لتقليل زمن الاستجابة..

مدير هيئة إسعاف بورسعيد: 54 سيارة جاهزة للتعامل مع حالات كورونا .. وتطوير غرفة الطوارئ

الأربعاء، 12 مايو 2021 10:17 م
مدير هيئة إسعاف بورسعيد: 54 سيارة جاهزة للتعامل مع حالات كورونا .. وتطوير غرفة الطوارئ هيئة إلا سعاف المصرية ببورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين كساب مدير فرع ه‍يئة الإسعاف المصرية، أنه تم تطوير شامل  لفرع هيئة الإسعاف المصرية ببورسعيد وتطوير غرفة التحكم الخاصة "الطوارئ " الخاصة بحركة سيارات الإسعاف لمواكبة أحدث نظم  تلقى البلاغات وتوزيعها وسرعة الوصول للمبلغ مع مراعاة تقليل زمن الاستجابة من خلال المشاركة فى الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة.
 
وقال كساب خلال تصريح لـ"اليوم السابع" أن الفرع يتلقى البلاغات المباشرة لحالات الاشتباه بفيروس كورونا أوعن طريق الخط الساخن ومن خلال البلاغات يتم التحرك الفورى إلى مكان البلاغ مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية مع مراعاة التوجة إلى أقرب مستشفى فرز"للتعامل" مع الحالة .
 
وأضاف أنه فور تلقى البلاغ فى حالة طلب الخدمة الإسعافية للعزل المنزلى الإبجابى  يتم توجيه السيارة لموقع البلاغ  ونقله إلى أقرب  مستشفى بالتنسيق مع طوارئ  هيئة الرعاية الصحية .
 
وتابع كساب أما الحالات الإيجابية التى  تحتاج  لتحويلات مباشرة من مستشفيات الفرز الموجودة  بمستشفى الزهور والتصاميم والسلام بورسعيد ومستشفى الحياة ببورفؤاد والحميات ببورسعيد و30 يونيو يراعى التنسيق مع طوارئ هيئة الرعاية  الصحية لتحويل الحالة المصابة  للمستشفى التى تتناسب مع الحالة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية .
 
ومن جانبه أكد كساب بأن هناك 54 سيارة إسعاف جاهزة للتعامل مع حالات كورونا من خلال الإمكانيات الطبية الفائقة للأطباء والمسفعين  المؤهلين للتعامل مع حالات كورونا، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف التى تنقل حالات كورونا بها مجهزة بغرفة عناية متحركة  شاملة  جهاز التنفس الصناعى  وآخر للصدمات الكهربائية  وشاشة لقياس ومراقبة العلامات الحيوية  ما الضغط  والنبض ورسم القلب وقياس درجة الحرارة فضلا عن وجهاز لشفط  السوائل مع توافر اسطوانات الأكسجين للحالة .
 
مؤكدا أن جميع السيارات يتم تطهيرها وتعقيمها فور الانتهاء من نقل الحالات سواء حالات الاشتباه والحالات الإيجابية إلى مستشفيات الفرز أو العزل.
 
unnamed (1)
هيئة إلاسعاف المصرية ببورسعيد

 
 

unnamed (2)
هيئة إلاسعاف المصرية ببورسعيد
 
 
 

unnamed (3)
هيئة إلاسعاف المصرية ببورسعيد
 
 
unnamed (4)
هيئة إلا سعاف المصرية ببورسعيد

unnamed (5)
الدكتور حسين كساب مدير فرع ه‍يئة الإسعاف المصرية ببورسعيد

unnamed (6)
هيئة إلاسعاف المصرية ببورسعيد

unnamed
هيئة إلاسعاف المصرية ببورسعيد
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة