انتفاضة عربية مع فلسطين ضد الانتهاكات الإسرائيلية.. فيديو

الأربعاء، 12 مايو 2021 02:00 ص
انتفاضة عربية مع فلسطين ضد الانتهاكات الإسرائيلية.. فيديو الانتهاكات الإسرائيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لاستعراض أخر وأهم تفاصيل تطورات الأوضاع لما يحدث في المسجدِ الأقصى والقضيةِ الفلسطينية.

أعلنت وزارةُ الصحةِ الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهادَ 28 فلسطينيا بينهم 10 أطفال وإصابة 152 آخرين بجراح مختلفة، حيث استهدف الطيرانُ الحربى الإسرائيلي منازلَ وشققا سكنية وممتلكاتٍ مدنية فى مختلف مدن ومخيماتِ قطاع غزة.

وأغلق الاحتلالُ معبرَ كرم أبو سالم التجارى الوحيد فى القطاع، ومعبر بيت حانون شمالي القطاع، إضافةً إلى إغلاقِ بحر القطاع أمامَ الصيادين حتى إشعارٍ آخر.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم عن مقتل إسرائيليين اثنين في عسقلان نتيجة سقوط صاروخ من غزة، مشيرة إلى إصابة 47 إسرائيليا جراء قصف فصائل غزة على المستوطنات الإسرائيلية.

من جانبها، دعت وزيرةُ الصحةِ الفلسطينية مى الكيلة، المجتمعَ الدولى ومنظماتِ حقوق الإنسان والمنظماتِ الدولية، إلى التدخل لوقفِ العدوان على أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأشارت الكيلة إلى أن وزارةَ الصحة على تواصلٍ مستمر مع مراكزها ومستشفياتِها فى القطاع لتلبية أى احتياجات قد تنجم عن هذا العدوان.

وارتفع علمُ فلسطين ودقت كنائسُ فلسطين أجراسَها، مساء أمس الإثنين، دعماً لشعبِ فلسطين فى قطاع غزة ونُصرةً للقدس، جراءَ ما يتعرضانِ له من عدوانٍ متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلى.

وذكرت وكالةُ الأنباء الفلسطينية، أن الكنائسَ دقت أجراسَها للتأكيد على الوحدةِ الوطنية الفلسطينية والوقوفِ صفا واحدا في وجه الاحتلال، الذي اعتدى بشكلٍ سافرٍ على المسيحيين المحتفلين بعيد الفِصح المجيد قبل أيام في باحات كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.

وللتأكيد أيضًا على أن القدسَ جميعُها مستهدفةً من قبل الاحتلال، وأن هناك خطةً ممنهجة لتفريغِ أبناء الشعب "مسلمون ومسيحيون" من مدينة القدس.

أيضا قالت مؤسساتٌ حقوقيةٌ فلسطينية اليوم الثلاثاء، إن إسرائيلَ اعتقلت خلال شهر أبريل الماضي 402 شخصا فِلسطِيني نِصفُهم من مدينة القدس التي تشهد مواجهاتٍ مستمرةً منذ ما يقارب الشهر.

وأضافت هيئةُ شؤون الأسرى والمحررين /ونادي الأسير الفلسطيني /ومؤسسةُ الضمير لرعايةِ الأسير وحقوقِ الإنسان/ ومركز ُمعلوماتِ وادي (حُلوة – القدس) في تقريرٍ أن من بين المعتقلين الشهر الماضي أطفال ونساء بلغوا 61 طفلا وسبعَ نساء.

وحسب موقع سويس أنفو، أوضحت المؤسساتُ في تقريرِها أن "عددَ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونِ الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر أبريل 2021 نحو 4400 أسير، من بينهم نحو 39 أسيرة.

فيما بلغ عددُ المعتقلين الأطفال والقصر في سجون الاحتلال نحو 160 طفلا، وعددُ المعتقلين الإداريين نحو 430 معتقلاً".

وتَستخدم إسرائيل قانوناً بريطانيا قديماً يتيح لها اعتقالَ أشخاصٍ دون محاكمة لمدةٍ تتراوح بين ثلاثةٍ وستةٍ أشهر قابلةْ للتجديد بحُجةِ وجودِ ملفٍ سريٍ لهم.

أدان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى فى ختام دورة غير عادية التى عقدت اليوم الثلاثاء، بشدة الجرائم التى ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين المسلمين العزل في المسجد الأقصى المبارك، والتي تصاعدت على نحو خطير خلال الأسابيع والأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، وأدت إلى وقوع مئات الإصابات والاعتقالات في صفوف المصلين، وإلى اقتحام وتدنيس قدسية المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن الإخوة فى القدس لم تُتح لهم الفرصة ليستشعروا نفحات الشهر الكريم، لأنهم يخوضون معركة وجود دفاعاً عن مقدساتهم، وعن بيوتهم فى وجه هجمات إسرائيلية جديدة تستهدف حقوقهم فى الأرض التى ولدوا عليها.

وأكد شكرى خلال كلمة له في الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية، لبحث التحرك لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس، أن ما تعرض له المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الماضية استفز مشاعرنا جميعاً، مشيرًا إلى أن هذه البقعة المقدسة تحولت إلى ساحة حرب على أيدي القوات الإسرائيلية، يُهان فيها المصلون العزل ويتعرضون للضرب والاعتقال، بدلاً من أن تتم حمايتهم لكي يؤدوا شعائرهم الدينية في حرية وأمان.

وأشار شكرى إلى أنه انطلاقاً من المسئولية القومية لمصر إزاء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لم تكن مصر لتقف صامتة إزاء كل هذه الانتهاكات، ولذا تحركت مصر بشكل مكثف خلال الأيام القليلة الماضية، فقامت بنقل رسائل إلى إسرائيل وكافــة الدول الفاعلة والمعنية لحثها على بذل ما يمكن من جهود لمنع تدهور الأوضاع في القدس، غير أننا لم نجد الصدى اللازم، ولا زالت مصر تجري اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة من أجل ضمان تهدئة الأوضاع في القدس الشريف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة