نخلة مزروعة تحت كوبرى.. اعرف حقيقة الصورة المثيرة للجدل على السوشيال ميديا

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 04:00 م
نخلة مزروعة تحت كوبرى.. اعرف حقيقة الصورة المثيرة للجدل على السوشيال ميديا نخلة مزروعة تحت أحد الكباري
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لأحد الكباري مزروع تحتها نخلة صغيرة، مما أثار دهشة الكثيرون حول مصيرها حينما تنمو وتزداد طولاً، وقال أحد المغردين على تويتر إن النخلة مزروعة تحت كوبرى الدولى فى الإسكندرية، فيما قال آخرون إنها فى مصر دون تحديد المنطقة. 

ولكن بالبحث تبين لـ"اليوم السابع" أن هذه الصورة ليست في مصر وإنما في العراق، وسبق أن أثارت الجدل عام 2020 وتم تداول فيديو للواقعة ولإزالة النخلة من مكانها، كما أوضح الفيديو بأنه تم إزالتها فور تداول الصورة منذ عام.


بوست عن النخلة
بوست عن النخلة

 

واحد من التعليقات
واحد من التعليقات

 

تغريدة عن النخلة
تغريدة عن النخلة

ومن جهة أخرى قالت أمل شعيرة خبيرة النباتات بأن هذه الصورة لا يمكن العقل تخيلها لأن هذه الأنواع من النخيل تنمو حتى طول 25 إلى 30 متراً بالنسبة لنخيل البلح، أما نخيل الكناريا غير المثمر يتراوح طوله من 10 إلى 20 متر مما يجعل نموه تحت الكوبرى أو الجسر كارثة. 

dffdfdfdfd
ازالة النخلة

 

fddffd
الفيديو

وأوضحت أن هناك بعض أنواع النخيل التي يمكن زراعتها ولا تنمو بشكل كبير مثل الاريكا والكامادوريا، مع مراعاة المنشآت التي تبنى تحتها أو بداخلها، أما عن أنواع النباتات المناسب زراعتها تحت الكباري وغيرها فهي الدراسينا بأنواعها والاراليا بأنواعها والكروتون والشفليرا.

89a6be29-d5ac-4247-956c-38cfd1764274
نخلة تحت الكبري

وتابعت أن هناك العديد من النباتات والأشجار صالحة للزراعة وتضفي بهجة وجمال واحساس بالطبيعة، لكن علينا في نفس الوقت مراعاة الظروف وشكل الأبنية والمنشآت التي ستزرع داخلها أو بجوارها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة