كاف يعلن عن موعد مباراة سيدات الكاميرون مع تشيلي على تذكرة أولمبياد طوكيو

الأربعاء، 07 أبريل 2021 02:06 م
كاف يعلن عن موعد مباراة سيدات الكاميرون مع تشيلي على تذكرة أولمبياد طوكيو سيدات الكاميرون
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم الأربعاء أنه بعد انتظار دام 13 شهرًا ، ستواصل الكاميرون أخيرًا سعيها للتأهل لبطولة كرة القدم للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020 ، عندما تواجه تشيلي في المباراة الفاصلة بين القارات CAF-CONMEBOL يومي 10 و 13 أبريل في أنطاليا ، تركيا.

وأضاف كاف  : "لم تتمكن الكاميرون من حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى طوكيو ، بعد سقوطها في الدور الأخير للتصفيات الإفريقية أمام زامبيا بقاعدة الهدف خارج الأرض، على الرغم التعادل 4-4 في مجموع المباراتين في مارس 202".

وتفوقت الكاميرون على إثيوبيا والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار قبل أن تخسر أمام زامبيا ، التي ستشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

وتابع البيان : "ستسعى سيدات الكاميرون للتغلب على تشيلي في أنطاليا ، حيث تقام مباراة الذهاب في 10 أبريل ، والثانية بعد ثلاثة أيام في نفس المكان بعد أن تسببت جائحة COVID-19 في تعطيل جدول المباريات مرتين.

بينما ستسعى الكاميرون للعودة إلى الأولمبياد بعد ظهورهم الأول في لندن 2012 ، وبعد أن غابوا عن ريو 2016 ، لكنهم سيحتاجون إلى التغلب على وصيف بطولة كوبا أمريكا 2018 ، الذين يبحثون أيضًا عن التأهل الأول لهم.

وعلى الرغم من خسارتهم أمام زامبيا ، فإن المهاجمة المحترفة في فرنسا هنرييت أكابا مصممة ومتفائلة بشأن حظوظ فريقها أمام منتخب تشيلي الشهير باسم "لا روخا".

وقالت أكابا - المتواجدة ضمن تشكيلة من 25 لاعبة أعلن عنها المدرب ألان جومفا - لـ CAFOnline.com "كان من المؤسف أن نخسر أمام زامبيا ، لكن لا يزال أمامنا مباراتان ضد تشيلي".

وأضافت أكابا :"أعتقد أنه لا يزال لدينا فرصة جيدة إذا بذل الجميع أفضل ما لديهم في هاتين المباراتين في تركيا. ما يهم الآن هو أن نبذل قصارى جهدنا للعب والفوز للوصول إلى الأولمبياد."

وأتمت أكابا "بطولة كرة القدم للسيدات في الألعاب الأولمبية هي ثاني أكبر مسابقة في العالم ، وسأكون سعيدة لمساعدة بلدي على التأهل مرة أخرى لهذا الحدث".

في حالة الفوز بمجموع المباراتين على تشيلي ، ستملك إفريقيا فريقاً ثانياً في طوكيو إلى جانب زامبيا، ومن المقرر إجراء قرعة النهائيات يوم 21 أبريل في مقر الفيفا في زيورخ بسويسرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة