نجوم العالم والوطن العربي يتضامنون مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "أنقذوا حي الشيخ جراح".. بيلا حديد تطالب بمنع الإعتداءات الوحشية.. بول بوجبا: نصلى من أجل فلسطين.. محمد رمضان: ربنا يقويكم.. ونانسى عجرم: كلنا معكم

الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:30 م
نجوم العالم والوطن العربي يتضامنون مع الشعب الفلسطيني تحت شعار "أنقذوا حي الشيخ جراح".. بيلا حديد تطالب بمنع الإعتداءات الوحشية.. بول بوجبا: نصلى من أجل فلسطين.. محمد رمضان: ربنا يقويكم.. ونانسى عجرم: كلنا معكم تضامن النجوم مع القضية الفلسطينية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم والوطن العربي عن دعمهم لفلسطين وشعبها، بعد الإعتداءات الوحشية التى يتعرضون لهاعلي يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة، ورفع الكثير منهم شعار "انقذوا حي الشيخ جراح".

وعبرت عارضة الأزياء العالمية من أصل فلسطيني، بيلا حديد، عبر سلسلة من الصور علي خاصية "ستوري" بموقع "انستجرام"، عن حزنها من الأحداث الأخيرة التي تواجهها العائلات الفلسطينية داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، حيث أعادت نشر ومشاركة محتوى يشرح سلسلة الأحداث الأخيرة بالتفصيل، والتي وقعت في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة خلال الأيام القليلة الماضية.

بيلا حديد
بيلا حديد

 

ستوري بيلا حديد
ستوري بيلا حديد

 

فيما حرص النجم بول بوجبا، لاعب نادى مانشستر يونايتد، على دعم الشعب الفلسطيني في أزمته الحالية التي يتعرض لها من قِبَل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاولات لتهجير بعض السكان الفلسطينيين في حي الشيخ الجراح بالقدس.

ونشر نجم المان يونايتد، صورة له عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، يدعم فيها الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، مدينا الاعتداءات الوحشية التي يقودها جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين، مصحوبة بتعليق :"نصلي من أجل فلسطين".

بول بوجبا
بول بوجبا

 

وأظهر عدد من النجوم بالوطن العربي تضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين ورفعوا شعار "انقذوا حي الشيخ جراح"، حيث تضامن النجم محمد رمضان مع الشعب الفلسطيني فى ظل الأحداث الأخيرة المؤسفة التي يمر بها من إعتداءات المحتل الإسرائيلي والغارات التي يشنها علي قطاع غزة ، موجها رسالة للشعب الفلسطيني، عبر حسابه بموقع "انستجرام"، حيث نشر فيديو يقول فيه "قلبنا مع اخواتنا الفلسطينين.. ربنا يشفي المصابين ويرحم شهدائنا ويسكنهم فسيح جناته.. ربنا يقويكم ثقة في الله هتبقوا في أحسن حال دايما ويرزقكم الأمن والاستقرار والنصر".

 

كما أعلن النجم كريم عبد العزيز تضامنه مع الشعب الفلسطيني عبر حسابه بموقع "تويتر"، وكتب :" ستظل القدس عاصمة فلسطين الشقيقة لأبد الأبدين..ربنا ينصر إخواتنا الفلسطنيين"، وبالمثل أظهر النجم محمد إمام تضامنه عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، ونشر صورة العلم الفلسطيني، مصحوب بتعليق :"متضامن مع فلسطين.. أنقذوا حي الشيخ جراح".

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

 

محمد امام
محمد امام

 

والنجم محمد هنيدي كان من أوائل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وما يمر به من أحداث مؤسفة، وكتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".

81848-هنيدي
هنيدي

 

فيما كتب النجم أحمد مكي: "القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغمًا عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم.. بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم".

 

81380-احمد-مكي
احمد مكي

 

ومن جهتها قالت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم عبر تويتر: "ابتسم أنت صاحب حق وصاحب الحق سلطان، كلنا معكم يا أبناء العنفوان والكرامة"، وقالت  كارول سماحة عبر حسابها بتويتر: "في صمت العالم سنرسل أصواتكم للعالم، فلسطين".

 

563273-نانسى-عجرم
نانسى عجرم

 

752016-كارول-سماحة
كارول سماحة

 

وتضامن عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر السابق، مع قضية حى الشيخ جراح، وغرد عبر حسابه بتويتر: "القدس عربية، القدس عاصمة فلسطين، انقذوا حى الشيخ جراح"، فيما وجه بدر بانون مدافع النادى الأهلى، رسالة دعم للقضية الفلسطينية فى ظل العدوان الإسرائيلى على حرمة المسجد الأقصى، ونشر بانون صورة أمام قبة الصخرة وعلق قائلاً: اللهم إنا استودعناك بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، اللهم إنا استودعناك المسجد الأقصى وساحاته، أحجاره وأشجاره وأهله، حسبنا الله ونعم الوكيل، رحم الله شهداء فلسطين.

138286-بدر-بانون
بدر بانون

 

633155-عصام-الحضرى
عصام الحضرى

 

وقالت الفنانة هند صبرى فى منشور عبر حسابها الرسمى بانستجرام: "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية، التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها، ضد ما تقوم به اسرائيل في مدينة الصلاة"، ومن جهته غرد الفنان اللبنانى راغب علامة:"ما يحصل في فلسطين المحتلة مدان مدان مدان".

 

14999-راغب-علامة
راغب علامة

 

27884-هند-صبرى
هند صبرى

 

كما عبرت النجمة السورية كندة علوش، عن تضامنها، وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر"، "اللهم كن مع اخواننا في فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم"، بينما حرص الفنان شيكو علي التعبير عن تضامنه، وكتب عبر حسابه بموقع "انستجرام"، "تضامنا مع اخواننا في فلسطين.. في صمت العالم.. سنرسل اصواتكم وأصواتنا للعالم".

63537-كندة-علوش
كندة علوش

 

بينما نشرت النجمة اللبنانية إليسا فيديو للحظة اقتحام قوات الاحتلال وإلقائهم قنابل الصوت بين الأطباء والمرضى داخل عيادة المسجد الأقصى، وعلقت علي الفيديو عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة :"شو هى الإجرام، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني".

ونشرت الفنانة اصالة نصري، صورة لقبة مسجد الأقصى عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام وكتبت: "لكلّ ألم نهاية ولكلّ ظلم حدّ، ادعوا في هذا اليوم للحبيبة فلسطين أنّ تنهض وتنتفض وتنتصر وستنتصر بإذن الله ستنتصر، فلسطين، أنقذوا حي الشيخ جراح".

اصالة
اصالة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة