فنادق البحر الأحمر كاملة العدد فى العيد بنسبة إشغالات 100%.. الشواطئ وحمامات السباحة تستعد لاستقبال المعيدين.. البازارات والمطاعم والمحال تستقبل الوافدين حتى الـ12 ليلا.. ولجان للتفتيش على تطبيق الإجراءات.. صور

الإثنين، 10 مايو 2021 12:00 ص
فنادق البحر الأحمر كاملة العدد فى العيد بنسبة إشغالات 100%.. الشواطئ وحمامات السباحة تستعد لاستقبال المعيدين.. البازارات والمطاعم والمحال تستقبل الوافدين حتى الـ12 ليلا.. ولجان للتفتيش على تطبيق الإجراءات.. صور وصول السياح لمطار الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فنادق مدينة الغردقة ارتفاع معدلات الحجوزات بها خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث أعلنت عدد من إدارات الفنادق المختلفة أنها كاملة العدد بنسبة الـ50% من طاقتها المقررة من قبل وزارة السياحة لتطبيق الإجراءات الاحترازية المختلفة، حيث إن هناك أعدادا كبيرة من المصريين حرصوا على قضاء فترة عيد الفطر المبارك على شاطئ البحر الأحمر، ما أدى لاكتمال الحجوزات بجانب الأجانب من الجنسيات المختلفة التى تأتى على رأسها الأوكرانية.

IMG-20210509-WA0002

من جانبه قال كمال أبو الخير، مدير شركة سياحة بالبحر الأحمر، إن نسبة إشغال الأجانب بالفنادق والقرى السياحية خلال الفترة الحالية جيدة، حيث إن هناك أعدادا كبيرة من الأوكرانى والسويسرى والبيلا روسى وغيرها من الجنسيات، إلا أن فترات العيد ترتفع معدلات حجوزات المصريين فى الفنادق وخاصة أن فنادق البحر الأحمر شواطئها تعمل دون إغلاق فى العيد، حيث إن هناك عددا كبيرا من الفنادق أعلنت أنها كاملة العدد.

السياحة الخارجية في الغردقة
السياحة الخارجية في الغردقة

وأضاف مدير شركة السياحة لـ"اليوم السابع"، أن مناطق الجونة ومكادى وسهل حشيش الأكثر إقبالا ثم الفنادق القريبة من المدينة، مؤكدا أن السياحة الداخلية بشكل عام تمثل دخلا متميزا للفنادق السياحية فى البحر الأحمر وكان أحد اسباب عدم حدوث أزمات فى أوقات اختفت فيها السياحة الدولية.

المعيدين بحمامات السباحة
المعيدين بحمامات السباحة

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، مدير فندق سياحى بمدينة مرسى علم، إن الفنادق السياحية جاهزة لاستقبال الأعياد حيث تم تجهيز الشواطئ وحمامات السباحة وإعادة العمالة وذلك استقبالا للعيد وللسياحة الروسية التى ستصل فى القريب العاجل لمدينة الغردقة ومرسى علم.

جولات السياح بالغردقة
جولات السياح بالغردقة

وأضاف العمارى لـ"اليوم السابع" أن الاستثناء الذى حدث لمدينة الغردقة من قرارات غلق المحال التجارية فى التاسعة مساء منح لها فرصة فى ارتفاع معدلات الاشغالات وخاصة من المصريين حيث إن هناك متنفسا للتنزه بعد التاسعة مساء فى مدينة الغردقة فى أيام العيد.

من جانبه قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية، إن هناك لجان تفتيش يتم إيفادها بشكل دورى بالتنسيق مع وزارة السياحة للفنادق السياحية المختلفة للتفتيش على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وصول السياح لمطار الغردقة
وصول السياح لمطار الغردقة

من جانب آخر تستمر الجهات المختصة بمحافظة البحر الأحمر فى التأكيد على غلق الشواطئ العامة والمتنزهات بمدينة الغردقة تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء لعدم تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث تم إغلاق شواطئ عام رقم 5 و4 و9 وذلك لمواجهة فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة