أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم القطبين والفرصة الأخيرة لاستعادة الأمجاد من بوابة القمة.. الشناوى يحاول استعادة مستواه .. عواد يرغب فى تثبيت أقدامه.. علاء يسعى للتعبير عن نفسه.. الشحات يتمنى مصالحة الجماهير..وشيفو يشارك على ذكريات الماضى

الإثنين، 10 مايو 2021 06:00 م
نجوم القطبين والفرصة الأخيرة لاستعادة الأمجاد من بوابة القمة.. الشناوى يحاول استعادة مستواه .. عواد يرغب فى تثبيت أقدامه.. علاء يسعى للتعبير عن نفسه.. الشحات يتمنى مصالحة الجماهير..وشيفو يشارك على ذكريات الماضى محمد الشناوى ومحمد عواد
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم فريقا الأهلى والزمالك فى القمة 122 والتى تقام باستاد القاهرة، فى إطار مباريات الجولة الـ21 للدورى فى لقاء لا يقبل القسمة على اثنين فى ظل المنافسة المحتدمة على صراع بطل الدورى فى الموسم الحالى بعد سلسلة النتائج السلبية التى حققها الفريقان مؤخرا وأدت لاشتعال المنافسة.

الأهلى يدخل مباراة الليلة محتلا المركز الثانى للدورى برصيد 40 نقطة، ويتبقى له مبارتان مؤجلتان عن غريمه التقليدى الزمالك، الذى يحتل صدارة المسابقة برصيد 44 نقطة، ويسعى اليوم للخروج بأقل الخسائر على أمل استكمال مشواره الناجح بعيداً عن القلعة الحمراء.

ورغم صعوبة المباراة وأهميتها إلا أن هناك عدداً من اللاعبين يخوضون اللقاء بمعنويات وتفكير خاص، ويعلمون أن تلك المباراة ربما تكون عربون المحبة لإعادتهم للظهور من جديد ، أو إعادة حبل الود مع الجماهير الغاضبة فى ظل مستواهم المتراجع طوال الموسم، أو بسبب ابتعادهم عن المشاركة بشكل أساسى خلال المباريات الماضية بسبب سوء المستوى.

محمد الشناوى

يعلم محمد الشناوى، حارس وقائد الأهلى، أن مستواه تراجع بشكل كبير خلال المباريات الأخيرة، وتحديدا منذ عودته بعد الإصابة بفيروس كورونا، وإصرار الجهاز الفنى للمارد الأحمر بقيادة موسيمانى على إشراكه، بالرغم من تألق الحارس البديل على لطفى فى لقاء القمة الأخير وتصديه لضربة جزاء، بالإضافة للعديد من الفرص المحققة على مرماه فى تلك المواجهة، وهو ما أدى لحدوث حالة من التعاطف على منصات السوشيال مع الحارس البديل ومطالبة البعض بضرورة منحه الفرصة كاملة.

الشناوى بالرغم من أنه الحارس الأول فى مصر بلا منازع، إلا أنه أحدث هزة عنيفة بعدما تسبب فى خسارة فريقه أمام سموحة بهدفين مقابل هدف، من خطأ غريب ارتكبه فى نهاية اللقاء تسبب فى الهدف الثانى، بالإضافة إلى إحراز العديد من الأهداف فى كل لقاء أخرهم أمام الاتحاد السكندرى والذى استعاد فيه الأهلى عافيته ونجح فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، لذا فإن الحارس الدولى يعلم قوة لقاء الزمالك وأنها ربما تعيد الثقة المفقودة بينه وبين الجماهير الحمراء.

حسين الشحات

يبذل حسين الشحات صانع ألعاب الأهلى مجهودات كبيرة فى المباراة التى يشارك فيها مع فريقه من أجل كسب ود الجماهير التى باتت تطالب مجلس الإدارة بضرورة الاعتماد على أى لاعب بخلاف الشحات، والذى فقد رصيده الكبير لدى الجماهير الحمراء بسبب سوء مستواه الفنى، بالرغم من اشتراكه بشكل أساسى، إلا أنه أصبح ثغرة كبيرة ولا يمثل أى خطورة على مرمى المنافسين ولا يستطيع صناعة الفرص.

ويسعى حسين الشحات للتعبير عن نفسه خلال مباراة اليوم، خاصة أنه يعلم جيدا أن مواجهات القمة تبقى محفورة فى أذهان الجماهير، وربما تكون طوق النجاة له من أجل عبور تلك النفق والاستمرار أكثر داخل جدران النادى الأهلى.

مروان محسن

يعلم مروان محسن خلال الموسم الحالى أن فرص بقائه داخل الأهلى أصبحت معدودة بعد التألق الكبير لمحمد شريف، بالإضافة للتأكيدات التى حصل عليها أحمد ياسر ريان بالعودة للفريق الأحمر فى الموسم المقبل بعد تألقه اللافت مع سيراميكا واحتلاله صدارة ترتيب هدافى الدورى برصيد 10 أهداف.

لذا فإن مروان سيحاول بذل مجهود مضاعف الليلة من أجل التعبير عن نفسه والعودة للصورة من جديد على أمل دخول المنافسة مرة أخرى، فى ظل اعتماد المدير الفنى موسيمانى على محمد شريف، ويحاول المهاجم الدولى أن يضع اليوم أولى بصماته فى لقاء القمة على أمل مصالحة الجماهير الغاضبة.

محمد عواد

حارس الزمالك الذى تألق خلال المباراتين الأخيرتين للفريق الأبيض يحاول كتابة اسمه بأحرف من نور اليوم من خلال حماية عرين الفريق الأبيض فى لقاء القمة ، بعدما قاده القدر للعودة للتشكيلة الأساسية للفريق بعدما كان قريبا من الخروج على سبيل الإعارة لأحد الأندية الخارجية بعد إصابة محمد أبو جبل بكورونا، ومن بعده إصابة محمود جنش، بالإضافة لتألقه مع الفريق وحصوله على ثقة كارتيرون المدير الفنى للفريق الأبيض.

ويسعى محمد عواد اليوم للذود عن مرماه ببسالة لكتابة تاريخ جديد مع الجماهير البيضاء وحتى تكون تلك المباراة وش السعد عليه، خاصة أن مباريات القمة ربما تكون شهادة ميلاد جديدة له مع فريقه .

محمود علاء

يسعى محمود علاء، مدافع الزمالك، اليوم لفتح صفحة جديدة مع الجماهير بعدما حملته الهزيمة الأخيرة أمام الأهلى بعدما أضاع ضربة الجزاء والتى كانت كفيلة بتحقيق الفريق للتعادل الإيجابى بهدفين لمثليهما وهو ما كان له بالغ الأثر فى نفس اللاعب والذى ظهر مهزوزا طوال المباراة .

ويتمنى اللاعب اليوم أن يعيد اكتشاف نفسه بالتألق من جديد والذود عن مرمى فريقه والمساهمة فى تحقيق الفريق الأبيض لفوز غالى يقربه من الحصول على درع الدورى .

محمد عبد الشافى

ظهير أيسر الزمالك العائد من رحلة علاج طويلة ، يحاول العودة للظهور من جديد، بعدما ألمح كارتيرون إلى اعتماده على المدافع الدولى فى ظل الخبرات الطويلة التى يمتلكها وهدوئه فى المناسبات القوية، ويحاول العودة العودة للأضواء من جديد خاصة وأنه يعلم جيدا أن مواجهات القمة من المباريات التى تنجح فى إعادة اللاعب مرة أخرى للأضواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة