عيد الفطر المبارك .. موعد الصلاة والتهانى والمحظورات.. فيديو

الأربعاء، 12 مايو 2021 10:42 ص
عيد الفطر المبارك .. موعد الصلاة والتهانى والمحظورات.. فيديو العيد فرحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع، حول عيد الفطر المبارك، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نهال كمال، حول التهنئة بعيد الفطر المبارك، وموعد صلاة عيد الفطر المبارك، وصلاة عيد الفطر المبارك.

وتحدثت التغطية عن أن عيد الفطر المبارك والاحتفال بعيد الفطر المبارك يحرص المسلمون فيه على تبادل التهاني والأمنيات الطيبة، حيث ذكر البعض أن التهنئة بكل عام وأنتهم بخير أو عيد مبارك ليست مشروعة.

كما تحدثت التغطية عن صلاة العيد وكيفية أداء صلاة العيد، حيث أنها ركعتان تُجزأ إقامتهما كصفة سائر الصلوات وسننها وهيئاتها -كغيرها من الصلوات-، وينوي بها صلاة العيد، وأن هذا أقلها، والأكمل في صفتها: أن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ قبل القراءة.

وروي «أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ يَوْمَ الْفِطْرِ وَيَوْمَ الأَضْحَى سَبْعًا وَخَمْسًا، فِي الأُولَى سَبْعًا، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا، سِوَى تَكْبِيرَةِ الصَّلاةِ»، ولما روى كثير بن عبد الله عن أبيه عن جده: «أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ فِي الأُولَى سَبْعًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ».

كما تحدثت عن سنن صلاة العيد حيث أن لها خمس سُنن مستحبة، كما تحدثت عن موعد صلاة العيد وتحدثت التغطية عن موعد صلاة العيد وصلاته بالقاهرة 5:28 صباحا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة