدات المسنات والغير قادرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر المصري، ودار الأمل لرعاية الأيتام، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقدم المحافظ الهدايا والتهنئة للنزلاء من المسنين والأيتام والأطفال واطمأن على راحة النزلاء، معربا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بالعيد، وأكد حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتلبية كافة احتياجات الدور من أجل توفير حياة كريمة لهم، لافتاً أننا جميعا علينا مسئولية كبيرة فى إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم.

وأشاد المحافظ بالمستوى الهائل للدور والخدمات المقدمة بها، مطالبا مسئولى الدور ومديرية التضامن الاجتماعى، بضرورة الاستمرار على هذا المستوى ومراعاة الجوانب الإنسانية للنزلاء وتلبية كافة مطالبهم فضلا عن تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة والقراءة وتثقيفهم وتنمية مواهبهم لإعداد جيل واعى مثقف يشارك فى تقدم بلادهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة