أكرم القصاص - علا الشافعي

الكعبة تستعد لاستقبال المعتمرين وتحور جديد مقلق لـ"كورونا".. "فيديو"

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 03:23 م
الكعبة تستعد لاستقبال المعتمرين وتحور جديد مقلق لـ"كورونا".. "فيديو" النشرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع  نشرة الظهيرة، التي جاء بها العديد من الأخبار الهامة، والتي أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.



كانت البداية في النشرة من رومانيا، حيث يواصل فيروس كورونا تحوراتِه المثيرة للقلق لدى العلماء، حيث اكتشف علماءٌ من جامعة ستيفان الكبرى فى بوخارست، نوعاً جديدا من فيروس كورونا يتضمن خصائصَ السلالة ِالبريطانية وطفرةً أخرى يمكن لها أن تقللَ من فعاليةِ اللقاحات ضد "كوفيد – 19"..

وفى الإسكندرية خبرٌ هام أيضا تناولته النشرة ، فقد قال مديرُ مكتبة الإسكندرية، الدكتور مصطفى الفقي، إن مركزَ الدكتور زاهى حواس للمصريات بالمكتبة سيعلنُ عن كشفٍ أثرىٍ جديد ، بالتعاون مع وزارة ِالسياحة والآثار، وذلك يومَ السبت المقبل الموافق 10 أبريل ، بمنطقةِ هابو بمدينة الأقصر

وكان لدينا في نشرتنا خبر يهم كل المعلقة قلوبهم بالكعبة المكرمة، فقد أكملت الرئاسة ُالعامة لشؤونِ المسجدِ الحرام والمسجدِ النبوي بالمملكة العربية السعودية، كافةَ استعداداتِها لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال موسمِ رمضان المبارك، ووضعت المملكةُ العربية السعودية شروطاً خاصة لأداءِ العمرة، حيث يشترط أن يكون المعتمر ُحاصلا على جرعتين من لقاحِ فيروس كورونا، أو محصناً وأمضى 14 يوما بعد تلقيهِ الجرعةَ الأولى من اللقاح، أو محصنا متعافٍ من الإصابة.

ولدينا في نشرتنا خبر حزين ومؤلم،  فنيابةُ حلوان، تباشر التحقيقَ فى قيام مجهولين بنبشِ قبر سيدةِ متوفية بفيروس كورونا وقيامهم بإشعالِ النار فى جثتها بمدفنها، والتى كلفت الأجهزةَ الأمنيةَ بإجراءِ التحريات وبسرعةِ ضبطِ المتهمين.

 البدايةُ كانت بتلقى قسم شرطةِ حلوان، بلاغا من فتاةٍ أفادت فيه باكتشافِها قيام مجهولين بنبش قبرِ والدتِها التى توفيت إثر إصابتهِا بفيروس كورونا، وأشعلوا النار فى جثتِها.

واختتمنا بالطقس في النشرة، فقد كشفت الهيئةُ العامة للأرصادِ الجوية، أن آخرَ صورٍ للأقمار الصناعية، تشير إلى تغيراتٍ سريعة وحادة فى حالةِ الطقس من حيث درجات الحرارة خلال الأيامِ المقبلة.

وأشارت هيئةُ الأرصادِ الجوية، إلى أنه سيستمر ارتفاعُ درجاتِ الحرارة اليوم وغدا الأربعاء ومن المتوقع تصلَ أن درجةَ الحرارة على القاهرة الى خمسٍ وثلاثين درجة ، وينتهى الأسبوع بانخفاضٍ كبير فى درجاتِ الحرارة لتصل درجاتُ الحراة الى  20 درجة على شمالِ البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة