أكرم القصاص - علا الشافعي

إياد نصار لـ"بيت للكل": عائلة الشهيد محمد مبروك كانوا حابين أنى أعمل الدور وعرفت منهم إنه كان بيحبنى كممثل.. شعرت بالفخر خلال تكريمى من الرئيس السيسى عن فيلم "الممر".. وهناك زخم إنتاجى فى الأعمال الدرامية بمصر

السبت، 01 مايو 2021 12:54 ص
إياد نصار لـ"بيت للكل": عائلة الشهيد محمد مبروك كانوا حابين أنى أعمل الدور وعرفت منهم إنه كان بيحبنى كممثل.. شعرت بالفخر خلال تكريمى من الرئيس السيسى عن فيلم "الممر".. وهناك زخم إنتاجى فى الأعمال الدرامية بمصر إياد نصار في ضايفة برنامج بيت للكل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إياد نصار: عرفت تفاصيل شخصية الشهيد محمد مبروك من أسرته وأصدقائه

 

إياد نصار: دورى فى فيلم "الممر" من أصعب الشخصيات اللى قدمتها

 

إياد نصار: الأعمال الفنية المشتركة موجودة لكن تحتاج جرأة في الطرح العربي المشترك

 

إياد نصار: عند اختياري لتجسيد شخصية "حسن البنا" سألت نفسي: هل دي معركتي؟

 
في حوار شامل، فتح الفنان إياد نصار، قلبه لبرنامج "بيت للكل"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلاميين شافكى المنيرى، وكاثى فراج، وياسمين شملاوى، وأحمد الحسنى، وكشف عن كواليس اختياره لتجسيد شخصية الشهيد محمد مبروك في مسلسل الاختيار2، وكذلك تحدث عن تفاصيل مشاركته في فيلم "الممر"، وتطرق إلى أهم أعماله الفنية. 
 
وقال الفنان إياد نصار، إنه كان يعتقد أنه يعرف شخصية الشهيد محمد مبروك، ولكن عندما تقرر أن يقدم شخصيته في مسلسل الاختيار 2، كان لا بد أن يعرف التفاصيل، فقرر أن يقرّب من الشخصية، مردفا: "المشرّف أن عائلة الشهيد محمد مبروك كانوا حابين أنى أعمل الدور، واللى عرفته من أسرة الشهيد أنه كان بيحبنى كممثل، وخصوصا بعد تقديم مسلسل الجماعة".
 
اياد22
 
وأضاف، أنه عرف تفاصيل شخصية الشهيد محمد مبروك من أسرته وأصدقائه وشعر بالمسئولية، وخاصة أنه قد لا يستطيع تقديم شخصيته لأنه أكبر من المسلسل.
 
وأشار إياد نصار، إلى أنه اجتمع مع أسرة الشهيد، وقال لهم إنه لا يستطيع تقديم الشخصية كما يريدون ولكننا في المسلسل نراه كما أنكم ترونه بطلا وشهيدا، وهو ما نستطيع أن نقدمه. 
 
وأوضح، أن هناك تفاصيل كان يحاول معرفتها من أسرة الشهيد محمد مبروك، خاصة أنه يقدم فكرة الشخصية وليس تقديم تجسيد للشخصية، كما أن الشهيد محمد مبروك لم يكن له صور، ولم يحب التصوير، مردفا: "كنت أسأل زوجته، كان فيه إيه في جيبه، قالت كان فيه فكة كتير في جيبه".
 
وذكر أنه جزء من البحث أن يجلس مع أسرة الشهيد، مردفا: "كنت خايف وقلقان لأن لقائه مع الأسرة مسئولية وأتعهد أن أقدم الشخصية من أفضل ما يمكن". 
 
وقال الفنان إياد نصار، إنه عرف من أسرة الشهيد محمد مبروك أنه كان يحبه كممثل، خاصة بعد تقديم مسلسل الجماعة".
 
وقال الفنان إياد نصار، إن هناك شخصيات شريرة وخطيرة ولها طريقة للبحث في تقديمها للمشاهد، مشيرا إلى أن دوره في فيلم الممر من أصعب الشخصيات التي قدمها، حيث إنه لا يستطيع أن يتعاطف مع الشخصية، وما أخرجه من الموضوع أنه ليس مشكلته مع الفرد، ولكن مع المُعتقد.  
 
اياد 2
 
وأضاف، أن فكرة مسلسل الجماعة، أتت من أن المفكر والسيناريست وحيد حامد كان مشغولا بالمجتمع وفكر الإسلام السياسى، مردفا: "حين جرى اختيارى لتقديم شخصية حسن البنا، وسألت نفسى، هل هذه معركتى؟، فوجدت فعلا أن هذه معركتى". وأوضح الفنان إياد نصار، أنه عندما يتم طلبه في مشروع للمفكر وحيد حامد كان لا بد أن يتبناه، وأكمل على المشروع، حيث قدم شخصية الضابط الإسرائيلي في فيلم "الممر".
 
ولفت الفنان إياد نصار، إلى أنه شعر بالفخر، لتكريمه من الرئيس السيسى، على دوره في فيلم "الممر"، مشيرا إلى أنه كان سعيدا ويشعر بالإنجاز، وأنه يسير في الطريق الصحيح. 
 
وأكد نصار أنه كان هناك تحدى في تقديم فيلم "الممر" لأن آخر فيلم كان في هذا الإطار "الرصاصة لا تزال في جيبى"، وأصبح المنتجين يخافوا أن يتخذون خطوة الإنتاج الضخم هذا.
 
وذكر الفنان إياد نصار، أن فيلم "الممر"، كان يتحدث عن فترة حرب الاستنزاف وأن كل الأبطال كان يحكمهم فكرة الإيمان بالنصر، مؤكدا أن الوطن "فكرة لا بد أن نفهمها صح، ولا تكون فضفاضة وخصوصا يجب أن نعرف أعدائنا، ومشكلتهم "أن نقول عندنا وطن". 
 
وعن تقديمه شخصية "أكرم" في مسلسل هذا المساء، ذكر أن الشخصية، لم تكن مشكلته الحب، ولكنه يعتقد أن يكون عظيم في كل شيء، وطوال الوقت همه أن يرضى والده، ويتم فهم ذلك الإحساس في آخر المسلسل.
 
وتابع إياد نصار: "أنا اتولدت في السعودية، ومن أصول فلسطينية وعشت في الأردن وتحركت لمصر ومفيش لحظة في أي مكان كنت موجود فيه حسيت بالغربة، ودا إحساس كل عربى بيتحرك في العالم العربى، بتكلم مصري وأحكى أردنى وشامى وعراقى وأى شيء، وأنا موجود في مكانى وبين أهلى، والشباب العربى أقول لهم انتمائك لأرضك وحبك لبلدك وامتدادك، وهمنا واحد وفرحنا واحد، ولا ننسى أن عدونا واحد".
 
وفي سياق آخر، قال الفنان إياد نصار، إنه يحاول بقدر الإمكان أن يتابع الأعمال الدرامية العربية بشكل عام، مؤكدا أن هناك زخما إنتاجيا في مصر يجعله يركز أكثر، ولكن يحاول أن يتابع قدر الإمكان.
 
اياد 3
 
وأضاف، أن الإنتاج العربى المشترك يحتاج ألا يكون الهدف مجرد عمل عربى مشترك، حيث عندما ننتهى من فكرة الهدف بجمع النجوم في مشروع واحد، يكون الموضوع "مش متصدق"، موضحا أن المواضيع العربية المشتركة كبيرة وموجودة في الرواية العربية ولكنها تحتاج جرأة في الطرح.
 
وذكر أن الأعمال الأردنية تتعرض لعدم ثبات منذ فترة، حيث يكون هناك موجة للتصدر ثم هبوط، لافتا إلى أنه كان هناك "بعبع" عند المنتجين الأردنين، أن الممثل الأردني ليس له تسويق ولا يباع، مردفا: "أنا ممثل أردنى والحمد لله ممكن العمل يتسوق على اسمى، والممثل الأردني معندهوش مشكلة، كما أن البلاتفورم موجود ومعنىّ بالجودة".
 
وأشار إياد نصار، إلى أن هناك مشكلة عند أبناء الفنانين لأنهم لا يستطيعوا أن يكونوا موجودين طوال الوقت، ولكن يحاولوا تكثيف الوقت ويقدموا أكثر وقت يكون مفيد لأبنائهم، موضحا أن لديه إحساس بالذنب أنه العمل يأخذ وقته. 
 
اياد 4
 
ولفت إلى أنه قرر أن يقضى وقت كاف مع أبنائه، مشددا على أن العائلة بالنسبة له جزء كبير يكون لها وقت. 
وعن إمكانية أن يكون مقدم برامج، قال إياد نصار: "أعتقد هكون فاشل في تقديم البرامج". 
 
من ناحية أخرى، ذكر نصار، إن الخير هو تركيبتنا كمجتمعات شرقية وعربية، ففكرة الخير مبنية على الأساس الأخلاقى والدينى، وفكرة التكافل أيضا، وهذا مهم جدا لأننا نحتاج أن نعترف أن الفقر كود اجتماعى وليس كودا أخلاقيا.
 
وتابع أننا كلنا قريبين إلى الله سواء فقير أو غنى، ولكن عندما يكون في تفكيرنا الفقر كودا أخلاقيا وأن الفقير أقرب إلى الله يكون عبئا علينا، فالفقر مرض اجتماعى والدول تقدم ما عليها والأفراد عليهم مسئولية أكبر بالتكافل. وأعرب الفنان إياد نصار، عن سعادته بالحوار، ووصف البرنامج بأنه "تجميعة مفرحة وتحس إنك في بيتك الكبير".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة