أستاذ مناعة: الموجة الثالثة لكورونا تسجل ظهور أعراض جديدة

الإثنين، 10 مايو 2021 04:00 ص
أستاذ مناعة: الموجة الثالثة لكورونا تسجل ظهور أعراض جديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم جيرمين شلبي، والتي استعرضت خلالها التحذيرات والقرارات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في ظل تحذيرات بوصول الفيروس لذروته خلال أيام.
 
 
وأشارت التغطية الخاصة، أن مصر تواجه الآن الموجة الثالثة من فيروس كورونا وتوقعات بوصولها لذروتها بعد 10 أيام، إذ تشهد ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بتجاوز ألف إصابة يوميا.
 
وأوضح د. أشرف عقبة رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن الدول تتخذ القرارات والإجراءات المناسبة للتشديد أو التخفيف وفقا لعدة عوامل تشمل معدل انتشار الفيروس وحالات الإصابات والوفيات، وأيضا المناسبات الإجتماعية و الدينية التي تعاصرها البلاد، إضافة إلى النسبة المئوية للمواطنين الذين حصلوا على اللقاح.
 
وكشف أن الموجة الثالثة لكورونا تسجل ظهور أعراض جديدة تشمل ضعف السمع وتغير لون اللسان إضافة إلى الأعراض الشائعة، وهي ارتفاع درجة الحرارة وضيق النفس والكحة وآلام البطن والقئ والإسهال، وكذلك فقدان حاسة الشم والتذوق.
 
وأشار د. أشرف عقبة، بضرورة تلقي اللقاح بجانب الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الفترات القادمة للحد من انتشار الفيروس .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة