صحيفة إسبانية: مظاهرة حاشدة بالمكسيك لتخفيف القيود على تدخين الماريجوانا..فيديو

الإثنين، 10 مايو 2021 10:22 ص
صحيفة إسبانية: مظاهرة حاشدة بالمكسيك لتخفيف القيود على تدخين الماريجوانا..فيديو المكسيك
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم نشطاء ومواطنون مسيرة في مكسيكو سيتي لدعم تقنين الماريجوانا في البلاد، في إطار يوم التحرير العالمي لهذا النبات الذي تم الاحتفال به أمس ، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وسار آلاف الأشخاص فى بعض شوارع العاصمة للمطالبة بإضفاء الشرعية على الماريجوانا، بقيادة أعضاء حركة القنب المكسيكية، وقال خوليو إيزاك جارسيا، الطالب في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (UNAM) : "نحن ندعم إضفاء الشرعية على الماريجوانا هنا في المكسيك".

مع لافتات كتب عليها "إضفاء الشرعية عليها الآن" و "الحظر يقتل ، لا بقعة" ، أظهر آلاف المتظاهرين دعمهم للماريجوانا لتكون منتجًا قانونيًا في المكسيك، وقال ميجيل أنجيل توريس ، فنان الوشم و بائع الكتب الذي جاء برفقة زوجته وابنتيه القاصرتين إن "تقنين الماريجوانا يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يستهلكون هذا النبات على عدم التمييز ضدهم "أنهم لا يخبروك: الشخص الذي يستخدم الماريجوانا."

سار المتظاهرون من زوكالو في العاصمة المكسيكية إلى النصب التذكاري الوطني الشهير في المكسيك المعروف باسم ملاك الاستقلال.

أمرت محكمة العدل العليا للمكسيك في عام 2019 بتنظيم الاستخدام الترفيهي للماريجوانا في المكسيك ، لأنها تعتبر حظرها غير دستوري ، لكن المبادرة توقفت في مجلس الشيوخ المكسيكي، وتمت الموافقة على النسخة الأولى من النص من قبل مجلس الشيوخ في 19 نوفمبر من العام الماضي ، ولكن في 10 مارس تم تعديله من قبل مجلس النواب وعاد مجلس الشيوخ مرة أخرى.

لا يتفق أعضاء مجلس الشيوخ على التعديلات المختلفة التي أجراها النواب ، لذلك طلبوا من المحكمة العليا تمديدًا جديدًا للموعد النهائي للمصادقة على القانون ، والذي انتهى في 30 أبريل.

بالنسبة للعديد من المستهلكين ، هذا التمديد غير ضروري ومن الضروري المضي قدمًا حتى يصبح استخدام الماريجوانا الترفيهي قانونيًا أخيرًا في البلاد ، والتي ستكون الثالثة في العالم التي لديها هذا النوع من القانون ، بعد أوروجواي وكندا.

نشرت حركة القنب المكسيكية السبت الماضى بيانًا التماسًا يطالبون فيه بأربعة مطالب رئيسية: الحيازة الحرة ، والزراعة المجانية ، ومساحات للاستهلاك المسؤول والمعاملة الكريمة،وأكدوا "لن نقبل بأقل مما طلبته محكمة العدل العليا للأمة من المشرعين".

وطلبوا الاعتراف بالحق في استهلاك الحشيش بحرية ، مهما كان الدافع ، وأنه يمكن الحصول على بذور الماريجوانا لزراعتها وحصادها وتحويلها واستهلاكها ، لأنه حتى الآن فقط أولئك الذين لديهم حماية يمكنهم فعل ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة