أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: خالد منتصر: مصطفى الفقي ومكتبة الإسكندرية.. حمدى رزق: حديث الأولويات فى مدينة الدواء.. محمود خليل: الحذر والقدر.. وجدى زين الدين: المشروع الوطنى.. بهاء أبو شقة: نقلة ملموسة بالقطاع الزراعى

الأحد، 04 أبريل 2021 12:11 ص
مقالات الصحف: خالد منتصر: مصطفى الفقي ومكتبة الإسكندرية.. حمدى رزق: حديث الأولويات فى مدينة الدواء.. محمود خليل: الحذر والقدر.. وجدى زين الدين: المشروع الوطنى.. بهاء أبو شقة: نقلة ملموسة بالقطاع الزراعى مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، خالد منتصر: مصطفى الفقي ومكتبة الإسكندرية.. حمدى رزق: حديث الأولويات فى مدينة الدواء.. محمود خليل: الحذر والقدر..وجدى زين الدين: المشروع الوطنى.. بهاء أبو شقة: نقلة ملموسة بالقطاع الزراعى.

 

الوطن

محمود خليل: الحذر والقدر

تناول الكاتب فى مقاله عن قرارات حاسمة اتخذها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، ويأتى على رأس هذه القرارات توسيع الحجر الصحى لمواجهة الفيروس ليشمل جميع أراضى البلاد لمدة أربعة أسابيع، بالإضافة إلى إغلاق المدارس لثلاثة أسابيع، وتوقّع «ماكرون» أن تصل أعداد الوفيات فى بلاده جرَّاء الوباء إلى 100 ألف حالة قريباً.

خالد منتصر: مصطفى الفقي ومكتبة الإسكندرية

تناول الكاتب فى مقاله أنه أسعدنى الحظ بالمشاركة فى الاحتفال بمئوية كتيبة الفن والإبداع وثروة الثقافة د. ثروت عكاشة، وأسعدنى الحظ أيضاً بلقاء د. مصطفى الفقى والاستماع إليه أمام وخلف الميكروفون، وهو شخصية موسوعية، سريع البديهة، يتمتع بذكاء ولماحية وخفة دم ونشاط ذهن متقد، لغته رشيقة وسلسة ومنضبطة، أدار الندوة بأستاذية وحب، لاحظت أنه يحظى فى الإسكندرية بحب شديد، سواء من النخبة أو من رجل الشارع البسيط، وهو يدير هذا الصرح العظيم مع مجموعة شباب يحق لكل مصرى أن يفخر بهم، دينامو حركة، وابتسامة ود، وإلمام بكل التفاصيل، ونظام صارم لا تتسلل هفوة من أى ثغرة فيه.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: نقلة ملموسة بالقطاع الزراعى

تناول الكاتب فى مقاله أنه شهد القطاع الزراعى فى مصر نقلة ملموسة وطفرة كبيرة على يد الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ تولى مسئولية البلاد فى عام 2014، حتى اليوم، وقد تحدثنا خلال الأيام الماضية عن كم كبير من الإنجازات فى هذا الصدد، والتى تحققت على الأرض، وعلى رأسها زيادة الصادرات الزراعية للعالم، خاصة بعد تزايد الطلب على المحاصيل المصرية، وبالفعل نجحت وزارة الزراعة فى فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية العربية، وكشفت التقارير التى صدرت مؤخرا عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية.

وجدى زين الدين: المشروع الوطنى

تناول الكاتب فى مقاله أن الحقيقة هى قوة مصر الداخلية والخارجية، تكمن فى ثروتها البشرية، ولا أحد ينكر دور المصريين فى الخارج فى تنفيذ سياسات الدولة المصرية ورؤيتها، ولا أحد ينكر قوتهم الاقتصادية سواء فى تحويلاتهم البنكية أو الاستثمارات، خاصة بعد حزم التشريع التى وضعتها الدولة المصرية. وبدون الخوض فى تفاصيل الأرقام لأنها متاحة فى العلن للجميع، ندرك أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تنفذ مشروعًا وطنيًا بعد ثورة 30 يونية، أعاد لمصر مكانتها الدولية بشكل لافت للأنظار.

حمدى رزق: حديث الأولويات فى مدينة الدواء

تناول الكاتب فى مقاله أنه حديث الأولويات، وترتيب الأولويات، وثنائية الحجر والبشر، والبشر أولاً، كلها معدلات جدلية طفت على السطح مع توالى منجزات البناء المؤسسى للجمهورية الجديدة، وهذا جيد وصحى تماماً، مضيفا أن معلوم ما كان هذا الحديث ليصح لولا أن هناك ما ينجز على الأرض، الحمد لله أن حديث الأولويات يجرى ونحن نسابق الزمن لإنجاز ما فاتنا فى عقود خلت، نتحدث بنفس اللغة فى حديث الأولويات، مدينة الدواء العالمية بالخانكة، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأدوية، فى قمة الأولويات، الدواء والغذاء كالماء والهواء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة