أكرم القصاص - علا الشافعي

على الحجار: "عبد الرحمن الأبنودى قال إنه نفسه يشترك معايا فى عمل فنى"

الجمعة، 09 أبريل 2021 10:05 م
على الحجار: "عبد الرحمن الأبنودى قال إنه نفسه يشترك معايا فى عمل فنى" الفنان على الحجار
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفنان علي الحجار، أن الله رسم له سكة الغناء التي سار فيها، حيث بدأ بغناء ألحان الملحن الكبير بليغ حمدي، وبدأ في غناء تترات مسلسلات مهمة على رأسها مسلسل الأيام، وأنه فوجئ أن الشاعر الكبير محمد الأبنودي قال إنه يتمنى أن يعمل مع الفنان علي الحجار، مشيرًا إلى أنه وجد بعدها مجموعة من أكبر الكُتاب والشعراء، يكتبون له أغاني تترات لمسلسلات أخرى.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "عندما كنت صغيرا، كنا نشتري تمثال شكوكو، ووقتها كانت التماثيل تُصنع لشكوكو ويشتريها العامة، وهذا لا يعني تجاوزه في القيمة الفنية لكوكب الشرق أم كلثوم، ومن السهل عمل تريند، الشخص إذا تجرد من ملابسه ومشى في الشارع سيكون "تريند"، ولكن الأهم ما الشكل الذي سأظهر به في التريند".

وقال: "قمت بعمل 3000 أغنية على مدار 45 سنة من العمل في مجال الغناء، وأنشأت مدرسة لتعليم الغناء والموسيقى، وكنت أحب مجالسة المثقفين، وقرأت العديد من الكتب في مختلف الاتجاهات، وكنت أشعر بالضيق عندما أجلس مع أحد وأجده يتحدث عن كتاب وأنا لم أقرأه، وهذا كان يدفعني للمزيد من القراءة، ولم أعطل في أي يوم في اختيار الأغاني".

وتابع: "حفظت القرآن الكريم في الكُتاب وسجلت جزءا كبيرا منه لأنني لم أحفظ القرآن كاملا حتى الآن، وأنا أحب سورة الكهف للغاية لأن بها حواديت".

وقال: "حفل نقل المومياوات الملكية أبهر العالم، وكان حدثا يليق بمصر ومكانتها، حتى أن آراء الفنانين العرب كان هناك حالة من الانبهار وتعليقهم على الحدث يدعو للفخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة