أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة: أوروبا تطلق قطارا سريعا يعبر 26 دولة فى 36 يوما

الأربعاء، 12 مايو 2021 01:54 م
صحيفة: أوروبا تطلق قطارا سريعا يعبر 26 دولة فى 36 يوما قطار سريع -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المفوضية الأوروبية، ومجموعة شركات السكك الحديدية الأوروبية والبنى التحتية، إطلاق مبادرة لإظهار أهمية السكك الحديدة، وذلك من خلال إطلاق قطار سريع تحت اسم "ربط أوروبا" يعبر 26 دولة خلال 36 يوما.

 

قطار رابط اوروبا
قطار رابط أوروبا

 

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إن قطار "ربط أوروبا " السريع ، يبدأ جولته فى الاتحاد الأوروبى للترويج لفوائد استخدام السكة الحديد، ويعبر 26 دولة من لشبونة عاصمة البرتغال فى سبتمبر إلى باريس العاصمة الفرنسية فى 7 أكتوبر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القطار المجتمعى يهدف إلى إظهار أهمية البينة التحتية للاتحاد الأوروبى، وسيكون له فى إسبانيا أيضًا محطة تقام فى مدريد فى 3 سبتمبر.

 

وقالت المفوضة الأوروبية للنقل، أدينا فاليان، فى بيان لها إن القطار السريع هو "رمز الاتصال" الذى يعمل على تذكر المهام المعلقة التى يتعين على بروكسل القيام بها حتى "تصبح السكك الحديدية خيار النقل المفضل لدى الأوروبيين".

 

فى كل محطة، نظم الاتحاد الأوروبى فعاليات وأنشطة، تتكيف مع التدابير الصحية ضد فيروس كورونا  لتسليط الضوء على الدور الذى تلعبه السكك الحديدية فى المجتمع، والتى تعتبر أكثر وسائل النقل بيئية وأمانًا.

 

وقالت فاليان: "لقد ساعدت السكك الحديدية في تشكيل أوروبا التي نعرفها اليوم وهي واحدة من أنظف وسائل النقل، إنه أحد حلفائنا في تشكيل أوروبا المستدامة فى المستقبل".

 

وبهذه الطريقة، ستجمع بين قطاع السكك الحديدية ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية والإقليمية والجمهور، وتتحدث معًا عن الفوائد "للركاب والبضائع والبيئة" للسكك الحديدية، وفقا للصحيفة الإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة