أكرم القصاص - علا الشافعي

تحول الفن من المنزل للشارع.. رسامة سورية تنقل لوحاتها الفنية على الملابس (صور)

الثلاثاء، 11 مايو 2021 12:00 ص
تحول الفن من المنزل للشارع.. رسامة سورية تنقل لوحاتها الفنية على الملابس (صور) نور مع لوحاتها
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت الرسامة السورية نور بازرباشي أن تنقل لوحاتها الفنية على مجموعتها الخاصة من الملابس والقبعات التي تحمل تصميمات متنوعة مرسومة يدويًا، والتي لاقت انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعى وإعجاب الكثيرين في العالم العربي.

نور مع لوحاتها (2)
نور مع لوحاتها

بدأت نور بازرباشي فكرة مجموعتها من تحويل اللوحات الفنية إلى أزياء تلبس وهكذا يتحول الفن من المنزل إلى الشارع وإلى كل مكان، واحتوت المجموعة على القمصان والفساتين والعباءات والقبعات والشنط والتي حملت الرسوم اليدوية المختلفة.

نور مع لوحاتها (3)
نور مع لوحاتها

وقالت الرسامة نور بازرباشى، إنها بسبب فكرتها بنقل اللوحات الفنية على الملابس تعاقدت مع شركة ملابس عالمية والتي تنوي إطلاق مجموعتها القادمة معها.

تخرجت نور بازرباشي من كلية الفنون الجميلة بحلب عام 2011، ومن ثم انتقلت إلى الإمارات ، حيث تمكنت من صقل موهبتها، قدمت بازر باشي أول معرض فردي لها تحت عنوان "أفكار غير مكتوبة" عام 2012، كما شاركت في عدة معارض جماعية منها معرض جاليري "76 جميرا"، معرض"إيريس نوير" عام 2013.
 
نور تنقل اللوحات للملابس (3)
 
تقوم نور أيضًا بتدريس فن الرسم الأكريليك والزيتي على الكانفاس منذ بداية العام 2011 و وقد درست فنون الرسم في أحد معاهد تنمية المواهب في منطقة جميرا بدبي لمدة 3 سنوات، كما أجرت نور معرضاً فردياً للوحاتها الفنية على مدى شهر ونصف في "نادي دبي للسيدات" خلال العام 2012.

كما تم بيع لوحتين من أعمالها في عام 2013 في مزاد علني عالمي بمبلغ يفوق الـ 17 ألف دولار أمريكي، والذى قدم ريعه عن طريق البنك الدولي الشهير "ستاندر تشارترد" لمنظمة خيرية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة