أكرم القصاص - علا الشافعي

المدير الفنى لاتحاد الكرة "كثير من الفلوس.. قليل من العمل".. محمود الجوهرى أول من تولى المنصب بـ100 ألف جنيه.. السياجى ونصير وفاروق جعفر بلا بصمات.. وفينجادا أول خواجة بمليون جنيه شهريا

الجمعة، 09 أبريل 2021 04:00 م
المدير الفنى لاتحاد الكرة "كثير من الفلوس.. قليل من العمل".. محمود الجوهرى أول من تولى المنصب بـ100 ألف جنيه.. السياجى ونصير وفاروق جعفر بلا بصمات.. وفينجادا أول خواجة بمليون جنيه شهريا فينجادا
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت فكرة منصب المدير الفنى لاتحاد الكرة فى الظهور داخل الجبلاية، عام 2005 وتحديدا مع تولي الراحل سمير زاهر رئاسة مقاليد الأمور فى اتحاد الكرة، بهدف أن يكون دور من يقوم بهذه المهمة التخطيط للمنتخبات الوطنية ومسابقات الناشئين.

الجنرال محمود الجوهرى أول مدير فنى للجبلاية

 

 
تولى محمود الجوهرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، منصب المدير الفنى للجبلاية ليصبح أول من يتولى هذا المنصب مقابل 100 ألف جنيه شهريا، بعد أن ترك مهنة التدريب وبدأ يعد نفسه لمهمة مثل تلك التي رشحها له سمير زاهر.
 
وبعد عامين من تولى المهمة، اصطدم الجوهري سريعا بمجلس إدارة الجبلاية حينئذ رغم أنه نأى بنفسه عن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الأول حينئذ، وعمل على تطوير منتخبات الشباب والناشئين وكذلك المسابقات ووقتها كان يخطط لعمل مسابقة للأعمار 21 سنة، ما تسبب فى خلاف بينه وبين مجلس الجبلاية ليقرر الرحيل. 
 
محمد السياجي
 
 
بعد رحيل الجوهرى، لم تمت الفكرة لدى سمير زاهر ورأى فى محمد السياجى البديل الجاهز للجنرال ، وسار السياجى على خطى الجوهرى وابتعد عن المنتخب الأول أيضا ، وكانت أبرز انجازات السياجي التعاقد مع ميروسلاف سكوب المدير الفني لمنتخب الشباب في المونديال الذي استضافته مصر عام 2009 وظل السياجى فى منصبه حتى وفاته متأثرا بوعكة صحية. 
 
 فتحي نصير
 
كان فتحى نصير نجم الأهلى السابق، يتولي منصب المدير الفنى للإتحاد الإماراتى لكرة القدم، وهو ما جعل أعين رجال الجبلاية تتجه إليه بعد وفاة السياجى،  وفتح نصير ملف الرخص التدريبية للمدربين المصريين.
 
ومع الوقت اصطدم نصير بأعضاء الجبلاية، وفشل سمير زاهر فى الاحتفاظ بفتحى نصير بعدما لجأ للتصويت على بقائه أو رحيله حيث صوتت الأغلبية برحيله.
 
 
فاروق جعفر 
 
تولي فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق، منصب المدير الفني لاتحاد الكرة فى عهد جمال علام رئيس الجبلاية الأسبق، ولم يستمر طويلا حيث داخل فى أزمات مع أعضاء المجلس انتهت بإقالته وتصريحات متبادلة بينه وبين أعضاء الجبلاية بداعى عدم تقديم الأدوار المخصصة له.
 
 محمود سعد 
 
 
بعد إقالة فاروق جعفر، آلت المهمة إلى الدكتور محمود سعد نجم الزمالك الأسبق، الذى يعتبر أكثر المعمرين فى هذا المنصب، حيث واصل ملف الرخص التدريبية للمدربين المصريين واكتشاف المواهب وتقنين الأكاديميات وغيرها من المهام، ونال قناعة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى رغم انه كان قد تم تعيينه فى عهد جمال علام، إلا أن اللجنة التى تدير الجبلاية حاليا رفضت استمراره وقررت إقالته. 
 
 
فينجادا
 
أحدث من تولى المهمة وأول مدير فنى أجنبى للجبلاية ، حيث اختارته اللجنة الحالية لشغل المنصب مقابل الحصول على 65 ألف دولار أى مليون جنيه مصريا.
 
واتفق اتحاد الكرة مع فينجادا على أن ينشىء منتخب الأمل، كما سيراجع مواعيد ونظام كافة البطولات المحلية، ومسابقات الناشئين، وسيمنح فينجادا شهادات المدربين والرخص اللازمة لهم، بعقد دورات تدريبية مكثفة.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة